نظمت رابطة طياري الخطوط الجوية المصرية، حفل إفطارها السنوي، وكرمت خلالة عدد من الطيارين القدامى الذين ساهموا في إثراء مجال الطيران، وكان لهم بصمة كبيرة في نقل خبراتهم للأجيال القادمة.

وحضر الاحتفال كابتن سامح الحفني رئيس منظمة الأيكاو وكابتن طيار جون إلياس مستشار وزير الطيران المدني وكابتن طيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات، وكابتن طيار محمد عليان نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وكذلك النقابة العامة لأعمال النقل الجوي والضيافة الجوية، وعدد من نواب مجلسي الشيوخ والنواب.

ووقف الحضور دقيقة حداد على روح كل من كابتن طيار كمال أبو الخير، وكابتن طيار عاطف عز الدين، وهم من الطيارين ذوي الخبرة في هذا المجال، وتم تسليم دروع لأسرهم، تقديرا لما قدماه من خبرات وجهود كبيرة.

رابطة الطيارين المصريين تكرم قدامى الأعضاء

افتتح كابتن طيار خالد رفعت نائب رئيس الرابطة الاحتفالية، بتقديم الشكر لكل المدعوين الذين حضروا، وكذلك من حالت الظروف دون حضورهم.

وأكد رفعت، أن الرابطة بيت الطيارين الدائم، والمظلة التي تحميهم من الأخطار، لافتا إلى أن الحب والتفاني في العمل هما أساس نجاح أي منظومة في العالم.

الإفطار السنوي يهدف إلى تجديد العهد بالود والمحبة

بينما قال كابتن طيار علي رشدي رئيس رابطة طياري الخطوط الجوية المصرية، أن الإفطار السنوي للرابطة، يهدف الي تجديد العهد بالود والمحبة، وتوثيق الصلات التي تجمع الطيارين بكل قطاعات الطيران المدني دائما على الخير، والعمل علي رفعة شأن قطاع عريض نفخر بالانتماء إليه، وهو يمثل قاطرة التنمية وعصب الاقتصاد القومي.

وقال إن هذه الاحتفالية، تعبر عن روح الترابط والتلاحم بيننا جميعا، وتؤكد دوما أن جسور التعاون ممدودة وصلبة، ولن تتأثر بأي متغيرات، وستظل لغة الطيارين في التواصل بين الأجيال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتخاذ القرار الاقتصاد القومى البيت الكبير الخطوط الجوية المصرية الشركة القابضة للمطارات الشركة القابضة لمصر للطيران الضيافة الجوية أبو الخير أجيال أخطار کابتن طیار

إقرأ أيضاً:

أكثر من ألفي متقاعد عراقي استفاد من تخفيض تذكرة الطيران في 2023

بغداد اليوم -  

النقل تُحصي اعدادَ المستفيدين من تخفيض التذاكر على متن خطوطها الجوية لعام 2023  


اعلنت وزارة النقل ، اليوم الاثنين ، عن اعداد المستفيدين من تخفيض التذاكر على متن رحلات الخطوط الجوية العراقية خلال العام 2023 وضمن مجموعة الفئات المشمولة . 


واوضح بيان للمكتب الاعلامي للوزارة : ان الاعداد المستفيدة من تخفيض تذاكر السفر على متن الخطوط الجوية لعام 2023 ، وصلت الى اعداد متفاوتة اذ تم قطع تذاكر ل(244) مستفيد من ذوي الاحتياجات الخاصة و (1606) مستفيد من الامراض السرطانية و (211) مستفيد من جرحى القوات الامنية .


وتابع البيان : ان تلك التخفيضات جاءت تنفيذا لحزمة الإجراءات التنظيمية التي اطلقها دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ، وتوجيه وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي  ، اذ بلغ عدد المستفيدين من المتقاعدين خلال العام 2023 (2481) متقاعدا بنسبة تخفيض بلغت 25‎%‎ ذهاباً وايابا ولمرة واحدة في السنة.


واضاف البيان : ان نسب التخفيض المعمول بها في الشركة (50‎%‎) للتذكرة الواحدة لفئات (ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة) وبواقع مرتين في السنة مع مرافق واحد من الدرجة الاولى ، اما فئة مرضى السرطان فبلغت نسبة التخفيض (90‎%‎) وبواقع مرتين في السنة .

__

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة بني مزار: الرقعة الزراعية حق أصيل للأجيال القادمة
  • وزير الطيران يُرسل باقات ورد للمرضى بمستشفى مصر للطيران
  • أكثر من ألفي متقاعد عراقي استفاد من تخفيض تذكرة الطيران في 2023
  • في لفتة إنسانية.. وزير الطيران يُرسل باقات ورود للمرضى بمستشفى مصر للطيران
  • ارتفاع حركة الركاب على الطيران الكوري إلى 29% في النصف الأول
  • وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية
  • وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية لمتابعة عمليات التشغيل
  • سامح الحفني: العنصر البشري أساس التميز في جميع أنشطة الطيران المدني
  • وزير الطيران يؤكد دعمه للارتقاء بمنظومة العمل
  • الخطوط الجوية الأردنية تستأنف رحلاتها إلى طرابلس