أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد،  الخميس، جاهزية مطار المخا وتشغيله وفتحه رسمياً أمام الرحلات ابتداء من الجمعة 5 أبريل 2024.

ووفق التعميم سيتم فتح وتشغيل المطار (استقبال وترحيل الرحلات)، كمطار من فئة G، وذلك من الشروق إلى الغروب كمرحلة أولى، ابتداء من تاريخ 5 أبريل 2024م في تمام الساعة 00:01.

وحدد التعميم الرمز الدولي للمطار والمعتمد من منظمة الطيران المدني الدولي بOYMK.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن استكملت كافة التجهيزات في المطار تحت إشراف ومتابعة وزارة النقل والهيئة وإداراتها الفنية المختصة وبجهود من إدارة مطار المخا.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة

ذكرت وسائل إعلام أن عدد الوفيات جراء الأمطار الغزيرة المفاجئة التي هطلت الأسبوع الماضي على نيودلهي ارتفع إلى 11 من بينهم أربعة غرقوا في أنفاق غمرتها المياه فيما تواجه حركة الطيران في العاصمة بعض الاضطرابات.
وسجلت نيودلهي، التي شهدت أسوأ موجة حر في تاريخها في وقت سابق من هذا الشهر، أعلى معدل هطول أمطار منذ عقود في 28 يونيو الجاري مع تجاوز كميتها في يوم واحد متوسط هطول الأمطار على المدينة في شهر.

أخبار ذات صلة رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضراراً في جميع أنحاء كوريا مفقودون في انهيار أرضي بسويسرا انهيار سقف إحدى صالات مطار نيودلهي الدولي

وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيار سقف بإحدى الصالات الثلاث بالمطار الرئيسي للعاصمة نيودلهي، مما أودى بحياة شخص، وتعطل الرحلات، وغمر الأنفاق بالماء، وازدحام مروري شديد، وانقطاع الكهرباء والمياه عن أجزاء من المدينة.
وتشير بيانات منصة تتبع حركة الطيران (فلايت اوير) إلى أن 60 رحلة تقريبا ألغيت من المطار الرئيسي للعاصمة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وقال مسؤول في المطار إن تشغيل المطار يسير بشكل طبيعي لحد كبير، اليوم الأحد، مع تحويل معظم الرحلات الجوية التي كانت مقررة من الصالة المتضررة إلى الاثنتين الأخريين، لكنه لم يستبعد احتمال إلغاء رحلات خلال اليوم.
ومطار دلهي هو الأكبر والأكثر ازدحاما في البلاد.
وتستوعب الصالة رقم 1 المغلقة حاليا 40 مليون مسافر سنويا.

المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطار حصراً ابتداءً من 14 تموز الجاري
  • رسمياً.. الداخلية العراقية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي
  • الماء بـ100 دج..حمام وألعاب.. هذا جديد مطار الجزائر الدولي !
  • المركزي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطارات حصراً ابتداءً من 14 تموز الجاري
  • المركزي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطار حصرًا ابتداءً من 14 تموز الجاري
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • مصرع 11 شخصا وتعطل حركة الطيران بسبب الأمطار الغزيرة فى نيودلهي
  • مصرع 11 شخصاً وتعطل الطيران بسبب الأمطار الغزيرة بنيودلهي
  • محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي
  • كندا.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب الميكانيكيين