شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أمريكا تؤكد مساندتها للديمقراطية في النيجر وتدعم تحرك مجلس الأمن، كشف متحدث باسم بعثة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، إن واشنطن تدعم قيام مجلس الأمن بإجراءات لخفض التصعيد في النيجر، وذلك بعد الانقلاب الذي .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمريكا تؤكد مساندتها للديمقراطية في النيجر وتدعم تحرك مجلس الأمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمريكا تؤكد مساندتها للديمقراطية في النيجر وتدعم...

كشف متحدث باسم بعثة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، إن واشنطن تدعم قيام مجلس الأمن بإجراءات لخفض التصعيد في النيجر، وذلك بعد الانقلاب الذي أعلنه عسكريون في البلاد.

وأشار إلى أن سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد تحدثت إلى رئيس النيجر محمد بازوم يوم الخميس.

وأضاف متحدث إنها أوضحت أن "الولايات المتحدة راسخة في مساندتها للديمقراطية في النيجر وتدعم اتخاذ إجراءات في مجلس الأمن الدولي لخفض التصعيد ومنع إلحاق الأذى بالمدنيين وضمان النظام الدستوري".

عزل الرئيس محمد بازوم من السلطة

كانت أعلنت مجموعة من العسكريين عبر التلفزيون الوطني في النيجر في ساعة متأخرة من يوم الأربعاء، عزل الرئيس محمد بازوم من السلطة، بعد ساعات من احتجازه في القصر الرئاسي.

Niger : des militaires annoncent avoir renversé le président Bazoum, les frontières fermées pic.twitter.com/wVmXhjnCzd

— Kilifeuu Guii (@AldianaSafara) July 27, 2023

وتلا الكولونيل أمادو عبد الرحمن، الذي ظهر جالسًا وحوله 9 ضباط آخرين يرتدون الزي العسكري، بيانًا جاء فيه، أن القوات العسكرية والأمنية قررت "وضع نهاية للنظام الذي تعرفونه بسبب الوضع الأمني المتدهور ​​وسوء الإدارة".

وأعلن إغلاق الحدود وفرض حظر تجوال في أنحاء البلاد، مع تعليق عمل كل مؤسسات الجمهورية، وحذر الجنود من أي تدخل أجنبي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أمريكا تؤكد مساندتها للديمقراطية في النيجر وتدعم تحرك مجلس الأمن وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القاهرة ترحب بدعم مجلس الأمن للأمين العام للأمم المتحدة

رحبت القاهرة، اليوم الجمعة، بدعم مجلس الأمن للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ضد التصريحات الإسرائيلية وقرار تل أبيب بمنع غوتيريش من دخول أراضيها.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية عن ترحيب بلاده بالدعم الذي أبداه أعضاء مجلس الأمن، الخميس، لانطونيو غوتيريش أمين عام الأمم المتحدة في ظل الحملة المغرضة التي تشنها إسرائيل عليه وإعلانها مؤخراً واعتباره شخصاً غير مرغوب فيه.

 وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية دعم مصر الكامل وتضامنها مع غوتيريش، الذي انحاز طوال فترة عمله ومسيرته المهنية لميثاق الأمم المتحدة والمبادئ والقيم الأممية النبيلة الداعية لاحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتحقيق العدالة واحترام حق تقرير المصير.

إرهاب ممنهج.. فلسطين تدين تصريحات إسرائيل عن غوتيريش - موقع 24أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الاستهداف الإسرائيلي الممنهج ضد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو yوتيريش، واعتباره شخصاً غير مرغوب فيه.

كما أشاد بدوره المشهود في دعم السلم والأمن الدوليين ومواقفه الأخلاقية الملهمة التى يدافع عنها بإخلاص وقناعة كاملة سيشهد لها التاريخ.

بعد إعلانه غير مرغوب فيه من تل أبيب..مجلس الأمن يدعم غوتيريش ضد إسرائيل - موقع 24أيدت دول بينها أعضاء في مجلس الأمن الدولي، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيوغوتيريش، بعد تعرضه لانتقادات لفظية حادة من إسرائيل.

كان وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، قد نشر أول أمس الأربعاء، على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن غوتيريش "شخص غير مرغوب فيه في إسرائيل ومنعه من دخول البلاد"، مضيفاً: "أي شخص لا يستطيع إدانة الهجوم الوحشي الإيراني على إسرائيل بشكل قاطع، كما فعلت تقريبا كل دولة في العالم، لا يستحق أن تطأ قدماه الأراضي الإسرائيلية".

مقالات مشابهة

  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • القاهرة ترحب بدعم مجلس الأمن للأمين العام للأمم المتحدة
  • مجلس الأمن يرد على قرار إسرائيل بشأن غوتيريش
  • خبير علاقات دولية: أمريكا تتعامل مع أفعال إسرائيل كـ«البطة العرجاء»
  • مجلس الأمن في حال طوارئ خشية الجحيمفي الشرق الأوسط
  • تصرف غريب من مندوبة أمريكا في مجلس الأمن.. ومتابعون: عدم احترام للقامات
  • في مجلس الأمن..أمريكا تحذر إيران
  • تفاصيل جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن لبنان
  • ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا
  • تحرك جديد لمجلس الأمن بشأن اليمن