شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن السعودية تستدعي القائمة بأعمال السفارة الدنماركية احتجاجاً على حرق القرآن، السومرية نيوز – دولياتاستدعت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الجمعة 28 يوليو تموز 2023، القائمة بأعمال السفارة الدنماركية وتم تسليمها .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية تستدعي القائمة بأعمال السفارة الدنماركية احتجاجاً على حرق القرآن ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية تستدعي القائمة بأعمال السفارة الدنماركية...
السومرية نيوز – دولياتاستدعت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الجمعة 28 يوليو/تموز 2023، القائمة بأعمال السفارة الدنماركية وتم تسليمها مذكرة احتجاج على حرق نسخة من المصحف في كوبنهاغن. وتأتي خطوة المملكة بعد أن قام عدد قليل من الأشخاص المناهضين للإسلام في وقت سابق من هذا الأسبوع بإضرام نيران في مصاحف أمام السفارات العراقية والمصرية والتركية في كوبنهاغن.

وأوضحت الخارجية السعودية في بيان أن مذكرة الاحتجاج تضمنت "مطالبة المملكة بوقف هذه الأعمال المشينة التي تخالف كافة التعاليم الدينية والقوانين والأعراف الدولية". وأكدت المملكة رفضها "القاطع لكل هذه الأعمال التي تغذي الكراهية بين الأديان".

يشار إلى أنه في وقت سابق نددت دول عربية وإسلامية، بحرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، وسط مطالبات بوقف تلك الاعتداءات وتجريمها، معتبرة ذلك التصرف "استفزازاً فجاً" لمشاعر نحو ملياري مسلم.

وطالبت وزارة الخارجية العراقية سلطات الدول في الاتحاد الأوروبي "بإعادة النظر سريعاً بما يسمى حرية التعبير وحق التظاهر".

يأتي حرق نسخة من المصحف يوم الإثنين، بعد يومين من تظاهر آلاف العراقيين في بغداد يوم السبت الفائت، وذلك احتجاجاً على حرق المصاحف أو تمزيقها خلال تجمعات مناهضة للإسلام في السويد والدنمارك.

وفي السياق، استدعت الجزائر سفيرة الدنمارك والقائم بأعمال سفارة السويد احتجاجاً على تكرار حوادث الإساءة إلى المصحف الشريف.

وبحسب البيان: "تم إبلاغهما بأن مثل هذه التصرفات، لا تمتّ بصلة لحرية التعبير. كما يدعي زوراً وبهتاناً من يدافعون ويروّجون وينتفعون منها"، كما شددت الوزارة على أنه "من غير اللائق أن يُتَّخذ من هذه الحرية ذريعة لحماية مرتكبي هذه الجريمة الشنيعة".

يُذكر أنه في 28 يونيو/حزيران الماضي، مزّق سلوان موميكا، وهو عراقي مقيم في السويد، نسخة من المصحف وأضرم النار فيها عند مسجد ستوكهولم المركزي، بعد أن منحته الشرطة تصريحاً بتنظيم تجمع رضوخاً لقرار قضائي، وهو ما قوبل بموجة استنكار وتنديد واسعة في العالمين العربي والإسلامي، وأعاد الأمر نفسه يوم 20 يوليو/تموز 2023.

رداً على ذلك، دعا مفتي سلطنة عُمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، السبت 22 يوليو/تموز 2023، الدول الإسلامية إلى قطع علاقاتها مع السويد، وقال إن قطع العلاقات مع ستوكهوهم هو واجب ديني.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السعودية تستدعي القائمة بأعمال السفارة الدنماركية احتجاجاً على حرق القرآن وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على حرق القرآن السومریة نیوز یولیو تموز 2023 نسخة من

إقرأ أيضاً:

الإخلاء الطبي ينقل مواطنًا من طرابزون التركية إلى المملكة

الرياض

باشرت سفارة المملكة في تركيا، اليوم السبت، عملية نقل أحد المواطنين السعوديين بواسطة الإخلاء الطبي من مدينة طرابزون إلى المملكة ليتم علاجه فيها.

وأوضحت السفارة، أنه رافق المواطن موظف من السفارة حتى صعوده للطائرة، راجين له الشفاء العاجل.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الخارجية على رعاية وخدمة المواطنين السعوديين بالخارج، وانطلاقًا من مها

مها.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون يرشون سائحين بالمياه في برشلونة احتجاجا على السياحة المفرطة
  • التجارة تستدعي ‬⁩42 مركبة X5 / X6 / X7″ BMW”
  • نجوى كرم في ضيافة السفارة اللبنانية في رومانيا
  • في بغداد.. تظاهرة احتجاجا على سوء الكهرباء
  • «الدبيبة» يجري زيارة للسفارة الليبية في القاهرة
  • حماس: مجزرة الاحتلال بحق الصحفيين تستدعي فرض إجراءات عاجلة لوقفها
  • حبس شخص لقيامه بأعمال الدجل والشعوذة بالمنوفية
  • الإخلاء الطبي ينقل مواطنًا من طرابزون التركية إلى المملكة
  • أول تحرك هولندي بشأن اختطاف مليشيا الحوثي أحد موظفي السفارة في اليمن
  • إضراب يشل محطات الوقود في باكستان احتجاجا على الضريبة الجديدة