الليلة الماضية، نشر العديد من الصحفيين البارزين وغيرهم (اشتكوا في كثير من الحالات) من استعادة الشيكات الزرقاء التي تم التحقق منها بشكل غير متوقع على منصة X الخاصة بـ Elon Musk. شارك أحدهم، بيتر كافكا، رسالة من X توضح أن الترقية لم تكن محض صدفة.

"باعتبارك عضوًا مؤثرًا في مجتمع X، فقد قدمنا لك اشتراكًا مجانيًا في X Premium يخضع لشروط X Premium عن طريق تحديد هذا الإشعار"، كما جاء في الرسالة.

قدمت تغريدة لاحقة من X شرحًا: أي حسابات بها أكثر من 2500 حساب تم التحقق منه (على سبيل المثال، المشتركون المدفوعون في Premium أو Premium+ الزرقاء) تحصل على ميزات Premium مجانًا، وأي حسابات بها أكثر من 5000 تحصل على طبقة Premium+ الخالية من الإعلانات، مجانًا أيضًا.


قبل ذلك، كان المستخدمون الوحيدون الذين يحصلون على الشيكات الزرقاء المميزة المجانية هم أولئك الذين لديهم أعداد كبيرة من المتابعين (في نطاق المليون، كحد أدنى)، إلى جانب المشاهير والشركات/شركات الإعلام. يبدو أن الخطوة الجديدة هي وسيلة لجذب المستخدمين المؤثرين ذوي الأعداد المنخفضة من المتابعين (الصحفيين إلى حد كبير) إلى الحظيرة.

إذن ما الذي دفع إلى هذا؟ ربما قررت X أنها بحاجة إلى المزيد من الصحفيين الحاصلين على العلامات الزرقاء. في أعقاب الأحداث الأخيرة (زلزال تايوان، الانتخابات التركية، انهيار جسر بالتيمور)، اشتكى بعض المستخدمين من أن X لم تعد منصة الأخبار العاجلة ذات المعيار الذهبي كما كان تويتر من قبل.
من المحتمل أن يرجع ذلك إلى أن الصحفيين، الذين يكتشفون مثل هذه الأخبار أو يضخمونها، قد شهدوا انخفاضًا في الأهمية بينما تعمل خوارزميات X على تضخيم محتوى التحقق الأزرق والردود. وهذا يعني أن المروجين الذين لا يعرفون شيئًا أو مروجي العملات المشفرة الذين لديهم 25 متابعًا والذين دفعوا 8 دولارات سيظهرون فوق الردود، بدلاً من أن يكونوا صحفيين ذوي خبرة يمكنهم تقديم معلومات مفيدة وصادقة.

نظرًا لأن العلامة الزرقاء أصبحت الآن علامة عار في كثير من الحالات، فإن عددًا لا بأس به من المستخدمين الذين استعادوا علامة واحدة ليسوا بالضرورة سعداء بذلك. "تبا، لقد تم فحصي بالقوة. كيف يمكنني إلغاء الاشتراك،" كتب @emptywheel.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

Blackview تدخل عالم الهواتف القابلة للطي بجهاز مميز

بدأت Blackview بالترويج لهاتفها الجديد الذي حصل على ميزات ومواصفات تجعله من بين أفضل الهواتف القابلة للطي.

يأتي هاتف Hero 10 بهيكل مصنوع من أجود المواد، أبعاده (169/75.5/8.1) ملم، وزنه 198 غ.

وشاشته الأساسية أتت Foldable AMOLED، مقاس 6.9 بوصة، دقة عرضها (2560/1080) بيكسل، ترددها 120 هيرتز، ومعدل سطوعها الأعظمي يصل إلى 1300 شمعة/م تقريبا، أما شاشته الخارجية فجاءت بمقاس 1.9 بوصة، دقة عرضها (390/390) بيكسل.

يعمل الهاتف بنظام Android 13 مع واجهات DokeOS 4، ومعالج Mediatek Helio G99، ومعالج رسوميات Mali-G57 MC2، وذواكر وصول عشوائي 12 غيغابايت، ذواكر داخلية 256 غيغابايت.

إقرأ المزيد Lenovo تطلق حاسبا لوحيا لا مثيل له

وكاميرته الأساسية جاءت ثنائية العدسة بدقة (108+8) ميغابيكسل، فيها عدسة للتصوير الفائق العرض، أما كاميرته الأمامية فأتت بدقة 32 ميغابيكسل.

ودعمته Blackview بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ USB Type-C، وماسح لبصمات الأصابع، وشريحة NFC، وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير تعلم مع شاحن سريع باستطاعة 45 واط.

المصدر: gsmarena

مقالات مشابهة

  • قطاع الأخبار بـ«الشركة المتحدة».. 3 قنوات لإنجاز سرعة أكبر في نقل الحدث
  • مواعيد مباريات اليوم في كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • وزارة الدفاع: تطبيقاً لمرسوم تفاقم الإصابة رقم 19لعام 2022 وقرار القائد العام رقم 670 تاريخ 21/ 11 / 2022 تمت تصفية الحقوق المالية بما يتعلق بالمعاش الصحي وتعويض الإصابة للجرحى العسكريين المسرحين وعددهم 19 تسعة عشر جريحاً. تم تشميل الجرحى الذين تجاوزت نسب
  • ميزات الأمان لحماية المستخدمين الأصغر سنًا على سناب شات.. تعرف عليها
  • أسامة السعيد: التصعيد من حزب الله كان متوقعًا منذ بداية حرب غزة
  • رفع 2500 طن مخلفات من شوارع وحدائق كفر الشيخ (صور)
  • سترة الصحافة خطر على الحياة.. عدد صادم وغير مسبوق من الشهداء الصحفيين في غزة
  • شهود يحتاجهم التاريخ.. كيف تحولت سترات الصحافة في غزة إلى تهديد؟
  • Blackview تدخل عالم الهواتف القابلة للطي بجهاز مميز
  • محمد عفيفي يعلن نهاية علاقته بنادي الهلال