أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الوقف الفوري لإطلاق النار ضروري في غزة لتحقيق الاستقرار وتحسين الوضع الإنساني وحماية المدنيين. كما حث بايدن "إسرائيل على التوصل إلى اتفاق في هذا الصدد "دون تأجيل"، وفقا للبيت الأبيض.   وتعد هذه أول مرة يدعو فيها الرئيس الأمريكي بوضوح إلى وقف إطلاق النار فورا في غزة خلال ستة أشهر من الحرب.

  كما أبلغ الرئيس الأمريكي، نتنياهو، أن "مستقبل الدعم الأمريكي لحرب غزة مرهون بخطوات جديدة لحماية المدنيين وعمال الإغاثة".   وجاءت المحادثة الهاتفية بين بايدن ونتنياهو بعد أيام من مقتل 7 من عمال الإغاثة في غزة جراء ضربة إسرائيلية، ما أضاف إلى تعقيد العلاقات المتوترة على نحو متزايد بين الزعيمين.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة

رفضت إسرائيل أي تعديلات على صفقة وقف إطلاق النار بقطاع غزة، التي أعلن عنها الرئيس الأميركي جو بايدن في 31 مايو الماضي.

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن هذا الرفض لأي تعديلات جاء بعد تقارير أفادت أن البيت الأبيض يعمل على وضع صيغة جديدة لصفقة الرهائن ووقف إطلاق النار.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن "إسرائيل ملتزمة بشروط الاقتراح الذي أيده بايدن، لا يوجد تغيير على الإطلاق في موقفها".

وأضاف المسؤول: "حتى الآن، لم تتلق إسرائيل ردا من حماس على هذا العرض".

كان موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي، قد نقل عن 3 مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة اقترحت صياغة جديدة على أجزاء من الاتفاق المقترح لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن بين إسرائيل وحركة (حماس)، في مسعى لتمرير الاتفاق المتعثر.

وقالت المصادر إن اقتراح الصياغة الجديدة يهدف لسد الفجوات بين إسرائيل وحماس والتوصل إلى اتفاق.

وأوضحت المصادر أن "الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة بالتعاون مع الوسطاء القطريين والمصريين تركز على المادة الثامنة في الاقتراح، المتعلقة بالمفاوضات التي من المفترض أن تبدأ بين إسرائيل وحماس أثناء تنفيذ المرحلة الأولى، من أجل تحديد الشروط الدقيقة للمرحلة الثانية من الاتفاق، التي تشمل التوصل إلى هدوء مستدام في غزة".

ووفق المصادر، فإن حماس تريد أن تركز هذه المفاوضات فقط على عدد وهوية السجناء الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم من السجون الإسرائيلية مقابل كل جندي إسرائيلي حي، أو رهينة ذكر محتجز في غزة.

إلا أن الحركة أعلنت أكثر من مرة أنها لن تبرم أي اتفاق ما لم ينص على إنهاء تام للحرب، وانسحاب كامل للجيش الإسرائيلي من قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • تلقته في 24 يونيو.. حماس توضح موقفها من آخر اقتراح لوقف إطلاق النار
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • عضو في الكونغرس: بايدن ظهر غير مؤهل عقليًا خلال مناظرته مع ترامب
  • ترامب: طوفان الأقصى لم تكن لتحدث تحت قيادتي
  • نائبة الرئيس الأمريكي: بايدن كان بطيئاً في بداية المناظرة لكن أنهاها بقوة
  • ترامب يدعو بايدن إلى الخضوع لـ"اختبار إدراكي"
  • بايدن يشبه ترامب بقطط الشوارع
  • عاجل - بايدن يفتح النار على ترامب خلال المناظرة الرئاسية بشأن نصائحه أثناء وباء كورونا
  • بدء المناظرة الأولى بين الرئيس الأمريكي بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب