أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم عن نتائج مسابقة "قادرون باختلاف" للطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعة، بهدف دمج ذوي الهمم في مجتمع الجامعة وتحقيق مبدأ المساواة.

نُظمت المسابقة من قبل الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة كفر الشيخ، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علي صبري، أمين عام الجامعة، والدكتور رشدي العدوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

نتائج المسابقة

الطالب المثالي:

المركز الأول: مصطفى أيمن حامد، كلية الحقوق
المركز الأول (مكرر): محمد عبد الكريم عبد الله، كلية الآداب
المركز الثاني: أحمد ماهر شنقار، كلية الصيدلة
المركز الثاني (مكرر): محمد هشام جلو، كلية التربية النوعية
المركز الثالث: عمر شريف عبد السلام، كلية الألسن
المركز الثالث (مكرر): محمد طه عبد السلام، كلية الآداب
الطالبة المثالية:

المركز الأول: أسماء خميس علام، كلية الألسن
المركز الأول (مكرر): سهيلة السيد مصطفى، كلية الآداب
المركز الثاني: هدى عبد الرازق عبد الحميد، كلية التجارة
المركز الثاني (مكرر): ميرنا سامي خضر، كلية الآداب
المركز الثالث: منى طه أحمد شلبي، كلية الآداب
المركز الثالث (مكرر): منار وجدي بخيت، كلية التمريض

هنأ الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، جميع الفائزين في مسابقة "قادرون باختلاف" للطالب والطالبة المثاليين، مؤكداً على أهمية هذه المسابقة في إبراز قدرات ذوي الهمم وإمكانياتهم، ودمجهم في المجتمع الجامعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأنشطة الطلابية بالجامعة الانشطة الطلاب الانشطة الطلابية الدكتور عبد الرازق دسوقي المجتمع الجامعي المركز الثالث عبد الرازق

إقرأ أيضاً:

كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة

نظمت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، مسابقة السيارات الصغيرة micro car rally GB، والتي أُقيمت بمقر جامعة القاهرة الدولية بمدينة السادس من أكتوبر. 

جاء ذلك في إطار حرص جامعة القاهرة على اتباع الأساليب الحديثة في طرق التعليم والتدريب وتهيئة الطلاب وتشجيعهم علي ربط المحتوي التعليمي النظري وتطبيقه على أرض الواقع بما يحقق متطلبات سوق العمل المحلية والإقليميو والدولية.

جامعة القاهرة تحرص على تنمية قدرات الطلاب

وقال الدكتور محمد الخشت، إن جامعة القاهرة تحرص على اتباع الأنماط المختلفة للتعليم لتنافس مثيلاتها في الدول المتقدمة من خلال اقتحام عالم برمجيات النظم المدمجة وإنترنت الأشياء، والروبوتات، والذكاء الاصطناعي، مؤكدًا حرص الجامعة على تنمية قدرات طلابها وتوفير كافة الإمكانيات البحثية والمعملية لهم وإكسابهم المهارات الحديثة التي تدعم البرامج العلمية والتخصصية، وتذلل كافة العقبات أمامهم لرفع مستوي التحصيل العلمي لديهم.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية أن تطور من نفسها، ونجحت في الدخول في مصاف جامعات الجيل الخامس من خلال الحرص على سد الفجوة المعرفية من الجامعات الخمسة الأولى على مستوى العالم والذي تحقق من خلال تطوير مناهجها الدراسية وطرق تدريسها حتي أصبحت متقاربة بشكل كبير مع كُبرى الجامعات العالمية، مشيرًا إلى أن تقدم تخصص الحاسبات والذكاء الاصطناعي داخل مختلف التصنيفات الدولية المرموقة أدى إلى زيادة نسبة الطلب على خريجي الكلية للعمل بالدول المتقدمة.

وأشار الدكتور رضا الخريبى عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة، إلى أن مسابقة السيارات الصغيرة صمم خلالها الطلاب المتسابقون سيارات صغيرة الحجم وقاموا بكتابة برنامج التحكم الذكي الخاص بها للمرور بشبكة من الطرق تم إعدادها لهذا الغرض، وتحاكي طرق المرور الطبيعية، وصُممت علي غرار مسابقة يتم إجراؤها سنويًا في اليابان وعدد من الدول الأوروبية، لافتًا إلي أن الكلية وبتوجيه من الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة أولت اهتمامًا كبيرًا بالجانب العملي وأنشأت معامل حديثة ومتطورة لتعزيز قدرة الطلاب علي الربط بين الجانب النظري والعملي.

وقال الدكتور مصطفى شبل المشرف على المسابقة، إن الطلاب المشاركين في المسابقة تم تأهيلهم وتدريبهم على أساسيات التصميم الميكانيكي للسيارة، وطرق البرمجة المختلفة لتوجيه السيارة ذاتيًا في مسار يحاكي طرق المرور والمنحنيات والكباري والعوائق الصناعية من مطبات وغيره، مشيرًا إلى أن المسابقة اعتمدت علي تمييز الفائزين وتقييم أدائهم وفق التوقيت الزمني لاستكمال السيارة لدورة كاملة وهو ما شجع الطلاب علي تطوير سياراتهم على مستوى التصميم الميكانيكي، واعتماد خوارزميات جديدة في البرمجة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • بالأسماء.. تعرف على نتيجة الدورة الثانية لمسابقة« معلمون مبدعون» بتعليم البحيرة
  • تعليم البحيرة تعلن نتيجة مسابقة "معلمون مبدعون".. تعرف عليها
  • طب أسوان تحصد المركز الثاني في مسابقة جراحي المسالك البولية
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • ضمن حياة كريمة.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة إلى قرى دسوق
  • جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • مصاريف الجامعة البريطانية 2024-2025 لطلاب الثانوية العامة