نعت الفنانة الشابة مريم الخشت عبر صفحتها الشخصية علي موقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام” عمتها قائلة: إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفيت إلى رحمة الله عمتى حبيبة قلبى وأمى التانية تاى الخشت، نسألكم الفاتحة فضلًا وليس أمرا". 

سر الاكتشاف المبكر لمرض الزهايمر| تغيرات في الشخصية تكشف مفاجأة أعمال مريم الخشت

وشاركت مريم الخشت، في بطولة فيلم "حدوتة الأيام الباقية"، الذي انطلق تصويره مؤخراً، وشاركها بطولة الفيلم كل من أحمد حاتم وكارمن بصيبص، ومن تأليف محمد صادق، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج أحمد السبكي.

 

وتألقت مريم الخشت في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل "عملة نادرة"، حيث قدمت لأول مرة دور امرأة صعيدية، وهو ما حمسها للعمل، وشكّل تحديًا كبيرًا سعدت كثيرًا بخوضه، خاصة أنها من أصول صعيدية، فعائلة والدتها من محافظة المنيا. 

عملة نادرة من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل، ومن بطولة نيللى كريم، وجمال سليمان، وجومانا مراد، وأحمد عيد، وكمال أبو رية، وفريدة سيف النصر، وندى موسى، وعدد كبير من النجوم.

 

ما لا تعرفه عن مريم الخشت

والدها هو الشيف الشهير عماد الخشت مقدم برنامج الطهي طبخة ونص على قناة CBC سفرة ووالدتها هي الفنانة زينب مبارك وهي أيضاً كاتبة وممثلة ومؤدية صوتية، بدأت مريم التمثيل منذ الصغر والقيام بأعمال الدوبلاج لشخصيات ديزني المشهورة، تخرّجت من كلية الفنون الجميلة قسم تصوير – زيت، وظلت تعمل في مجال الدوبلاج، كما عملت في إذاعة الراديو في محطة ميغا إف إم.

 

حصلت على أول دور لها عندما سألت الفنانة أمينة خليل على حسابها فيسبوك إذا كان هناك أحد يريد التمثيل وبالفعل تقدمت ونجحت مريم وتم ترشيحها في مسلسل لا تطفئ الشمس بدور شهيرة ليكون أول مسلسل تقوم به.

 

جاءت مشاركتها الأولى من خلال دور ويندي في فيلم بيتر بان (النسخة العربية)، لتتوالى بعدها أعمالها الأخرى مع شركة ديزني، والجدير بالذكر انها قامت بتأدية صوت خدمة العملاء في شركات الاتصالات، كما عملت في تصميم الملابس والإنتاج، وتمثل حاليا مسلسلات مصرية. تعتبر مريم نفسها مدافعة عن حقوق الحيوان من الدرجة الأولى حيث ترفض تماما التجارب التي تتم على الحيوانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مريم الخشت وفاة عمة مريم الخشت إنستجرام حدوته الأيام الباقية مریم الخشت

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. ياسمين عبد العزيز تستعرض لياقتها البدينه

شاركت الفنانة ياسمين عبد العزيز متابعيها وجمهورها، بمقطع فيديو جديد لها، وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وظهرت خلاله وهي تمارس بعض التمارين الرياضية في الجيم. 

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Yasmin Abdelaziz‎‏ (@‏‎yasminabdelaziz_‎‏)‎‏

تفاصيل مسلسل ياسمين عبد العزيز الجديد


وفي سياق آخر، تشارك ياسمين عبد العزيز في مسلسل جديد من تأليف السيناريست عمرو محمود ياسين، ويعد هذا التعاون الثالث بين ياسمين عبد العزيز وعمرو محمود ياسين بعد مسلسلي "ونحب تاني ليه" و"اللي مالوش كبير"، وهو من إنتاج سينرجي تامر مرسي، ومن المقرر عرضه في دراما رمضان المقبل. 

آخر أعمال الفنانة ياسمين عبد العزيز

 

يشار أن آخر الأعمال الدرامية التي قدمتها الفنانة ياسمين عبد العزيز هو مسلسل بعنوان "ضرب نار" الذي تم عرضه في موسم دراما رمضان للعام الماضي 2023، وشاركها في بطولته أحمد العوضي، ودارت قصته في إطار درامي مميز حول "جابر" الذي يقوم بتجسيد شخصيته الفنان أحمد العوضي والذي يهرب من الصعيد إلى القاهرة ويجد في طريقه "مهرة" التي تقوم بتجسيد شخصيتها الفنانة ياسمين عبد العزيز ومن ثم تنشأ بينهما قصة حب وتكشف أحداث العمل باقي التفاصيل.


صناع وأبطال مسلسل ضرب نار
 

مسلسل ضرب نار من بطولة ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضي، سهير المرشدي، ماجد المصري، إنتصار، إيمان السيد، وآخرين من النجوم المتألقين
والعمل من تأليف ناصر عبد الرحمن والإخراج لـ مصطفى فكري.

 

 

مقالات مشابهة

  • أرملة عزت أبو عوف تحيي ذكراه بكلمات مؤثرة
  • التنسيق الحضاري يدرج اسم الفنانة مريم فخر الدين ضمن مشروع «عاش هنا»
  • لفتة مؤثرة من مدافع إنجلترا تجاه وفاة طفل بسرطان الدم
  • نهال عنبر تنعي عمها: وداعا حبيبي الأعظم والأب الثاني
  • لهذا السبب.. ياسمين عبدالعزيز تتصدر التريند
  • رسميًا.. موديست يعلن رحيله عن الأهلي بكلمات مؤثرة
  • بالفيديو.. ياسمين عبد العزيز تستعرض لياقتها البدينه
  • عنوان الرجولة والجدعنة.. حسن الرداد يُحيي ذكرى وفاة والده بكلمات مؤثرة (صور)
  • حركة العدل والمساواة السودانية تنعي شقيق مناوي وجبريل يعزّي
  • نجم الأهلي يودع موديست بكلمات مؤثرة بعد رحيله رسميًا