منوعات، ذوبان الجليد في جبال الألب يكشف رفات متسلق فُقد أثره عام 1986،انحسار الأنهار الجليدية في سو يسرا أرشيفية الجمعة 28 يوليو 2023 14 37 .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ذوبان الجليد في جبال الألب يكشف رفات متسلق فُقد أثره عام 1986، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ذوبان الجليد في جبال الألب يكشف رفات متسلق فُقد أثره...

انحسار الأنهار الجليدية في سويسرا (أرشيفية)

الجمعة 28 يوليو 2023 / 14:37

بالتزامن مع انحسار الأنهار الجليدية بفعل الاحترار المناخي، عُثر في نهر جليدي، في الجانب السويسري من جبال الألب، على رفات متسلق ألماني فُقد أثره منذ عام 1986، وفقاً لبيان أصدرته شرطة كانتون فاليه، أمس الخميس.

يوم 12 يوليو (تموز)، اكتشف متسلقو جبال رفاتاً بشرياً، وقطعاً من معدات التسلق على نهر تيودول الجليدي في جنوب سويسرا، ونقل هذا الرفات إلى قسم الطب الشرعي في مستشفى فاليه في مدينة سيون عاصمة الكانتون لفحصها.

ثم تبين لاحقاً حسبما أوضحت شرطة فاليه من خلال فحص الحمض النووي، أن "مقارنة الحمض النووي أظهرت أن الرفات هو لمتسلق الجبال الذي فُقد منذ سبتمبر (أيلول) 1986"، واعتُبر هذا المتسلق الألماني الذي كان يبلغ 38 عاماً يومها في عداد المفقودين، نظراً إلى عدم عودته من نزهة جبلية.

وبسبب ما أسلفته التغيرات المناخية مؤخراً،  يتم العثور على عدد من متسلقي الجبال الذين فقد أثرهم منذ عقود، ولم تكن هذه المرة هي الأولى التي يتم العثور فيها على رفات أو قطع بشرية.

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ذوبان الجليد في جبال الألب يكشف رفات متسلق فُقد أثره عام 1986 وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: يسرا ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دوري هوكي الجليد ينطلق غداً بمشاركة 6 فرق


أبوظبي (وام)
تنطلق غداً منافسات النسخة الخامسة عشرة من دوري الإمارات لهوكي الجليد، للموسم الرياضي 2024 - 2025، بمشاركة 6 فرق محلية، وقال اتحاد الرياضات الشتوية إن المنافسات تبدأ غداً بمباراة فريقي «مايتي كملز» و«وايت بيرز» على صالة التزلج في «دبي مول».
وتقام المنافسات في صالة أبوظبي للتزلج بمدينة زايد الرياضية، وصالة ألعاب «هيلي» بمدينة العين، وصالة «سبورتس سوسايتي» بدبي، وصالة التزلج بدبي مول، بمشاركة فرق «ستورمز أبوظبي»، و«ذيبز العين»، و«مايتي كملز دبي»، و«جالاكسي»، و«شاهين»، و«وايت بيرز».
ويدير مباريات الدوري نخبة الحكام من حاملي شارة اتحاد الرياضات الشتوية، والاتحاد الدولي لهوكي الجليد.
وقال هامل أحمد القبيسي، نائب رئيس اتحاد الرياضات الشتوية، إن الاتحاد وفر الترتيبات الفنية كافة والخبرات الإدارية لتكون النسخة الـ 15 ناجحة ومميزة، بهدف الحفاظ على نمو اللعبة وتطورها لدعم المنتخبات الوطنية.

أخبار ذات صلة بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين أبوظبي للرياضات الجليدية يدشن موسمه الجديد

مقالات مشابهة

  • بالصور.. ظاهرة ذوبان الأنهار الجليدية في سويسرا.. ما أسبابها؟
  • ذوبان هائل للأنهر الجليدية في سويسرا رغم الثلوج الكثيفة في الشتاء
  • ذوبان الأنهار الجليدية يجبر إيطاليا وسويسرا على إعادة ترسيم الحدود في جبال الألب
  • استعراض تحديات ومستقبل "الموارد المائية في جبال ظفار" بندوة تخصصية.. غدًا
  • دوري هوكي الجليد ينطلق غداً بمشاركة 6 فرق
  • دوري الإمارات لهوكي الجليد ينطلق غداً بمشاركة 6 فرق
  • تركيا.. بيت جبلي مشرع الأبواب لأخذ “استراحة متسلق”
  • العراق يسلم إيران رفات (118) جنديا الذين قتلوا خلال حرب الثماني سنوات
  • العراق يسلم إيران رفات 118 مفقوداً إيرانيًا من حرب الثمانينيات
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل