CNN Arabic:
2024-10-01@23:12:42 GMT

نتنياهو: كل من يؤذينا أو يخطط لإيذاءنا سنؤذيه

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

(CNN)-- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، إن بلاده "تتصرف ضد إيران ووكلائها ردا على أفعالهم ضدها منذ سنوات".

وأضاف نتنياهو في بداية اجتماع مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي: "منذ سنوات، تعمل إيران ضدنا بشكل مباشر ومن خلال وكلائها؛ وبالتالي، فإن إسرائيل تعمل ضد إيران ووكلائها، دفاعيا وهجوميا".

وتابع: "سنعرف كيف ندافع عن أنفسنا وسنتصرف وفقا للمبدأ البسيط المتمثل في أن كل من يؤذينا أو يخطط لإيذاءنا سنؤذيه"، ثم أغلق الاجتماع أمام وسائل الإعلام.

ولم يقدم نتنياهو مزيدا من التفاصيل عندما كانت وسائل الإعلام، لكن تصريحاته تأتي في الوقت الذي ألقى فيه الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي باللوم على إسرائيل في الهجوم على القنصلية الإيرانية في سوريا، الاثنين، وتعهد بأنه "لن يمر دون رد".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون الجيش الإسرائيلي الحرس الثوري الإيراني الحكومة الإسرائيلية الحكومة الإيرانية بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: إطلاق صواريخ من إيران في اتجاه إسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، في بيان، أنه تم إطلاق صواريخ من إيران باتجاه "الأراضي الإسرائيلية".

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، حذر البيت الأبيض من أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي على إسرائيل قريبًا، مما أدى على الفور إلى تصعيد المخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

وقال البيت الأبيض، في بيان، إنه لديه "مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل"، مضيفًا أن الولايات المتحدة "تدعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية في إسرائيل ضد هذا الهجوم".

وقال مصدر مطلع إن إسرائيل تقدر أن إيران من المرجح أن تهاجم 3 قواعد جوية إسرائيلية وقاعدة استخباراتية تقع شمال تل أبيب مباشرة.

وأضاف أن قاعدة الاستخبارات في جليلوت تم إخلاؤها بعد ظهر الثلاثاء، ووضع الجيش الإسرائيلي خطط طوارئ لسلامة الأفراد في تلك القواعد.

إسرائيلإيرانالجيش الإسرائيلينشر الثلاثاء، 01 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • أميركا تهون من هجوم إيران وبريطانيا تتضامن مع إسرائيل
  • عاجل | مستشار الأمن القومي الأميركي: سنواصل مراقبة التهديدات والهجمات الإضافية من إيران ووكلائها
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي: إيران أطلقت 200 صاروخ باتجاه إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق صواريخ من إيران في اتجاه إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن أن إيران أطلقت صواريخها باتجاه إسرائيل
  • برلماني يُفجر مفاجأة عن عدد رخص البناء آخر 3 سنوات
  • عاجل:- نتنياهو يحرض الشعب الإيراني: "إسرائيل تقف إلى جانبكم"
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • وزير الدفاع الأمريكي: عازمون على منع إيران ووكلائها من استغلال الموقف في الشرق الأوسط لتوسيع الصراع
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يخطط للاستمرار بعد اغتيال «نصر الله»