أكدت  المهندسة أمل مبدى رئيس الاتحاد الرياضي للاعاقات الذهنية أن تفوق لاعبو قادرون باختلاف جاء نتاج اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بهؤلاء الأبطال ورعايته لهم وإيمانه بقدراتهم والاحتفال بهم كل عام، خاصة بعد أن تأهل اللاعب عبد الرحمن بهجت كأول لاعب فى التاريخ من ذوى القدرات الذهنية يتأهل إلى بارالمبياد باريس 2024

كما وجهت أمل مبدى ومجلس الإدارة الشكر إلى وزير الشباب والرياضة د.

أشرف صبحي علي دعمه للاعب والاتحاد .

وأصبح عبدالرحمن بهجت أول لاعب من ذوي الإعاقة الذهنية يتأهل لدورات الألعاب البارالمبية في تنس الطاولة.

ونجح لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة البارالمبي، في ضمان تواجده في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس في شهر أغسطس المقبل في منافسات الفئة الحادية عشرة.

جاء ذلك بعدما احتل عبدالرحمن المركز الأول إفريقيًا على صعيد الفئة 11 وفقا للتصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي في الأول من إبريل الجاري  ليصبح أول لاعب في تاريخ ذوي الإعاقات الذهنية يشارك في دورة الألعاب البارالمبية.

يذكر أن عبدالرحمن يحتل المركز الخامس والأربعين عالميًا والأول أفريقيًا وتنص لوائح الاتحاد الدولي على تأهل لاعب من كل قارة ليكون البطل المصري هو ممثل القارة الأفريقية في المحفل الأولمبي.

ويأتي تأهل اللاعب في إطار خطة الاتحاد الاسترتيجية التي وضعها  علي مدار سبع سنوات السابقة من ٢٠١٧ وحتي الان من مشاركات  في بطولات محلية و معسكرات اعداد ومشاركة في البطولات الدولية.

وشارك اللاعب عبد الرحمن بهجت في بعثه المنتخب المصري للاعاقات الذهنيه المشارك بدورة الالعاب العالميه برسبيان استراليا ٢٠١٩، كما شارك في دورة الألعاب العالمية فيتشي ٢٠٢٣، وشارك ببطولة فرنسا المفتوحة نوفمبر ٢٠٢٣، وبطولة مصر الدولية يناير ٢٠٢٤ وبطولة إيطاليا الدولية مارس ٢٠٢٤

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي

الرياض – هاني البشر أقيمت صباح اليوم الأحد، ندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي، بالتعاون بين اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية والأكاديمية الأولمبية السعودية، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمدينة الرياض، بمشاركة نخبة من الخبراء الوطنيين والدوليين؛ بهدف تبادل الخبرات الملهمة.
افتتحت الندوة بكلمة من البتول باروم، الرئيس التنفيذي للأكاديمية الأولمبية السعودية، فيما ألقى رئيس إدارة المتطوعين في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أندي نيومان، الكلمة الافتتاحية. وأكد “أندي” على قوة العمل التطوعي على المستويات الوطني، المجتمعي، والفردي، ومدى توافقه مع أهداف رؤية السعودية 2030 لرفع نسبة المتطوعين. كما تحدث عن الأهمية التاريخية للضيافة وخدمة المجتمع، والاحتفاء بالثقافة السعودية، والفرص الفريدة المتاحة. وأضاف: “أن التخطيط الاستراتيجي لتحفيز برامج التطوع واسعة النطاق يتطلب جذب المتطوعين، توظيفهم، تدريبهم، تفاعلهم، والتنفيذ التشغيلي. كما يتطلب برنامج تدريب لضمان استعداد المتطوعين، وتقنيات للحفاظ على تفاعلهم واستمرارهم.” وأوضح أندي نيومان أن إدارة الفعاليات الكبرى تعتمد بشكل كبير على المتطوعين، وناقش عدة محاور مثل التحديات، الفرص، التنسيق، الدعم اللوجستي، وأفضل الممارسات في إدارة المتطوعين، مستشهداً بأمثلة عملية من الفعاليات التي أقيمت في المملكة العربية السعودية. وشهدت الندوة مشاركة فهد القميع، مدير عام الجمعيات والمؤسسات الأهلية بوزارة الرياضة، للحديث عن منصة التطوع في الرياضة السعودية، إلى جانب مروان البازعي، نائب الرئيس التنفيذي لدورة ألعاب التضامن الإسلامي، وماجد باسنبل، رئيس الوفود والعلاقات باللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية 2034.

مقالات مشابهة

  • السلة تنطلق غداً.. الطائرة والريشة وقدم صالات الصم تشعلان حماس منافسات دورة الألعاب السعودية
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • حزب "المصريين": توجيهات الرئيس بدراسة علوم تكنولوجيا المستقبل يعكس اهتمامه بدعم قدرات الأجيال القادمة
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • بعد إقراره.. تعرف على التعديلات الكاملة لقانون قادرون باختلاف (تفاصيل)
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية