صحيفة اليوم:
2024-07-02@09:49:37 GMT

 الانتهاء من أعمال حديقة الأغصان بالخبر

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

انتهت بلدية محافظة الخبر من كافة أعمال حديقة الأغصان بحي الحزام الذهبي، والتي تعد أحدث المشاريع التطويرية بمساحة تتجاوز 6800 مترًا مربعًا، وتسهم في إضفاء قيمة جمالية وبيئية، وتشكل مركز جذب للمتنزهين وهواة ممارسة الرياضة.
وقال رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل بن الحميدي، إن حديقة الأغصان تقع في حي الحزام الذهبي وتحتوي على مسطحات خضراء وألعاب أطفال وكراسي جلوس وممرات داخلية وعناصر إضاءة جمالية.


أخبار متعلقة صور| الخبر.. أكثر من 100 ألف زائر لفعاليات موسم القادسية الرمضانيبالعشرة الأوائل.. 30 ألف شخص حضروا مواقع إفطار جمعية "هداية"”غبقة بلدية الخُبر“ تجذب أكثر من 48 ألف زائر خلال الأسبوع الأول .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  الانتهاء من أعمال حديقة الأغصان بالخبر- اليومتحسين جودة الحياة
وأشار الى أن الانتهاء من الحديقة ينسجم مع مستهدفات برنامج جودة الحياة، من خلال استغلال الفراغات وتوفير مرافق متكاملة لسكان الخبر وزوارها في مختلف أرجاء المدينة.
كما يأتي ذلك استمرارا لجهود أمانة المنطقة الشرقية، لزيادة الرقعة الخضراء وتعزيز استدامة البيئة وتحسين جودة الحياة وتماشيا مع مبادرة السعودية الخضراء التي تهدف الى زراعة الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء والغطاء النباتي، وما يشكله من إضفاء لمسة جمالية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الخبر تحسين جودة الحياة الحدائق العامة

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 27 مليون جنيه.. الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة لشارع ستالينجراد في بورسعيد

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع ستالينجراد، بنطاق حي المناخ، و ذلك تماشيًا مع خطة التطوير الموسعة التي تشهدها المحافظة، بما يساهم في الارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، يأتي ذلك تزامنًا مع جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق ببورسعيد بكافة أحياء المحافظة.

و أوضح محافظ بورسعيد، أن أعمال تطوير الشارع تأتي بإجمالي تكلفه 27 مليون جنيه، وشملت أعمال التطوير رصف وتوسعة الطريق، و تأسيس بعض أماكن انتظار للسيارات، و رفع كفاءة وتجميل و إضاءة الشارع بالأعمدة الديكورية و أعمال لاند سكيب على أعلى مستوى، وتدعيم شبكة بالوعات الأمطار و أعمال الرصف و التخطيط و الإرشادات و العلامات المرورية، وزيادة المسطحات الخضراء.

ووجه المحافظ، بالاستمرار في الحفاظ على المستوى الحضاري للشارع بعد ما شهده من تطور على أعلى مستوى، لافتًا أن شارع ستالينجراد أصبح لمسة جمالية تضاف لمنظومة الطرق بحي المناخ، مُشيرًا أن التطوير يسهم في تيسير حركة مرور السيارات والمشاة، وذلك تماشياً مع خطة المحافظة لتطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية لكافة أحياء المحافظة للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي لكافة أحياء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تقريراً حول الرقابة على أعمال التدقيق لتعزيز عملية الإشراف في هذا المجال
  • مسؤول ببلدية الخبر: الانتهاء من 20 مشروعا تنمويا بالنصف الأول من عام 2024
  • نصائح من خبيرة جودة الحياة.. كيف تحقق السعادة في عالم مضطرب؟
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة لشارع ستالينجراد في بورسعيد
  • بدء أعمال سفلتة طريق الأمير سلطان وشارع الثلاثين في الخبر
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة
  • الكيلاني: تم في ليبيا تحسين جودة الحياة بدعم زيادة المعاشات الأساسية والضمانية
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي وعودة المياه تدريجيًا.. صور
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ