شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مهرجان زايد التراثي السابع الإمارات تبرز الإرث الثقافي لسقطرى، الجمعة 28 يوليو 2023 الساعة 13 36 50 الامناء نت متابعات يشهد مهرجان الشيخ زايد التراثي في أرخبيل سقطرى، تفاعلاً وحضوراً بارزاً .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مهرجان زايد التراثي السابع.

. الإمارات تبرز الإرث الثقافي لسقطرى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مهرجان زايد التراثي السابع.. الإمارات تبرز الإرث...

الجمعة 28 يوليو 2023 - الساعة:13:36:50 (الامناء نت / متابعات)

يشهد مهرجان الشيخ زايد التراثي في أرخبيل سقطرى، تفاعلاً وحضوراً بارزاً من قِبل المواطنين الذين يحرصون على المشاركة في جميع الفعاليات المقامة ضمن برنامج المهرجان الذي جاء هذا العام تحت شعار "تراثنا هويتنا".

أسابيع من المتعة والإبداع والثقافة يعيشها أبناء أرخبيل محافظة سقطرى اليمنية، مع مهرجان الشيخ زايد التراثي الثقافي، في موسمه السابع. ومن خلال ما تضمنه المهرجان من فعاليات ومسابقات لقيت ترحيباً وإشادةً من قِبل المواطنين والزائرين الذين طافوا في أجنحة المهرجان واستمتعوا بما يتم تقديمه.

كما أن المهرجان شهد تقديم العديد من المسابقات والعروض الفنية والشعبية والثقافية، من مسابقة الشعر السقطري ومعارض اللوحات والصور والمسابقات الثقافية والغنائية والأزياء والرقصات الشعبية. ولم يغفل المهرجان ما تمتاز به سقطرى من ثروة حيوانية وزراعية وبحرية، فخصص أجنحة لمسابقات التمر السقطري، ومزانية الجمال، والمطبخ السقطري، والأحياء البحرية المتنوعة.

يجري تنظيم المهرجان بمدينة الشيخ زايد 1 بمنطقة ستيرو جنوب محافظة سقطرى، وتستمر فعاليات هذا المهرجان نحو شهرين، وسط دعم كبير وسخي من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.وأشار أحد منظمي المهرجان إلى أن الأشقاء في دولة الإمارات حريصون على إقامة المهرجان كل عام وبطابع فريد ومغاير، وهذا المهرجان بنسخته السابعة شهد تحضيرات وترتيبات كبيرة من تجهيز مكان المهرجان واستاد ربدان الرياضي، إلى جانب تقديم الدعم اللازم للفرق الفنية والرياضية والشعبية التي ستشارك في المهرجان وإحياء العروض والفعاليات. 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مهرجان زايد التراثي السابع.. الإمارات تبرز الإرث الثقافي لسقطرى وتم نقلها من الأمناء نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشیخ زاید

إقرأ أيضاً:

صحيفة عبرية: ابو ظبي وتل ابيب تسعيان لإنشاء قاعد استخباراتية في سقطرى

وأكدت أن هذا مشروع طويل الأمد يتم صياغته في إطار تحالف تم وضع أسسه بين إسرائيل وعدد من الدول العربية، خاصة في الخليج، تحت مظلة أمريكية.. ويشكل الأرخبيل، بالإضافة إلى جزر وموانئ أخرى في اليمن، مشروعا مركزيا فيه.

كما أفادت تقارير أن إنشاء التحالف أصبح أكثر إلحاحاً بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول، عندما تسارعت وتيرة بناء معالمه، وعلى رأسها قاعدة عسكرية إسرائيلية أقيمت على جزيرة عبد الكوري، ثاني أكبر جزيرة في الأرخبيل.. وكجزء من المشروع، التقى رئيس الأركان هيرتز هاليفي في شهر يونيو الماضي مع قائد القيادة المركزية الأمريكية مايكل كوريلا ، وقادة جيوش المملكة العربية السعودية والبحرين ومصر والإمارات والأردن في البحرين.

 

إلى ذلك، أفاد مقال نشره موقع الجالية اليهودية الناطقة بالفرنسية "جي فوروم" عام 2020 أن الإمارات وإسرائيل تخططان لإنشاء قاعدة في جزيرة سقطرى.. وفي 9 سبتمبر 2020، أكد موقع "إنتليجنس أونلاين" الاستخباراتي الفرنسي وصول ضباط مخابرات إماراتيين وإسرائيليين إلى الجزيرة نهاية أغسطس 2020.

ووفقاً للموقع أن الإمارات توافق على إنشاء قاعدة استخباراتية إماراتية إسرائيلية..وبحسب تقرير نشره المعهد الإيطالي للدراسات السياسية الدولية في نوفمبر/تشرين الثاني 2023، فإن جزيرة سقطرى تضم قاعدة استخباراتية تابعة للإمارات، حيث يمكن نشر أجهزة استشعار إسرائيلية الصنع لتحديد مواقع الصواريخ والطائرات المسيرة اليمنية.

وتابعت الصحيفة العبرية أنه قد يكون مشروع القاعدة العسكرية في جزيرة عبد الكوري جزءا من مزيج استخباراتي عسكري يضم قواعد إماراتية وغربية مطلة على خليج عدن وباب المندب.

وأضافت أنه من خلال صور الأقمار الصناعية تم توثيق إنشاءات جديدة في الميناء الذي غالبا ما يستخدم لتخزين أسلحة ومعدات الإمارات تحت إشرافها المباشر خلال الأعوام 2017 - 2022. كما تستخدم القوات ميناء المخا في اليمن لنقل الإمدادات العسكرية إلى والمليشيات التي يدعمونها في الساحل الغربي لليمن فيما بينهم.

 

ومع ذلك، لقد بذلت الإمارات العربية المتحدة قصارى جهدها للسيطرة على الأرخبيل. قامت بتجنيد 900 شاب من الجزيرة ونقلهم إلى الإمارات.

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية: ابو ظبي وتل ابيب تسعيان لإنشاء قاعد استخباراتية في سقطرى
  • استعدادات مكثفة لإقامة مهرجان شبوة الخامس للتراث والفنون
  • الدكتور زايد مدير مكتبة الإسكندرية يؤكد رسالة المكتبة الاساسية الارتقاء بالفنون
  • أحمد زايد: مهرجان الصيف الدولي يهدف إلى توفير منصة حاضنة للمواهب الشابة
  • مدير مكتبة الإسكندرية: مهرجان الصيف الدولي يعد نافذة فنية للمواهب الشابة لعرض أعمالهم
  • «الجيل»: زيارة الشيخ محمد بن زايد للعلمين تؤكد دعم الإمارات للتنمية بمصر
  • مصر والإمارات.. زيارة أخوية وعلاقات تاريخية متجددة بين القيادتين والشعبين الشقيقين (فيديو)
  • وزير الاتصال الحكومي يزور جناح السفارات العربية في مهرجان جرش
  • شبانة : المدينة الرياضية بالعاصمة الجديدة تضاهى كبرى منشآت العالم
  • عبدالملك القاسمي يشيد بجهود أبناء الإمارات للحفاظ على التراث الشعبي