أبوظبي: «الخليج»

احتفلت هيئة أبوظبي للدفاع المدني بتخريج 65 مشاركاً من الدورة الدولية الأولى لقادة الفصائل التي عُقِدَت في أكاديمية الدفاع المدني في سنغافورة، بهدف تأهيل قادة فصائل الإطفاء من خلال برامجها التدريبية المتنوِّعة في مجالات مكافحة الحرائق والإنقاذ.

أعرب اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي، عن اعتزازه بما تحقَّق من إنجازات في هذه الدورة، مؤكِّداً أهمية الاستمرار في تطوير مهارات كوادر الدفاع المدني، وتوفير أفضل البرامج التدريبية والتأهيلية لهم، لضمان أعلى مستويات الأداء والفاعلية في الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته.

وحضر حفل التخرج، العميد سالم عبدالله بن براك الظاهري، المدير العام لهيئة أبوظبي للدفاع المدني بالإنابة، وثمَّن الدور الريادي للدفاع المدني السنغافوري كشريك استراتيجي، والنتائج التي تحققت من التعاون المشترك بين هيئة أبوظبي للدفاع المدني والدفاع المدني السنغافوري، وأعرب عن تطلُّعه إلى مزيدٍ من التعاون المستقبلي لتعزيز الأهداف المشتركة.

وهنّأ الخريجين على المستويات المتقدِّمة والكفاءة العالية التي أظهروها خلال الدورة، موضِّحاً أنَّ هذا الإنجاز يعدُّ خطوةً مهمَّةً لتعزيز قدرات الهيئة في مجالات الدفاع المدني، ويسهم بفاعلية في رفع جاهزية الفِرَق لمواجهة التحديات.

ولفت إلى أن الدورة التدريبية الأولى تعدُّ إنجازاً يؤكِّد الرؤية الاستراتيجية للهيئة الرامية إلى تطوير قدراتها البشرية لضمان استدامة منظومة السلامة في إمارة أبوظبي.

واستمرت الدورة 25 أسبوعاً، وتضمَّنت محاضرات متخصِّصة نظرية وعملية عن مكافحة الحرائق والإنقاذ، والتعامل مع المواد الخطرة، والبحث والإنقاذ، والتحقيق في الحرائق، وإدارة الحوادث، والحماية المدنية، وغيرها.

وأسهمت الدورة التدريبية في تأهيل 65 متدرباً من ذوي الكفاءة وتمكينهم، لقيادة عمليات وحدة مكافحة الحرائق والإنقاذ على مستوى فصيل، وإدارة إجراءات عمليات الإنقاذ ومكافحة الحرائق.

وحضر حفل التخريج أيضاً جمال عبدالله السويدي، سفير الدولة في جمهورية سنغافورة، والمفوض العام إريك ياب، قائد قوة الدفاع المدني السنغافوري، والعميد آلان شاو، مدير أكاديمية الدفاع المدني السنغافوري، ووفد من هيئة أبوظبي للدفاع المدني.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات هيئة أبوظبي للدفاع المدني الإمارات سنغافورة أبوظبی للدفاع المدنی المدنی السنغافوری الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"

اطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، فعاليات دورة " الذكاء الإصطناعي ودوره في التطوع الرقمي" لأعضاء أندية التطوع بمراكز الشباب بالمنيا، بمراكز شباب إدارة المنيا ومنها، مراكز شباب بنى احمد ، ودماريس .

وأدار الدورة التدريبية ، الدكتور محمود ضرار المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنيا ، الدكتور مصطفي محمود المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنيا ، والذى تناول العديد من المحاور ، ومنها ، تعريف الذكاء الإصطناعي، اهمية الذكاء الإصطناعي، كيف يعمل الذكاء الإصطناعي و ما هي اوجه التشابه والخلاف مع ذكاء البشر ، امثلة علي تطبيقات الذكاء الإصطناعي في ،  ( الصحة ، التعليم ، الطاقة ، الزراعة ).

نماذج من تطبيقات الذكاء الاصطناعي للمساعدة في الحياة اليومية chatgpt ، ثم الجانب الخاص بالتطوع الرقمي ، وتناول عدد من المحاور منها ، مفهوم التطوع ، اشكال التطوع ، مجالات التطوع الرقمي ،  دوافع التطوع الرقمي ،  مزايا التطوع الرقمي،  معوقات ثقافة التطوع الرقمي ، مقترحات لثقافة التطوع الرقمي ، منصات التطوع الرقمي العالمية ، مؤسسات التطوعية في مصر.، وتضمنت الدورة جلسة تدريبية ونقاشات جماعية ، وتم تبادل الخبرات بين المشاركين .

وتعد هذه الدورة هى سلسلة من الأنشطة التدريبية ، والتي ستعقد ضمن خطة أندية التطوع لهذا العام ، حيث سيتم تنظيم مزيد من الدورات وورش العمل ، لتمكين الشباب من المساهمة في تنمية المجتمع ، والتعامل مع الأوضاع الطارئة ، وتهدف الدورة إلي تطبيق المهارات والمعرفة الخاصة بالتطوع ، وأهميته واهدافة والقيمة المجتمعية ، التى تعود من الأعمال التطوعية على الفرد والمجتمع ، واكتساب روح الولاء والإنتماء ومساعدة الآخرين ، وروح التعاون بين فريق العمل والقيم الإنسانية الحميدة من التطوع.

ويأتى ذلك برعاية كريمة من الدكتور "اشرف صبحى" وزير الشباب والرياضة ، و اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، وتوجيهات الدكتور مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، وإشراف وكلاء المديرية للشباب والرياضة ، ومتابعة تنفيذ مدير إدارة تنمية الشباب بالمديرية ، ومدير إدارة شباب المنيا ، ومنسق أندية التطوع بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • أمين عسير: الحرائق تندلع بفعل فاعل وندعو للإبلاغ
  • مدني الطائف يخمد حريقاً نشب في حشائش وأعشاب بمنطقة جبلية
  • تشييع 3 عمال دفاع مدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة.. فيديو
  • «دفاع مدني» عجمان توعّي بتجنب حوادث الغرق
  • طبيعة العلاقة بين البرامج التدريبية.. هيا عبد الله تدشن أحدث إصداراتها عن دار المعارف
  • «مدني عجمان»: الإهمال سبب غرق الأطفال
  • مشاريع جمارك أبوظبي تتوج بـ 3 جوائز في مؤتمر “غوف ميديا” 2024 بسنغافورة
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"