شهد المقر الرئيس لحزب الوفد، الحفل الختامي للمسابقة السنوية الكبرى لحفظة القرآن الكريم، لتكريم حفظة كتاب الله، تحت رعاية الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، التي تقام للعام الخامس على التوالي، وتقيمها النائبة أمل رمزي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ.

حفظة القرآن الكريم  

في بداية الاحتفالية رحب الدكتور النائب ياسر الهضيبي سكرتير عام حزب الوفد، بالحضور في الحفل الختامي للمسابقة السنوية الكبرى لحفظة القرآن الكريم لتكريم حفظة كتاب الله.

ووجه الهضيبي الشكر للنائبة أمل رمزي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، على الاستمرار في تنظيم هذا الحفل، مشيرا إلى أن القرآن الكريم نبراس في هذه الدنيا.

وأضاف الهضيبي: «هنيئا لكل من تعلم القرآن وعلمه، وأقدم التحية لكل الحضور من أعضاء الهيئة العليا وشيوخ الوفد والمرأة الوفدية، وأهنئ أيضا أولياء الأمور الذين حرصوا على تعليم أبنائهم القرآن الكريم، وهذه أكبر جائزة قدموها لهم».

وأعربت النائبة أمل رمزي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، عن سعادتها بحضور قيادات الوفد في هذا الحفل، ومنهم الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام الحزب، واللواء سفير نور، والمهندس مصطفى رسلان، والمهندس حمدي قوطة ومحمد الإتربي على الحضور والتشريف.

وقال اللواء سفير نور مساعد رئيس حزب الوفد، إن المسابقة تؤكد المحبة داخل حزب الوفد، هذه المسابقة التي تنظمها النائبة أمل رمزي، وهي نائبة رمز لكل فعل خير.

وتابع مساعد رئيس الحزب: «القرآن الكريم أهم شيء، وتعليم الأبناء القرآن الكريم من الصغر أمر إيجابي، يزرع في نفوس الأطفال الطمأنينة والسكينة، فكل التحية لأولياء أمور الأطفال المكرمين اليوم، على جهدهم في تحفيظ أبنائهم القرآن الكريم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حفظة القرآن الكريم الوفد حزب الوفد القرآن الكريم حفظة القرآن الکریم الهیئة العلیا لحزب الوفد حزب الوفد أمل رمزی

إقرأ أيضاً:

خلال شهور الصيف.. إطلاق برنامج "صحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة"

‏أطلقت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، برامجها الصيفية القرآنية في المسجد الحرام، لربط القاصدين بالقرآن وهداياته، بمنهجية علمية مؤصلة، ولا سيّما الناشئة، لترتبط بكتاب الله -تعالى- تلاوة وحفظًا، وبهداياته عملًا وتطبيقًا، وبسلوكه القويم تمثلًا وتمسكًا.
وأوضحت الرئاسة أن البرنامج القرآني الصيفي بالمسجد الحرام سيكون خلال الفترة من 23 ذي الحجة الحالي حتى 4 صفر المقبل، تحت شعار "لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة".
ويعد البرنامج القرآني الصيفي المزمع إقامته على مدى 38 يومًا بالمسجد الحرام، أحد استراتيجيات رئاسة الشؤون الدينية وخططها التعليمية، والمرتكزة على أساس استحداث الرئاسة الدينية بقرار مجلس الوزراء الموقر. ‏

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق البرنامج القرآني الصيفي بالمسجد الحرام - إكس رئاسة الشؤون الدينية
تعظيم مشاريع القرآن الكريم

وأفاد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبدالرحمن السديس، بأن من جملة أهداف إقامة برنامج قرآني صيفي بالمسجد الحرام، ربط الأمة بالقرآن وهداياته الوسطية، بمنهجية علمية مؤصلة، ولا سيما الناشئة، لترتبط بكتاب الله -تعالى- تلاوة وحفظًا، وبهداياته عملًا وتطبيقًا، وبسلوكه القويم تمثلًا وتمسكًا، ليهذِب الظاهر ويطهِر الباطن.
‏وأشار إلى أن ريادة الأمة وسيادتها تكون بتعظيم مشاريع القرآن الكريم وبرامجه وحلقاته، وربط المسلمين به شيبًا وشبابًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق البرنامج القرآني الصيفي بالمسجد الحرام - إكس رئاسة الشؤون الدينية
وأكد أن القيادة الرشيدة تعطي برامج تعليم القرآن الكريم في الحرمين الشريفين اهتمامًا كبيرًا، وتسخر كل ما يجذِر رسالته وهداياته في نفوس القاصدين وطلاب حلقاته، ويعمِق صلتهم به، فجزاهم الله خيرا، ووفقهم بمزيد توفيق لخدمة القرآن الكريم، وعمارة الحرمين الشريفين حسًا ومعنى، ونفع الإسلام والمسلمين.

أخبار متعلقة بمشاركة 13 جهة.. المملكة تفتتح المعرض السعودي للإبليات في جنيفمسارات تعزيز السياحة.. رحلات مباشرة من باريس - أورلي وليون إلى جدةمهام البرنامج القرآني الصيفي

وأوضح السديس أن من مهام البرنامج القرآني الصيفي، تأصيل وتعليم الطرق الصحيحة لحفظ القرآن الكريم وتصحيح تلاوته، في بيئة تعليمية تربوية، وفق مسارات تراعي الفروقات الفردية، لضمان إتقان تلاوة كتاب الله -تعالى- وحفظه وتجويده.

مقالات مشابهة

  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عدد من الطلبة المجيدين
  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • بعد توقف طويل.. إطلاق جائزة ليبيا الدولية لحفظ القرآن الكريم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: الإعلام كان منبرًا لزراعة الوعي وإفشال الشائعات
  • خلال شهور الصيف.. إطلاق برنامج "صحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة"
  • غدًا.. انطلاق الدراسة برواق القرآن الكريم والتجويد والقراءات بالجامع الأزهر
  • رئيس برلمانية الوفد بـ«الشيوخ»: اعتذار الحكومة للشعب بشأن أزمة الكهرباء خطوة مهمة
  • برلمانية الوفد: تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية تساهم في خلق بيئة محفزة للاستثمار
  • بالحجاب.. محافظ دمياط تكرم حفظة القرآن الكريم