شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن أردوغان يعين ‭3‬ نواب جدد لرئيسة البنك المركزي التركي، عين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ثلاثة نواب جدد لرئيسة البنك المركزي، وذلك بعد ساعات من رفع البنك توقعاته للتضخم بنهاية 2023 وتعهده بمواصلة .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أردوغان يعين ‭3‬ نواب جدد لرئيسة البنك المركزي التركي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أردوغان يعين ‭3‬ نواب جدد لرئيسة البنك المركزي التركي

عين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ثلاثة نواب جدد لرئيسة البنك المركزي، وذلك بعد ساعات من رفع البنك توقعاته للتضخم بنهاية 2023 وتعهده بمواصلة التشديد النقدي تدريجيا.

ويظهر الملف الشخصي لفاتح كاراهان على "لينكد إن" تقلده لمناصب في بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك لما يقرب من عقد، قبل أن ينتقل مؤخرا للعمل في أمازون كخبير اقتصادي كبير.

وقال تيم آش، من شركة بلوباي لإدارة الأصول إن تعيين الثلاثة يشكل "تحولا 180 درجة" من أردوغان إذ حلوا محل اقتصاديين كانوا ينتهجون سياسات أقل تقليدية.

وسجلت الليرة 26.9560 مقابل الدولار صباح، الجمعة، دون تغيير عن إغلاق أمس الخميس. وفقدت العملة التركية 30 بالمئة من قيمتها هذا العام.

ورفع البنك المركزي التركي، الخميس، توقعاته للتضخم بنهاية 2023 بشكل حاد إلى 58 بالمئة، وقال إنه سيواصل تشديد السياسة النقدية. وبلغ معدل التضخم 38.2 بالمئة في يونيو على أساس سنوي.

ومنذ تعيين أركان رفع المركزي سعر الفائدة إلى 17.5 بالمئة لكن وتيرة التشديد النقدي ظلت أقل من توقعات السوق.

وتوقع خبراء اقتصاديون أن يرفع المركزي التركي أسعار الفائدة إلى 25 بالمئة بنهاية العام. وحذروا من أن سطوة أردوغان على البنك المركزي تحد من المدى الذي يمكن أن تصل إليه سياسات التشديد النقدي.

وذكرت الجريدة الرسمية أن أردوغان أعفى النواب السابقين إمره سينار وطه جكمك ومصطفى دومان.

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أردوغان يعين ‭3‬ نواب جدد لرئيسة البنك المركزي التركي وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أردوغان یعین

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الكويتي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس

البنك المركزي الكويتي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس

مقالات مشابهة

  • المركزي التركي يثبت سعر الفائدة
  • المركزي التركي يثبت الفائدة للشهر السادس على التوالي
  • «المركزي التركي» يثبت الفائدة عند 50 % للشهر السادس
  • البنك المركزي التركي يواصل سياسته: الفائدة ثابتة عند 50%
  • للشهر السادس على التوالي.. المركزي التركي يبقي سعر الفائدة ثابتا عند 50 بالمئة
  • المركزي التركي يبقى على الفائدة للشهر السادس
  • " البنك المركزي التركي " يقترب من تثبيت أسعار الفائدة عند 50% اليوم ومواجهة التضخم
  • البنك المركزي الأمريكي يخفض سعر الفائدة
  • البنك المركزي الكويتي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس
  • ما سبب الجدل حول مواد الدستور التركي غير القابلة للتغيير؟.. هذه القصة كاملة