شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن مرتبة لبنان ستُفاجئكم إليكم قائمة تصنّف الدول العربية بين مستقرة وخطيرة أمنياً، نشر موقع fragilestatesindex تصنيفاً للعام 2023، كشف فيه قائمة بالدول التي تنعمُ باستقرار أمني من جهة، وأخرى تواجه هشاشة أمنية بدرجة كبيرة من جهة .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مرتبة لبنان ستُفاجئكم.

. إليكم قائمة تصنّف الدول العربية بين مستقرة وخطيرة أمنياً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مرتبة لبنان ستُفاجئكم.. إليكم قائمة تصنّف الدول...
نشر موقع "fragilestatesindex" تصنيفاً للعام 2023، كشف فيه قائمة بالدول التي تنعمُ باستقرار أمني من جهة، وأخرى تواجه هشاشة أمنية بدرجة كبيرة من جهة أخرى. وللإشارة، فإنّ ترقيم وتصنيف الدول يبدأ من تلك التي تعاني من مخاطر أمنية عالية وصولاً إلى تلك التي تنعم بإستقرار. وعليه، فإنّ رقم 1 في التصنيف يبدأ من الدّولة ينعدم فيها الأمن بشكل كبير، وقد تبين أنها الصومال.. أما الدول التي تحظى بترقيم متقدم، فهي التي تعتبرُ من البلدان التي تتميز بإستقرارٍ أمني. وفي ما يلي، إليكم قائمة بالدُّول العربية التي تواجه هشاشة كبيرة في الإستقرار أمني: 1- الصومال (المرتبة 1) 2- اليمن (المرتبة 9) 3- جنوب السودان (المرتبة 3) 4- سوريا (المرتبة 5) 5- السودان (المرتبة 7) 6- ليبيا (المرتبة 17) 7- لبنان (المرتبة 25) 8- العراق (المرتبة 27) 9- فلسطين (المرتبة 31) والآن، إليكم قائمة بالدول التي تنعم بإستقرار أمني عالي المستوى:  1- الإمارات العربية المتحدة (المرتبة 156 - الأولى عربياً) 2- الكويت (المرتبة 133 - الثانية عربياً) 3- قطر (المرتبة 149 - الثالثة عربياً) 4- عُمان (المرتبة 136 - الرابعة عربياً) دولٌ عربية أخرى ضمن الترتيب: 1- مصر (المرتبة 50) 2- جيبوتي (المرتبة 45) 3- الأردن (المرتبة 68) 4- الجزائر (المرتبة 83) 6- المغرب (المرتبة 90) 7- تونس (المرتبة 96) 8- السعودية (المرتبة 100) 9- البحرين (المرتبة 101) وفي ما خصّ الدول التي جاءت في المرتبة الأولى من حيث الإستقرار الأمني، فهي على النحو التالي: 1- النرويج (المرتبة 179 - الأولى عالمياً) 2- إيسلندا (المرتبة 178 - الثانية عالمياً) 3- فنلندا (المرتبة 177 - الثالثة عالمياً) 4- نيوزليندا (المرتبة 176 - الرابعة عالمياً) 5- سويسرا (المرتبة 175 - الخامسة عالمياً) 6- الدنمارك (المرتبة 174 - السادسة عالمياً) 7- كندا (المرتبة 173 - السابعة عالمياً) 8- إيرلندا (المرتبة 171 - الثامنة عالمياً) 9- لوكسمبورغ (المرتبة 171 - التاسعة عالمياً). (رصد لبنان24)

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مرتبة لبنان ستُفاجئكم.. إليكم قائمة تصنّف الدول العربية بين مستقرة وخطيرة أمنياً وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدول التی المرتبة 1 من جهة

إقرأ أيضاً:

حكومة غزة تحذر من كارثة وتوجه مناشدة عاجلة الدول العربية

ناشد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، مصر وكل الدول العربية والإسلامية ومجلس التعاون الخليجي بإدخال المساعدات والخيام لمليوني نازح، يتهيأون للعيش في العراء دون مساعدات أو مأوى.

وقال المكتب في بيان: "نُناشد جمهورية مصر العربية وكل الدول العربية والإسلامية ومجلس التعاون الخليجي بإدخال المساعدات والخيام لنحو مليوني نازح، حيث أن هؤلاء الآن يتهيّأون للعيش في الشوارع دون مساعدات ودون مأوى بسبب الظروف القاسية التي يعيشونها وسيعيشونها خلال الشهور القادمة، وسيكون لها انعكاس خطير على حياتهم وظروفهم".

وأضاف البيان: "نُطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية والمؤسسات العالمية ذات العلاقة بالخروج عن صمتها وتقديم الإغاثة الفورية والعاجلة لمليوني نازح هم بأمس الحاجة إلى مأوى مناسب يقيهم من برد الشتاء وحرارة الصيف، وقبل ذلك الضغط على الاحتلال وعلى الأمريكيين لوقف جريمة الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".

وأطلق المكتب الحكومي نداء استغاثة إنساني عاجل لإنقاذ مليوني نازح في قطاع غزة قبل فوات الأوان بالتزامن مع قدوم المُنخفضات الجوية ودخول فصل الشتاء واهتراء خيام النازحين.

وأشار المكتب إلى أن "أعداد النازحين لا تزال في تدفق وازدياد يوما بعد يوم، حيث بلغ عدد النازحين بشكل عام من 1.9 مليون نازح إلى مليوني نازح في محافظات قطاع غزة".

وأوضح أن "لدينا في قطاع غزة 543 مركزا للإيواء والنزوح نتيجة ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جريمة التهجير القسري وهي جريمة ضد الإنسانية من خلال إجبار المواطنين على النزوح الإجباري من منازلهم وأحيائهم السكنية الآمنة وهي جريمة مخالفة للقانون الدولي".

وأكد أن "نسبة 74% من خيام النازحين أصبحت غير صالحة للاستخدام، وذلك وفقا لفرق التقييم الميداني الحكومية والتي أفادتنا بوجود 100000 خيمة من أصل 135000 خيمة بحاجة إلى تغيير واستبدال فوري عاجل نتيجة اهتراء هذه الخيام تماما، حيث أنها مصنوعة من الخشب والنايلون والقماش، وهذه الخيام اهترأت مع حرارة الشمس ومع ظروف المناخ في قطاع غزة، وخرجت عن الخدمة بشكل كامل، خاصة بعد مرور 11 شهرا متواصلا من النزوح وهذه الظروف غير الإنسانية".

وأضاف البيان: "قطاع غزة مُقبل على كارثة إنسانية حقيقية بفعل دخول فصل الشتاء وظروف المناخ الصعبة، وبالتالي سوف يصبح مليونا إنسان بلا أي مأوى في فصل الشتاء وسيفترش هؤلاء الأرض وسيلتحفون السماء، وذلك بسبب اهتراء خيام النازحين وخروجها عن الخدمة تماما، وكذلك بسبب إغلاق المعابر المؤدية إلى قطاع غزة، وبسبب منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال قرابة ربع مليون خيمة وكرفان إلى قطاع غزة في ظل هذا الواقع المرير".

وأدان المكتب "جريمة الاحتلال الإسرائيلي بهذا الخصوص، والمتمثلة في التهجير القسري والنزوح الإجباري وإرغام مليوني نازح على الخروج من منازلهم واللجوء إلى مناطق غير مهيأة لاستقبال مئات الآلاف من النازحين في خيام غير مناسبة وفي مناطق غير إنسانية وغير آمنة".

وأضاف: "نُحمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن هذه الظروف الكارثية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وندعو كل العالم إلى إدانة هذه الجرائم، وندعوهم إلى الاصطفاف مع شعبنا الفلسطيني وقضيتنا العادلة وإنقاذ قطاع غزة قبل فوات الأوان".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن إحباط عملية لحزب الله استهدفت مسؤولا أمنيا سابقا
  • نورلاند: الولايات المتحدة وجامعة الدول العربية تتشارك الالتزام بوحدة ليبيا وسيادتها واستقرارها
  • الجامعة العربية تبحث مع واشنطن سبل حل الأزمة الليبية
  • قائد عسكري إسرائيلي: جاهزون لاحتلال شريط أمني في لبنان
  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • استعدادات إسرائيلية لعملية واسعة في جنوب لبنان.. جاهزون لاحتلال شريط أمني
  • الجيش الإسرائيلي: جاهزون لاحتلال شريط أمني في لبنان
  • نائب إسرائيلي يدعو إلى احتلال منطقة في لبنان... إليكم ما قاله
  • خريطة توضح انتشار زواج مثليي الجنس في العالم.. إليكم الدول والقوانين
  • حكومة غزة تحذر من كارثة وتوجه مناشدة عاجلة الدول العربية