الجديد برس:

شن زعيم المعارضة في كيان الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، الخميس، هجوماً على حكومة بنيامين نتنياهو، قائلاً إن “كل شيء ينهار من حول إسرائيل وداخلها”، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وقال لابيد إن الأمر المطلوب اليوم هو “إنهاء هذه الحكومة المُدمّرة برئاسة نتنياهو”، لافتاً إلى أن “الخيارات كافة أمام إسرائيل سيئة”.

وقبل أيام، انتقد لابيد حكومة نتنياهو “لتخاذلها في الوصول إلى صفقة لتبادل الأسرى مع المقاومة الفلسطينية، الأمر الذي أدى إلى تأجيج التظاهرات الغاضبة في تل أبيب”.

وكتب لابيد عبر حسابه على منصة “إكس” إن “وزراء حكومة نتنياهو، يظهرون على الهواء، الواحد تلو الآخر هذا الصباح، ويهاجمون أهالي الأسرى، أنتم مجانين، لقد تم أسرهم تحت مراقبتكم”.

ومساء يوم السبت الماضي، خرج عشرات الآلاف من المستوطنين في احتجاجات حاشدة، إذ اتخذت المظاهرات الأسبوعية في “تل أبيب”، من قبل عائلات الأسرى، منعطفاً دراماتيكياً، عندما دعا المتحدثون الحاضرين إلى “النزول إلى الشوارع”، والانضمام إلى المتظاهرين المناهضين لحكومة الاحتلال في قلب المدينة.

وتوجهت عائلات الأسرى الإسرائيليين، في بيان ألقته والدة أحد الأسرى الإسرائيليين (ماتان تسينغوكر)، إلى نتنياهو، بالقول: “أنت العقبة أمام الصفقة، وتقف بيننا وبين إعادة أبنائنا”.

ويهاجم لابيد بشكلٍ متكرر رئيس حكومة الاحتلال، ووصف نتنياهو مؤخراً بـ”مؤسس ثقافة الأكاذيب”، وذلك بعد أن “قدم وعوداً، لليهود الحريديم، بزيادة مخصصاتهم ومنحهم تعويضات تحت الطاولة، إذا حرمتهم المحكمة العليا من ميزانياتهم”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

كواليس مفاوضات القاهرة.. حديث عن “حاجز” مصر وموقعين مهمين

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء، بأن وفد التفاوض الإسرائيلي ناقش في القاهرة مسألة إنشاء حاجز تحت الأرض على طول الحدود مع قطاع غزة.
ولفتت الهيئة إلى أن إسرائيل “تعتزم تسليم السيطرة المدنية على معبر رفح ومحور فيلادلفيا إلى مصر، حال إتمام اتفاق بشأن غزة”.
وقالت إن إسرائيل تعتقد أن الحاجز “سيمنع تهريب الأسلحة وحفر الأنفاق”.
وأعرب مسؤولون إسرائيليون عن قلقهم من أن يكون رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد أضر بالعلاقات المتوترة بالفعل مع مصر بتصريحاته الأخيرة.
وحدد نتنياهو الخطوط الحمراء لإسرائيل في المفاوضات مع حماس، ومن بينها أن إسرائيل ستمنع تهريب الأسلحة لحماس عبر الحدود مع مصر.
وقال المسؤولون إن تعليقات نتنياهو كانت ضارة بالمحادثات بين إسرائيل والمصريين وربما يكون لها بالفعل تأثير سلبي على فرص التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح الرهائن.
وغادر رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي رونين بار إلى القاهرة، الإثنين، على رأس وفد أمني لعقد اجتماعات مع مسؤولين مصريين.

سكاي نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • هآرتس: كيف أجهض نتنياهو محادثات الإفراج عن الأسرى
  • هآرتس: كيف أجهض نتنياهو محادثات الإفراج عن الأسرى؟
  • صحيفة إسرائيلية تكشف كواليس محادثات الدوحة بشأن المفاوضات مع “حماس”
  • “يديعوت أحرونوت”: الصفقة سيئة لـ”إسرائيل” لكن يجب القبول بها.. البديل أسوأ بكثير
  • “واشنطن بوست”: شروط نتنياهو الجديدة قد تعرقل محادثات وقف إطلاق النار في غزة
  • نتنياهو يوافق سرا على ضم بن غفير لمجلس الحرب.. ولابيد يوجه انتقادات حادة
  • لابيد: حماس جعلت التوصل لاتفاق ممكنا ويعرب عن استعداده لهذا الأمر
  • كواليس مفاوضات القاهرة.. حديث عن “حاجز” مصر وموقعين مهمين
  • جنرال في جيش الاحتلال يحذر: رفض نتنياهو لصفقة التبادل بمثابة إسقاط قنبلة نووية على “إسرائيل” وقد يجرها إلى حرب إقليمية مدمرة
  • زعيم المعارضة في إسرائيل: سأساند نتنياهو في هذه الحالة