الأسبوع:
2024-09-19@06:59:28 GMT

البابا تواضروس يستقبل السفير المصري في إسبانيا

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

البابا تواضروس يستقبل السفير المصري في إسبانيا

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي بالقاهرة، السفير إيهاب بدوي سفير مصر الجديد في إسبانيا.

وأعرب البابا، خلال لقائه بالسفير المصري الجديد لدى إسبانيا، اليوم، الخميس، عن خالص أمنياته له بالتوفيق في مهمته الجديدة.

حضر اللقاء الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب البابا، والراهب القس فام الأنبا بولا كاهن الكنيسة القبطية في العاصمة الإسبانية مدريد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسبانيا البابا تواضروس السفير السفير المصري

إقرأ أيضاً:

السفير المصرى فى مدريد يقدم أوراق اعتماده إلى ملك إسبانيا

قدم سفير مصر في مدريد السفير "إيهاب بدوي" أوراق اعتماده إلى جلالة ملك إسبانيا "فيليبي السادس" يوم الاثنين 16 سبتمبر الجاري.

 

 وقد أعقب مراسم تقديم أوراق الاعتماد بالقصر الملكي لقاءٌ مع الملك الإسباني، استهله "بدوي" بنقل تحيات وتقدير السيد رئيس الجمهورية للملك الإسباني، الذي وجّه الدعوة للسيد رئيس الجمهورية لزيارة إسبانيا في مستقبلٍ قريب، وذلك في إطار مزيد من تنمية العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين، وللتباحث بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أكد الملك الإسباني خلال اللقاء اعتزاز بلاده بعلاقاتها الثنائية مع مصر كونها دولة محورية ذات ثقل سياسي في محيطها الإقليمي وركيزة للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشيداً بشكل خاص بالدور المصري الفاعل في أزمة غزة الأخيرة، سواء على صعيد جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار أو اتصالاً بما تقدمه مصر من مساعدات إنسانية للأشقاء الفلسطينيين.

تناول اللقاء مع الملك الإسباني مختلف جوانب العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية والثقافية، حيث شهد تأكيداً على متانة العلاقات الثنائية وأهمية مزيد من تدعيمها بين البلدين المتوسطيين. كما استعرض السفير "بدوي" خلال اللقاء الإمكانات الاقتصادية الواعدة لدى مصر بوصفها دولة كبيرة لديها سوق وحجم عمالة ضخمة مما يعزز من آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، ويتيح للاستثمارات والمنتجات الإسبانية النفاذ إلى أسواق جديدة.

هذا، وقد أبدى الملك الإسباني إعجابه وتقديره للحضارة المصرية القديمة وما لمصر من تراث أثري وثقافي كبير؛ فاستعرض السفير "بدوي" الجهود التي تمت لتجهيز المتحف المصري الكبير الذي سيعرض نحو مائة ألف قطعة أثرية مصرية قديمة، بما في ذلك مجموعة "توت عنخ آمون" التي ستُعرض كاملة للمرة الأولى بقِطعها التي تناهز خمسة آلاف وخمسمائة قطعة أثرية فريدة، فضلاً عن عدد من الأنشطة الثقافية المصرية التي من المقرر أن تستضيفها مدريد خلال عام 2025.

FB_IMG_1726672072994 FB_IMG_1726672070294

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يكرم أوائل الإعدادية والثانوية العامة والدراسات العليا بالعذراء مريم مهمشة
  • "طِلبات من القداس الغريغوري" (١).. "شفاءً للمرضى" سلسلة جديدة من عظات البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يبدأ سلسلة عظات جديدة خلال الاجتماع الأسبوعي
  • بث مباشر| البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية بمهمشة
  • أسقف البحر الأحمر يزور القس مارك ناجي
  • السفير المصرى فى مدريد يقدم أوراق اعتماده إلى ملك إسبانيا
  • البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية اليوم بكنيسة السيدة العذراء في مهمشة
  • لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم بالمقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي
  • تفاصيل لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم بدير الأنبا بيشوي
  • البابا تواضروس يشهد لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم (صور)