زار  البطريرك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، المطران باولو بورجيا السفير البابوي في لبنان، وذلك في مقرّ السفارة البابوية في حريصا.

رافق البطريرك في هذه الزيارة، المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

وحضر اللقاء المونسنيور جيوفاني بيكييري القائم بالأعمال وسكرتير السفارة البابوية.

وتوجّه بالتهنئة إليه بمناسبة عيد قيامة الرب يسوع من بين الأموات، مع التمنّيات بأن يكون هذا العيد مبعث خير وبركة وسلام وطمأنينة، داعيًا له بالنجاح الدائم في مهامه لما فيه خير الكنيسة الجامعة ولبنان العزيز، البلد - الرسالة.

وشكره على زيارته، وبادله التهاني والدعاء بالصحّة والعافية والتوفيق في متابعة رعايته للكنيسة السريانية في خضمّ الظروف الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.

وجرى التطرُّق إلى شئون كنسية عامّة تتعلّق بالكنيسة الجامعة، فضلًا عن آخر مستجدّات الأوضاع في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بطريرك السريان الكاثوليك

إقرأ أيضاً:

أردوغان يستذكر سلطانين عثمانيين بالدفاع عن فلسطين ويوجه دعوة لدول الشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—استذكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سلطانين من سلاطين الدولة العثمانية وما قاما به "دفاعا عن فلسطين"، لافتا إلى تطورات التوترات بين إسرائيل ولبنان.

جاء ذلك في تدوينة نشرها حساب أردوغان باللغة العربية على منصة أكس (تويتر سابقا)، وقال فيها: "بمشيئة الله تعالى سندافع عن فلسطين بنفس روح وعزيمة وشجاعة أجدادنا الذين تمسكوا بفلسطين عبر التاريخ، وعلى غرار السلطان سليم الأول والسلطان عبد الحميد اللذين دافعا عن فلسطين، وكما دافعت الجمهورية التركية منذ تأسيسها عن فلسطين.. ربما يتحدث البعض بشكل مختلف في تركيا عما يتحدثون به في أوروبا التي يعتبرونها بوابة إلى حياتهم السياسية".

وتابع قائلا: "وقد يسعى البعض إلى تشويه المقاومة الفلسطينية من أجل الحصول على رضا أسيادهم الغربيين، والظهور بصورة جميلة أمامهم وكسب استحسانهم.. أمّا نحن فسنقول الحقيقة وندافع عنها في الداخل والخارج، وسنقف إلى جانب الأبرياء صامدين ضد القتلة".

وأضاف: "يبدو أن إسرائيل التي دمرت وحرقت قطاع غزة وجّهت أنظارها صوب لبنان.. أقولها بكل بوضوح، إن خطط نتنياهو لنشر الحرب في المنطقة بموافقة الغرب ستؤدي إلى كارثة كبيرة.. ولكن على العالم الإسلامي والدول الشقيقة في الشرق الأوسط قبل الغرب، أن يردّوا على هذه المخططات الدموية.. لكننا مع الأسف الشديد نشاهد العالم الإسلامي يتصرف وكأنه غارق في سُبات عميق".

واختتم أردوغان تدوينته قائلا: "يجب ألّا نسمح لهذا أن يحدث. إن تركيا تقف إلى جانب شعب ودولة لبنان الشقيق. وأدعو الدول الأخرى في المنطقة إلى التضامن مع لبنان".

مقالات مشابهة

  • السفارة الروسية في بيروت تنصح الروس بـ"تأجيل السفر إلى لبنان إن أمكن"
  • ميقاتي: نرفض تحويل لبنان إلى ساحة للنزاعات المسلحة
  • بطريرك السريان الكاثوليك يزور كاتدرائية نوتردام
  • عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • أردوغان يستذكر سلطانين عثمانيين بالدفاع عن فلسطين ويوجه دعوة لدول الشرق الأوسط
  • كندا تجدد دعوة مواطنيها لمغادرة لبنان بسبب الوضع الأمني
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من اتساع رقعة حرب الشرق الأوسط
  • تحذيرات دولية من اتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • تحذير أميركي ـ أوروبي من اتساع رقعة الحرب في الشرق الأوسط