الشارقة: «الخليج»

أعلنت جمعية الشارقة الخيرية أن عدد مكفوليها من الأيتام خلال العام المنقضي بلغ 28536 مكفولاً بمخصصات مالية بلغت 41.2 مليون درهم، في أكثر من 21 دولة حول العالم، لترتفع أعداد المكفولين الذين ضمتهم الجمعية إلى سجلاتها منذ 2010 وحتى نهاية العام الماضي (2023) إلى 360,251 مكفولاً، وذلك بحسب التقرير الصادر عن الجمعية، بالتزامن مع يوم اليتيم العربي الذي يحتفل به العالم العربي في الجمعة الأولى من شهر إبريل من كل عام.

وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية إن الإسلام اهتمّ باليتيم وجعل لرعايته الأجر العظيم، وعدّه من أفضل الأعمال، لما فيه من تعويض لليتيم عن عطف وحنان أبيه، ولأن كفالة اليتيم فيها نوع من الجبر لكسر خاطر اليتيم بفقد أبيه، إنما يتوجب على أفراد المجتمع تعويضهم عن عطف آبائهم، وتُعدّ كفالة اليتيم من أفضل الأعمال إلى الله.

من جهة أخرى، وزعت جمعية الشارقة الخيرية 35 ألف وجبة إفطار في الميادين والأماكن العامة في 5 دول ضمن مبادرة الإفطار الجوال بالتنسيق مع سفارات الدولة ومكاتب الجمعية الإقليمية.

وقال محمد عبد الرحمن آل علي مدير إدارة المشاريع والعون الخارجي إن الجمعية حريصة على تنفيذ مشروع الإفطار الجوال، من خلال إقامة موائد الإفطار في القرى التي تم تنفيذ مشاريع الجمعية فيها، للألفة ولمِّ شمل أهل القرية على إفطار جماعي يقومون هم بالمساهمة في الطبخ والتنظيم، ما يبث روح التعاون في الشهر الفضيل، وتعدها الجمعية مبادرة منبثقة عن مشروعها الأكبر «إفطار صائم» الذي يأتي على رأس مشاريع الحملة الرمضانية «جود».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية الشارقة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة توزع أجهزة كهربائية على 10 عرائس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الأحد، اللواء طارق عبد الباعث بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا لحزب حماة الوطن والدكتور محمود صلاح، أمين عام الحزب بالبحيرة.

وخلال اللقاء، أكدت المحافظ، على أهمية الدور الذى تقوم به كافة الجهات الشريكة بالمجتمع وعلى رأسها الأحزاب السياسية في خدمة المواطنين، مؤكدة على أهمية العمل المشترك وتضافر كافة الجهود لتحقيق التنمية الشاملة وبما يتماشى مع المبادرة الرئاسية" بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"

وأشادت بالدعم المستمر من كافة الجهات الشريكة بالمجتمع المدني وتنظيم القوافل التعليمية والطبية لخدمة أبناء المحافظة.

ومن جانبهم أعرب قيادات الحزب عن تقديرهم لدور الدكتورة جاكلين عازر في العمل على تلبية احتياجات المواطنين وحل مشاكلهم للنهوض بالمحافظة فى كافه القطاعات.

ووزع اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا للحزب و أمين عام الحزب أجهزة كهربائية على 10 عرائس بقيمة 400 ألف جنيه مقدمة من لدعم العرائس الأولى بالرعاية وهى عبارة عن ( ثلاجات ،غسالات ، بوتجازات ، شاشات ) كما تم توزيع كمية من المفروشات على دار المسنين بالابعادية، وذلك بحضور الدكتورة هالة عبد الرازق - مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالبحيرة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • محافظ البحيرة توزع أجهزة كهربائية على 10 عرائس
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • مياه المنوفية تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • مياه المنوفية تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية
  • متبرعو الشارقة الخيرية يدعمون 1461 عملية قلب للأطفال حول العالم
  • الشارقة الخيرية تجري 1461 عملية قلب للأطفال في العالم
  • تسمم 9 أفراد من أسرة واحدة إثر تناولهم وجبة إفطار فاسدة بالشرقية