دمشق-سانا

بمناسبة يوم القدس العالمي نظمت المستشارية الثقافية الإيرانية بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين واتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين معرضاً للصور بعنوان: “القدس في أعين الأحرار” وذلك في صالة الشعب بدمشق.

وتضمن المعرض صوراً ولوحات فنية تحاكي القضية الفلسطينية وتمجد تضحيات الشهداء، كما أضاء المعرض على وعي الأجيال القادمة بالقضية الفلسطينية واستعدادها للنضال في سبيل التحرير.

وتخلل المعرض مشاركات شعرية لشعراء سوريين وفلسطينيين عبروا بقصائدهم عن إيمانهم العميق بانتصار محور المقاومة، وبقدرة الشعب الفلسطيني على الصمود والانتصار.

وقال المستشار الثقافي الإيراني الدكتور حميد رضا مختص آبادي لمراسل سانا: “كل إنسان على هذه الأرض يرى جرائم الكيان الصهيوني ويشعر بأنه يريد الدفاع عن الشعب الفلسطيني المقاوم في غزة، وكل حر في هذا العالم يحاول الدفاع ورفع الظلم عن هذا الشعب المظلوم بطريقته، سواء بالكلمة أم بالرسم أو أي طريقة أخرى”.

وقال الفنان التشكيلي وأحد المشرفين على المعرض معتز العمري: إن المعرض مشترك بين فنانين إيرانيين وفلسطينيين وسوريين بلوحات تحاكي القدس ويوم الأرض بعدد من اللوحات الفنية.

وأضاف العمري: إن المعرض جاء رغبة من الفنانين للتعبير عن دعمهم لعملية طوفان الأقصى، بالريشة والقلم، وعبروا من خلال أفكارهم ولوحاتهم المتنوعة، عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية.

مجد عبود

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة

قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، الاثنين: إنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها، داعياً لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة عبر اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف: إن أهم هذه المبادئ هي توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.
وتابع: إن أردنا انتشال القضية الفلسطينية من هذه الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وأكد: ترى الإمارات بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار، وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • مدحت العدل يدعو الفنانين لإقامة حفل ضخم في الأوبرا لصالح لبنان (فيديو)
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية