دمشق-سانا

أطلقت اللجنة الدائمة ليوم القدس العالمي خلال فعالية فنية وثقافية أقامتها مساء اليوم بمخيم اليرموك بدمشق الحملة الترويجية الرقمية ليوم القدس العالمي تحت وسم طوفان.. الأحرار وذلك بالتزامن مع حملات مماثلة في إيران ولبنان والعراق واليمن.

وتضمنت الفعالية قصائد قدمها كل من الشعراء الفلسطينيين ماهر محمد وفادي عيسى ومدين رحال ورضوان قاسم، عبروا فيها عن معاني البطولة والتضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني دفاعاً عن أرضه ودور الأدب في هذا المجال، إضافة إلى فقرات غنائية وموسيقية من التراث الفلسطيني قدمتها فرقة صدى القدس للفن الملتزم بإشراف زكريا حميد، إضافة إلى تكريم عدد من المشاركين في الفعالية.

وبين الناطق الإعلامي باسم الحملة الترويجية ليوم القدس العالمي كمال عبدالله أن الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي أثبتت جدواها بعد معركة طوفان الأقصى وخلال العدوان على قطاع غزة، حيث إن بعض وسائل الإعلام التقليدية أو القنوات الرسمية لم تعد قادرة على تغطية الأحداث بسبب الاستهداف المتواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلي لمراسليها وقصف مباني المؤسسات الإعلامية الرئيسة.

ولفت عبد الله إلى دور النشطاء الإعلاميين على مواقع التواصل الاجتماعي خلال هذه المرحلة والذين ساهموا بتوثيق الأحداث في غزة وفضح جرائم الاحتلال وإيصال معاناة الشعب الفلسطيني، واستطاعوا الحصول على تعاطف المتابعين والمتضامنين بالعالم الأوروبي، آملا بأن يتمكن هؤلاء المتضامنون من الضغط على حكوماتهم لكي تتخذ موقفاً رسمياً يضغط على الاحتلال ويوقف عدوانه على قطاع غزة.

وبين عبد الله أنه سيتم تثبيت الوسم طوفان الأحرار وعلى أساسه ستنشر التصاميم المتضمنة الصور والفيديوهات التي تعبر عن معاناة الشعب الفلسطيني وصموده وتضحيات مقاومته وتصوير اعتداءات وهمجية جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين.

وأكد كل من الفنان التشكيلي والممثل المسرحي محمود خليلي والفنان تيسير إدريس أهمية دور الفنان المؤثر في المجتمع والتعبير عن أهداف وتطلعات الشعب الفلسطيني في التمسك بالهوية والحقوق والأرض، وأعربا عن أملهما الكبير في تجسيد الملاحم البطولية للشعب الفلسطيني ضمن الأعمال الفنية المسرحية السينمائية العالمية ودعمها من قبل رجال الأعمال الفلسطينيين.

وتضمنت الفعالية زيارة المعرض الفني السينوغرافي طوفان الأحرار، الذي افتتحته اللجنة الدائمة ليوم القدس العالمي في مخيم اليرموك بدمشق يوم الأحد الماضي، متضمناً أعمالاً فنية تم تصميمها بطريقة إبداعية وسينمائية جديدة معبرة، وكذلك مجسمات تحاكي الأسلحة التي كانت تستخدمها المقاومة الفلسطينية في التصدي لجيش الاحتلال وبعض العبارات والمقولات التي صدرت عن مقاومين ومدنيين وقادة في المقاومة خلال معركة طوفان الأقصى.

هيلانه الهندي وهادي عمران

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة

سرايا - شهدت العديد من المدن العالمية، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، والقدس المحتلة.

وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، ومدينة مالمو السويدية، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.


ودعا المشاركون إلى "وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال"، ونددوا بـ"الإبادة الجماعية في قطاع غزة".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 267 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و834 شهيدا، وإصابة 86 ألفا و858 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي بالجليل الأعلى خشية إطلاق قذائف صاروخية من لبنان
  • وزير شؤون القدس لـ"اليوم": السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه الاقصى
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • “العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني