فرانس24:
2024-07-07@02:31:39 GMT

ساحل العاج.. تبييض وتفتيح لون البشرة بأي ثمن!

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

إعداد: فرانس24 تابِع | جوليا غوغنهايم | كمال البني

بعد مرور أكثر من ثماني سنوات على صدور قانون في ساحل العاج (كوت ديفوار) يحظر مستحضرات التجميل التي تزيل لون البشرة لخطورتها على الصحة، تستمر عملية تبييض البشرة تحت أعين السلطات في ظل إدانة الجمعيات غير الحكومة التي تعارض هذا الأمر الذي تمارسه أكثر من خمسين في المائة من النساء وهناك من تفرض ممارسته على أولادها كما يبين تقرير فريق فرانس24 جوليا غوغنهايم وداميان كوفي وماما كامارا، أعده إلى العربية كمال البني.

مشاركة : لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: ساحل العاج صحة صناعات تقليدية آخر الحلقات 04/04/2024 ساحل العاج.. تبييض وتفتيح لون البشرة بأي ثمن! 03/04/2024 البرازيل: جحيم العيش في "كراكولانديا".. أرض "مخدر الكراك" في ساو باولو 02/04/2024 تعديل مدونة الأسرة المغربية بين الشريعة الإسلامية والحداثة 01/04/2024 في ذكرى "يوم الأرض".. ماذا بقي للفلسطينيين من أراضيهم؟ 29/03/2024 في تونس.. "الانجراف" الاستبدادي للسلطة يثير قلق المعارضين ملفات الساعة إسرائيل للمزيد إيران حزب الله دمشق دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2024 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPMACPM

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا الانتخابات البلدية التركية ريبورتاج ساحل العاج صحة إسرائيل للمزيد إيران حزب الله دمشق الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا ساحل العاج فرانس 24

إقرأ أيضاً:

كيف نخفّف من حدّة الإصابة بـ«حروق الشمس»؟

إعداد: عهود النقبي
تزداد في فصل الصيف فرص التعرض لحروق الشمس، نتيجة الارتفاع الدائم للحرارة، ما قد يعرض الجلد لأمراض كثيرة قد تتفاقم خطورتها لمجرد إهمالها، وهذه بعض النصائح للرعاية الذاتية للتخفيف من حروق الشمس.
يتوجب المسارعة إلى تناول مسكّن للألم متاح من دون وصفة طبية بأسرع وقت ممكن، بعد التعرض للشمس لوقت طويل، أو وضع هلام مسكّن يمكن دهنه على الجلد.
ومع أهمية تبريد الجلد عن طريق وضع منشفة نظيفة على الجلد المصاب مبللة بماء بارد، يفضل أن يدخل المصاب إلى حمام استحمام بارد حتى يهدأ الجلد تماماً. كما أن شرب كمية أكبر من الماء على مدار اليوم يقي من التعرض للجفاف.
وفي حال ظهور البثور، فلا داعي للقلق، حيث تساعد البشرة السليمة في شفاء الجلد، وإذا انفتحت، فعلى المصاب قص الجلد الميت باستخدام مقص صغير نظيف، ومن ثم غسل المنطقة المصابة برفق بالماء والصابون اللطيف على البشرة. ومن ثم وضع مرهم مضاد حيويّ على الجرح، وتغطيته بضمادة مضادة للالتصاق.
ويتوجب التعامل مع الجلد المتقشر برفق، ففي غضون بضعة أيام، قد تبدأ المنطقة المصابة في التقشر، فهذه هي طريقة الجسم في التخلص من الطبقة العليا للجلد المتضرر، وأثناء تقشر الجلد، ينصح الأطباء بالاستمرار في استخدام المرطّب.

مقالات مشابهة

  • انتشال 89 جثة بعد غرق قارب مهاجرين قبالة ساحل موريتانيا
  • انتشال 89 جثة لمهاجرين غرق قاربهم قبالة ساحل موريتانيا
  • بعد غرق قارب مهاجرين.. انتشال 89 جثة قبالة ساحل موريتانيا
  • اتهامات لشركة نستله في قضية بكتيريا ''البيتزا المجمدة''!
  • فرنسا.. اتهام شركة "نستله" رسميًا بـ "القتل" في قضية تلوث بكتيري
  • إسرائيل تمنح 6 شركات 12 ترخيص للتنقيب عن الغاز في ساحل قطاع غزة
  • الأكثر انتماءً للطبقة العاملة منذ عقود.. من هو ستارمر الذي يستعد لرئاسة وزراء بريطانيا؟
  • أميرال أوروبي: الحوثيون أعادوا تنشيط شبكات القرصنة قبالة ساحل الصومال
  • تهنئة كافينديش بتحطيم رقمه في «طواف فرنسا»
  • كيف نخفّف من حدّة الإصابة بـ«حروق الشمس»؟