صحافة العرب:
2024-09-18@23:58:45 GMT

كيف تكتشف الإصابة بالفشل الكلوي؟

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

كيف تكتشف الإصابة بالفشل الكلوي؟

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن كيف تكتشف الإصابة بالفشل الكلوي؟، صراحة نيوز 8211; يعتبر الفشل الكلوي من الأمراض التي تكشف عنها القدمين، حيث تظهر عليهما مجموعة من العلامات التحذيرية، التي تدل على الإصابة .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كيف تكتشف الإصابة بالفشل الكلوي؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كيف تكتشف الإصابة بالفشل الكلوي؟

صراحة نيوز – يعتبر الفشل الكلوي من الأمراض التي تكشف عنها القدمين، حيث تظهر عليهما مجموعة من العلامات التحذيرية، التي تدل على الإصابة به.

يستعرض في التقرير التالي، أعراض الفشل الكلوي على القدمين، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية AAD وموقع “Sciencedirect” والاتحاد الوطني للكلى NKF.

أعراض الفشل الكلوي على القدمين 1- تورم القدمين عندما تفقد الكلى قدرتها على أداء وظائفها الحيوية، تزداد مستويات معدن الصوديوم في الدم، مما يؤدي إلى احتباس السوائل بالجسم، ومن ثم تورم القدمين. 2- حكة القدمين إذا كنت تشعر برغبة عارمة في حكة بعض المناطق بالجسم، مثل القدمين، خاصةً عند حلول المساء، عليك التوجه لطبيب المسالك البولية، لأن هناك احتمالًا أن تكون مصابًا بالفشل الكلوي.

3- بثور القدمين تظهر بثور على البشرة في القدمين أو الوجه أو اليدين خلال المراحل الأخيرة من الفشل الكلوي، لكن سرعان ما تجف وتتقشر، لتترك ندوبًا مكانها. 4- تقرحات القدمين إذا كان الفشل الكلوي ناتجًا عن داء السكري، قد يلاحظ المريض أن عملية التئام جروح القدمين تستغرق وقتًا طويلًا، وقد تتحول إلى تقرحات خطيرة، تصاب بالغرغرينا عند إهمال علاجها. 5- حرقان القدمين يعاني الأشخاص المصابين بالفشل الكلوي المزمن من متلازمة القدم الحارقة بنسبة أقل من 10%، وهي مشكلة تؤدي إلى الشعور بسخونة وحرقان في القدمين. الكونسلتو

66.249.72.5



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كيف تكتشف الإصابة بالفشل الكلوي؟ وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: الاتهامات الإسرائيلية لمصر بسبب الفشل في تحقيق نصر بغزة

قال ضياء رشوان الكاتب الصحفي والمنسق العام للحوار الوطني، إن رد الفعل الإسرائيلي تجاه الموقف المصري من القضية الفلسطينية رأيناه على مستويات متعددة سواء على مستوى الإعلام الإسرائيلي أو المسؤولين وأجهزة الأمن ثم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتمثل رد الفعل في اتهام مصر بأنها تشعل الأوضاع في غزة، وأن الأسلحة تهرب من مصر إلى المقاومة الفلسطينية، بل والتلويح والتصريح بأنه من الوارد أن قيادات حماس ومعهم الرهائن خرجوا من الحدود المصرية وتواجدهم في إيران.

أضاف رشوان، خلال لقاء ببرنامج «حديث الأخبار»، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الرد على المواقف المصرية هو اتهام مصر، والرد على هذه المواقف بمحاولة من نتنياهو ليحول صرف الانتباه بأنه لا نصر في غزة، ومحاولة تشويه الموقف المصري الذي لم ولن يتغير، فمصر لا تدافع فقط عن الشعب الفلسطيني، ولكن تدافع عن أمنها القومي أيضا.

وتابع: «منذ أن أتى الاستعمار البريطاني لبلدنا عبر الإسكندرية سنة 1882، لم نشهد عدوانا علينا إلا من إسرائيل، نحن لا نتحدث عن تخيلات ولكن وقائع، هذه الوقائع يحفظها عن ظهر قلب كل صانع قرار في مصر، ويحفظها عن ظهر قلب ويستوعبها ويترجمها في استراتيجيات وتكتيكات وتصورات عملياتية الجيش المصري».

مقالات مشابهة

  • ’’الفرط صوتي’’.. عنوان التحول الاستراتيجي في القدرات اليمنية أمام الفشل الإسرائيلي
  • أحمد الفيشاوي: كرهت نفسي بسبب الفشل
  • ضياء رشوان: الاتهامات الإسرائيلية لمصر بسبب الفشل في تحقيق نصر بغزة
  • كيف تكتشف بق الفراش في غرف الفنادق؟
  • بعد إنتكاسة الفشل لم يعد لإبنتي في الدراسة من أمل
  • مسلسل برغم القانون الحلقة 3.. إيمان العاصي تكتشف حملها بعد هروب زوجها
  • رئيس «رعاية المبتكرين»: «gen z» تكتشف المبدعين.. ودعمها يصل لمليوني جنيه
  • وزيرا المالية والصحة يناقشان احتياجات ومتطلبات مراكز الغسيل الكلوي
  • حكم الإنفاق من الزكاة لمرضى الفشل الكُلَوي والأورام
  • مختص: الشوكولاتة من بين العناصر الغذائية التي تحفز على الإصابة بالصداع النصفي