sayidaty، حساب المواطن يوضح موقف الزوج عند تسجيل زوجة السجين في البرنامج،يتابع حساب المواطن ممثلا في خدمة المستفيدين الرد على كافة استفسارات المواطنين .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حساب المواطن يوضح موقف الزوج عند تسجيل زوجة السجين في البرنامج، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حساب المواطن يوضح موقف الزوج عند تسجيل زوجة السجين...

يتابع حساب المواطن ممثلا في خدمة المستفيدين الرد على كافة استفسارات المواطنين المتعلقة بضوابط وشروط التسجيل، ومراجعة الأهلية وتوضيح معايير الاستحقاق وغيرها، وبعد أيام من صدور نتائج الأهلية استقبل حساب المواطن استفسارا من إحدى المواطنات بشأن آلية تسجيلها في البرنامج خاصة وأن زوجها سجين، وموقفه من التسجيل في البرنامج.

ضوابط تسجيل زوجة السجين

جاء استفسار المستفيدة على النحو التالي "ماهي الشروط لنسجيل زوجة السجين؟"، ليرد عليها خدمة المستفيدين موضحا أنه بإمكان الزوجة التسجيل "كمستفيد رئيسي" في البرنامج واختيار "عائل الأسرة مسجون"، وفي هذه الحالة لا يتم إضافة الزوج، أما في حالة وجود أبناء لابد من إرفاق شهادة الميلاد أو بطاقة العائلة.

توقف حساب المواطن

وعن تكرار الاستفسارات حول توقف دعم حساب المواطن للأبد عند الدفعة الـ68، خاصة وأنه من المقرر أن يتم إيقاف الدعم الإضافي عند دفعة يوليو 2023، فقد أكد حساب المواطن ممثلا في خدمة المستفيدين أن البرنامج لا يزال قائما، كما أن هناك مراجعة دورية لدراسة ضوابط الدعم، وفي حال حدث أي تغيير سيتم الإعلان رسميا عنه عبر القنوات التابعة لبرنامج حساب المواطن.

وبشأن تأثير التأمين على حساب المواطن، أكد البرنامح أنه في حال كان المستفيد مسجل لدى التأمينات الاجتماعية لابد من الإفصاح عن الدخل المسجل ضمن مصادر الدخل في حساب المواطن، وسيتم دراسة الاستحقاق مرة أخرى وفي حال كنت مستحق سيتم صرف الدعم.

وعن فتح المستفيد لحساب بنك تجاري دون استخدامه أكد برنامج حساب المواطن أن هذه الخطوة لا تؤثر على استحقاقه للدعم.

للمزيد اقرأ عن حساب المواطن يوضح موقف غير السعودي من التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي

خطوات التسجيل في حساب المواطن

- إنشاء حساب جديد: يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الخاصة بالبرنامج وإدخال بيانات مثل "رقم الهوية – رقم الجوال – تاريخ الميلاد".

- تسجيل الدخول للموقع: سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.

- تغيير كلمة المرور: يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور.

- إدخال البيانات: يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية: "بيانات عامة – بيانات العنوان – بيانات التابعين- الإفصاح عن الدخل – بيانات العقار – بيانات الحساب البنكي – إدارة المرفقات".

- رفع الوثائق المطلوبة: ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت من خلال "أيقونة – إدارة المرفقات".

- التأكد ومراجعة البيانات: بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

52.215.233.83



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حساب المواطن يوضح موقف الزوج عند تسجيل زوجة السجين في البرنامج وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: حساب المواطن ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انتهاء مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ (5) أحياء بمدينة الرياض الخميس القادم

الرياض : البلاد

 أعلنت الهيئة العامة للعقار عن قرب انتهاء المدة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار في خمسة أحياء مستفيدة من السجل العقاري في مدينة الرياض ضمن المرحلة الرابعة وهي: حي الهدا، جزء من حي سدرة،

 جزء من حي الشعلة، جزء من حي الفرسان وحي النخبة، وذلك بنهاية يوم الخميس القادم .

 ودعت الهيئة ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق الأحياء إلى سرعة المبادرة بتسجيل عقاراتهم من خلال منصة السجل العقاري قبل انتهاء مدة التسجيل للاستفادة من خدمات تنفيذ التصرفات العقارية وتوثيق جميع التغييرات التي تطرأ على العقار.

 وأوضحت الهيئة أنّ التسجيل العيني للعقار يتيح إصدار “رقم عقار” وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، ويتضمن صك تسجيل الملكية الجديد الموقع الجغرافي الدقيق للعقار وبيانات مالكه وأوصافه،

 وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه، ليكون أساسًا في توثيق الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها، بما يُسهم في استدامة وتعزيز القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

 وأكدت الهيئة أنّ عدم تسجيل العقارات خلال المدة المحددة في قرار الإعلان يعرض ملاكها للغرامات المالية الواردة في نظام التسجيل العيني للعقار والتي تحددها لجنة مختصة بالنظر في المخالفات، وأنَ طلبات التسجيل العيني للعقار مستمرة في جميع المناطق المعلنة حتى بعد انتهاء مدة التسجيل المحددة في قرار الإعلان.

 يُذكر أنّ الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار (السجل العقاري) تتولى تنفيذ أعمال إنشاء وإدارة السجل العقاري في المملكة باستخدام التقنيات الحديثة والبيانات الجيومكانية عبر منصة رقمية متكاملة تُسهم في تعزيز الشفافية والثقة في خدمات وبيانات العقارات.

مقالات مشابهة

  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب
  • قابيل وهابيل من جديد.. قرار النيابة ضد المتهم بقتل زوجة شقيقه في المطرية
  • حساب المواطن يوضح تأثير تواجد المستفيد خارج المملكة على الدعم
  • هل يمكن صرف دعم حساب المواطن والحساب البنكي مغلق؟.. البرنامج يوضح
  • وزيرة الهجرة: مد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج حتى 9 يوليو -تفاصيل
  • «الهجرة» تمد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج» إلى 9 يوليو
  • وزيرة الهجرة تعلن مد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج»
  • انتهاء مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ (5) أحياء بمدينة الرياض الخميس القادم
  • ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددًا في حساب المواطن؟.. البرنامج يُجيب
  • تسجيل عقاري لأحياء المدينة المنورة