أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، اليوم الخميس، أن الحزب لا يجر لبنان إلى الحرب بل إسرائيل هي التي تجر المنطقة بأكملها إلى الحروب.

وقال قاسم في احتفال تأبيني في بيروت: "نحن لا نجر لبنان إلى الحرب، بالعكس إسرائيل هي التي تجر المنطقة إلى الحروب وإلى المشاكل، أمريكا هي ‏التي تجر المنطقة إلى الحروب والمشاكل، نحن في موقع الدفاع وفي موقع المواجهة وفي موقع منع هذا الاستكبار وهذا الاحتلال أن يحققا أهدافهما".

وأضاف: "يوجد سقف للمواجهة مع العدو الإسرائيلي رسمناه بإرادتنا وقناعتنا، إنه سقف يتناسب مع متطلبات المواجهة ‏والمعركة في هذه المرحلة وهذا السقف مرتبط بمدى العدوان..إن توسع العدو توسعنا وإن لم يتوسع بقي هذا ‏السقف على وضعه ولا تراجع بالنسبة لنا عن هذه المواجهة إلى أن يتم الحل بإيقاف العدوان على غزة".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، قد صرح في وقت سابق أن إسرائيل تتحول "من مرحلة الدفاع إلى مرحلة ملاحقة حزب الله"، قائلا: أينما كان حزب الله نذهب، وينطبق هذا على بيروت وبعلبك وصور وصيدا والنبطية وكامل القطاع، وينطبق أيضا على أماكن أبعد بكثير مثل دمشق وغيرها، حيثما نحتاج إلى التحرك.. سنتحرك".

وأكد غالانت أن "المسؤول عن الأضرار الجسيمة في لبنان هو حزب الله، والمسؤول عن سقوط العديد من الضحايا في منظمة حزب الله، هو نصر الله شخصيا"، مهددا أن حزب الله "سيدفع ثمن أي عمل يخرج من لبنان".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة نائب الأمين العام لحزب الله العدو الإسرائيلى منظمة حزب الله تجر المنطقة إلى الحروب حزب الله

إقرأ أيضاً:

ابن كيران: موقفنا من حزب الله دائما كان فيه نظر... لكن نعترف بدوره في المواجهة مع إسرائيل

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت، في افتتاح الاجتماع الأسبوعي للأمانة العامة للحزب، إن موقفه من حزب الله كان دائما فيه نظر، لكنه يعترف بدوره في المواجهة مع إسرائيل.

وأوضج ابن كيران، أن « أحداثا كبرى تقع في منطقة التوتر مع العدو الغاشم، ما يسمى بدولة إسرائيل، خاصة بعد الهجوم الدائم واليومي من قبل جيش يُعتبر من أقوى الجيوش في العالم، على مجموعة من المواطنين الفلسطينيين ».

وأضاف الأمين العام للعدالة والتنمية، « المنطقة الشمالية التي كان فيها حزب الله يقوم بنوع من المساندة للفلسطينيين، عرفت تطورات فظيعة كسرت مرة أخرى كل المبادئ والقيم والتفاهمات التي كانت في العلاقة بإبقاء التوتر في حدود معينة، من خلال استهداف المدنيين بتكنولوجيا متقدمة تسببت في وفاة العشرات ».

وقال ابن كيران أيضا، « بطبيعة الحال أنتم تعرفون أن موقفنا من حزب الله، كان دائما فيه نظر، خاصة بعدما وقع فيه من مخالفات لمبادئنا وديننا وشريعتنا التي تجمعنا ».

واستدرك، « ولكن نحن اعترفنا ونعترف أن حزب الله منذ السابع من أكتوبر، إن لم يكن قام بما نتخيل أنه دوره، باعتباره يدعي أنه عنصر أساسي في محور المقاومة، فإنه على كل حال لم يبق على الحياد المطلق، فلقد دخل مع إسرائيل في مواجهة ولو في حدود، لا شك أنها أزعجت إسرائيل لمدة طويلة ».

وتابع ابن كيران، « على كل حال، حزب الله يبقى حزبا ينتمي إلى أمة الإسلام، ويقوم ببعض الدور في مساندة إخوانه في فلسطين، وطبعا تبقى لنا ملاحظات، لكن لا يمكننا إلا أن ندين التصرف الوحشي واللاقانوني لإسرائيل في لبنان ».

كلمات دلالية حزب الله، العدالة والتنمية، بنكيران، إسرائيل

مقالات مشابهة

  • نعيم قاسم نائب حسن نصر الله: المواجهة مع إسرائيل دخلت "معركة الحساب المفتوح"
  • نائب زعيم "حزب الله": المواجهة مع إسرائيل دخلت "معركة الحساب المفتوح"
  • حزب الله: المواجهة مع إسرائيل دخلت معركة الحساب المفتوح
  • نتنياهو يهرب إلى الأمام.. إسرائيل تطبق استراتيجية "الرقص على حبال التوترات العسكرية" في المواجهة مع حزب الله
  • ابن كيران: موقفنا من حزب الله دائما كان فيه نظر... لكن نعترف بدوره في المواجهة مع إسرائيل
  • عراقجي: إسرائيل لن تحقق أهدافها بتوسيع الحرب وستتلقى الرد
  • الخطوط الحمراء: حدود المواجهة بين إسرائيل و«حزب الله»
  • حزب الله يطلق رشقة صاروخية مكثفة على موقع المطلة شمال إسرائيل
  • البنتاغون يخشى أن تكون إسرائيل قريبة من شن حرب برية في لبنان
  • بلينكن يحذر من التصعيد بالمنطقة وأوستن يؤجل زيارة إسرائيل