نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول في تحقيق الفوز أمام نظيره شيفيلد يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس على ملعب "أنفيلد"، وذلك في إطار الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024.

أحداث مباراة ليفربول وشيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي

سدد محمد صلاح لاعب ليفربول في الدقيقة 6 تسديدة من داخل منطقة الجزاء، ولكن أبعدها الحارس ايفو جربيتش إلى ركلة ركنية.

وسجل داروين نونيز أول أهداف اللقاء لصالح ليفربول في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول، بعد أن أخطأ حارس مرمى شيفيلد يونايتد في تشتيت الكرة لترتطم بقدم نونيز وتسكن الشباك في منتصف المرمى.

وصوب لويس دياز لاعب الريدز في الدقيقة 3+45، تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، مرت محاذاة القائم الأيمن للمرمى.

وأحرز كونور برادلي بالخطأ في مرماه هدف التعادل لصالح شيفيلد يونايتد في الدقيقة 59، بعد عرضية من جهة اليمين إلى داخل منطقة الجزاء، قابها جوستافو هامر من على القائم الثاني برأسية، ارتطمت بقدم برادلي ثم مرت من بين أقدام الحارس كيلير وسكنت الشباك.

أحمد سليمان يؤازر لاعبي الزمالك من التدريبات قبل مواجهة فيوتشر في إياب ربع نهائي الكونفدرالية محمد عبد المنصف: ظروف الزمالك الحالية لا تناسب سياسة الدور.. والحارس الكبير يجب أن يظهر في الأوقات الصعبة

وتمكن ماك أليستر لاعب ليفربول من تسجيل الهدف الثاني لصالح الريدز في الدقيقة 77، بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك في أعلى الزاوية اليسرى للمرمى.

واستطاع كودي جاكبو أن يحرز الهدف الثالث لصالح ليفربول في الدقيقة 90، بعد عرضية من روبرتسون من جهة اليسار إلى داخل منطقة الجزاء، قابلها جاكبو برأسية، سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

ترتيب فريقي ليفربول وشيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي

يتصدر ليفربول جدول ترتيب البريميرليج برصيد 70 نقطة، بعد الفوز في 21 مباراة والتعادل في 7 لقاءات وخسارة مباراتين، بينما يتذيل فريق شيفيلد يونايتد الترتيب برصيد 15 نقطة، بعد الفوز في 3 مباريات والتعادل في 6 لقاءات وخسارة 21 مواجهة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ليفربول شيفيلد الدوري الانجليزي ليفربول وشيفيلد نونيز محمد صلاح شیفیلد یونایتد فی منطقة الجزاء فی الدقیقة لیفربول فی

إقرأ أيضاً:

إنكلترا تهزم هولندا وتلتقي إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا 2024

يمن مونيتور/ (رويترز)

سجل البديل أولي واتكينز هدفا في الوقت القاتل ليقود إنكلترا إلى الفوز 2-1 على هولندا اليوم الأربعاء في دورتموند والتأهل للقاء إسبانيا يوم الأحد المقبل في نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 المقامة في ألمانيا.

وتقدمت هولندا بهدف سجله تشافي سيمونز في الدقيقة السابعة ثم تعادلت إنجلترا بهدف للاعب هاري كين من ركلة جزاء في الدقيقة 18.

وألغى الحكم هدفا سجله بوكايو ساكا في الدقيقة 79 بداعي التسلل.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل لكن البديل واتكينز خطف هدف الفوز لإنكلترا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليهدي بلاده بطاقة التأهل إلى النهائي حيث تلتقي إسبانيا التي تأهلت بالفوز 2-1 على فرنسا أمس الثلاثاء.

وبدأت المباراة بإيقاع سريع واستعرض كل من الفريقين طموحا هجوميا مبكرا لتتقدم هولندا في الدقيقة السابعة عندما استخلص سيمونز الكرة من ديكلان رايس وتقدم ثم سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وجدت طريقها إلى داخل الشباك معلنة تقدم هولندا 1-صفر.

حاول منتخب إنجلترا الحفاظ على هدوئه وبدأ محاولات جادة للتعادل وقد سدد هاري كين كرة مباغتة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس الهولندي بارت فيربروخن تصدى لها، ثم تألق بوكايو ساكا في المراوغة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة تصدى لها الدفاع ووصلت إلى كين الذي سددها بقوة لكنها مرت فوق العارضة.

وتوقف اللعب، إذ لجأ الحكم لتقنية الفيديو للتأكد من تعرض كين لتدخل من جانب دينزل دمفريس عند تسديد الكرة، وعاد معلنا احتساب ركلة جزاء لإنجلترا، سجل منها كين هدف التعادل 1-1 في الدقيقة 18.

وكادت إنجلترا أن تتقدم في الدقيقة 23 إذ توغل فيل فودن داخل منطقة الجزاء ووجه كرة إلى الشباك مرت من الحارس لكن دمفريس أوقفها فوق خط المرمى ثم أطاح بها.

وعاند الحظ دومفريس في الدقيقة 30 إذ صوب كرة خطيرة بضربة رأس إثر ركلة ركنية لكن العارضة تصدت لها، وردت إنكلترا بمحاولة بعدها بثوان عن طريق فودن الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن القائم تصدى لها.

وأجرى رونالد كومان مدرب هولندا تبديلا اضطراريا في الدقيقة 35 إذ دفع باللاعب جوي فيرمان بدلا من ممفيس ديباي الذي اشتكى من إصابة.

وأنقذ فيربروخن شباك هولندا مجددا في الدقيقة 39 إذ تصدى لكرة مباغتة خطيرة سددها فودن بقدمه اليسرى من حدود منطقة الجزاء.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع مدرب هولندا بالمهاجم فاوت فيخورست بدلا من دونييل مالين.

وقدمت هولندا أكثر من محاولة أملا في التقدم لكن سرعان ما حولت تركيزها بشكل أكبر إلى التأمين الدفاعي في ظل استمرار سيطرة إنكلترا.

وتصدى الحارس الإنكليزي جوردان بيكفورد لكرة خطيرة سددها القائد ?فيرجيل فان دايك إثر ركلة حرة في الدقيقة 65.

واستمرت الصحوة الهجومية لهولندا أملا في خطف الهدف الحاسم، لكن إنجلترا تمسكت بالحذر الدفاعي وأبعدت الخطورة بشكل كبير عن مرماها.

وكاد سيمونز أن يضيف الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 78 إذ سدد كرة خطيرة من حدود منطقة الجزاء لكن بيكفورد تصدى لها.

واهتزت شباك هولندا في الدقيقة 79، عندما تلقى ساكا عرضية من كايل ووكر وسدد الكرة في المرمى، لكن الحكم ألغى الهداف بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وفي الدقائق الأخيرة، كثفت إنجلترا محاولاتها الهجومية حتى نجحت في خطف هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع وسجله البديل واتكينز الذي تلقى تمريرة من كول بالمر واستدار ثم سدد كرة زاحفة قوية سكنت الزاوية البعيدة من الشباك.

مقالات مشابهة

  • إنجلترا تتجاوز هولندا بهدف قاتل وتبلغ نهائي يورو 2024(فيديو)
  • إنكلترا تهزم هولندا وتلتقي إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا 2024
  • عاجل.. منتخب إنجلترا يهزم هولندا ويصل نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • محمد صلاح يعود لتدريبات ليفربول في أول لقاء مع سلوت
  • صلاح يعود لتدريبات ليفربول وعناق حار مع سلوت
  • محمد صلاح يتواجد في تدريبات ليفربول استعدادًا للموسم الجديد
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة إسبانيا ضد فرنسا في كأس أمم أوروبا
  • عاجل.. منتخب إسبانيا يتأهل إلى نهائي كأس أمم أوروبا بعد الفوز أمام فرنسا
  • منتخب إسبانيا يتقدم بثنائية أمام فرنسا بكأس أمم أوروبا
  • كواليس فشل مفاوضات الاتحاد السعودي لضم صلاح في الصيف الماضي