بوابة الوفد:
2024-09-17@08:44:58 GMT

نجدد العهد والوعد

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة، وتأديته اليمين الدستورية لعهد جديد، هى انطلاقة جديدة لمصر الكبيرة فى عهد جمهورية جديدة قوامها التنمية والرخاء والحياة الكريمة لكل المصريين، ومرحلة جنى ثمار السنوات العشر الماضية، التى تجاوزنا فيها كافة التحديات بفضل رؤية قائد ووعى شعب أقسم ألا يحيد عن الوقوف خلف قيادته السياسية الحكيمة.

 

الثلاثاء الثانى من شهر أبريل عام 2024 يوم تاريخى بكل المقاييس يجسد إرادة هذا الشعب بتجديد الثقة فى قائد استثنائى صنع للمصريين الأمل وجمع بين الانقاذ والإنجاز  واستعاد قوة وقدرة وهيبة الوطن، ولذلك فنحن أمام إجماع واصطفاف تاريخى خلف قائد عظيم يراه شعبه طاقة النور والأمل، فما حدث كان ومازال فارقاً فى مصر، هذا الوطن الذى كاد أن يضيع مثل غيره لولا تدخل العناية الالهية التى أنقذت هذا الوطن بأن وهبت لنا الرئيس السيسى فى هذا التوقيت كى يدير معركتى الانقاذ والإنجاز. 

فى عام ٢٠١٤ تولى الرئيس السيسى مقاليد الحكم كانت الدولة وقتها فى حالة يرثى لها، حيث لا يوجد أمن ولا أمان ولا بنية تحتية ولا علاقات خارجية، واقتصاد تحت الصفر، بدأ القائد خطة الإصلاح الكبرى فى الوقت الذى كان يخوض فيه الجيش المصرى العظيم أخطر حرب ضد الإرهاب على أرض سيناء والتى استمرت ١٠ سنوات، فى تلك الفترة استعادت مصر عافيتها وقدرتها وتأثيرها الخارجى، ونجح القائد المخلص بفضل صمود الشعب العظيم فى تخطى أكبر مؤامرة كادت ان تسقط مصر، الرجل لم يكتف بالإصلاحات ولكنه أعاد تأهيل الدولة بالكامل من خلال بناء عاصمة إدارية جديدة على أحدث النظم العالمية، وكانت شاهداً على تنصيب الرئيس السيسى لفترة ولاية جديدة، يوم تاريخى يمثل نقطة فارقة فى مسيرة هذه الأمة التى طوت 10 سنوات من الكفاح والنضال والإصلاح والبناء والتنمية وضعت مصر على الطريق الصحيح، وأنهت أزمات وتحديات ومشاكل متراكمة ومعاناة عميقة على مدار خمسين عاماً 

من أجل كل ذلك نجدد العهد والوعد فى الولاية الجديدة بدعم ومساندة الدولة المصرية والوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية الحكيمة حفاظا على مقدرات الوطن وسلامة أراضيه ولمزيدا من المشروعات التى أعادت شريان الحياة من جديد للشعب المصرى العظيم البطل الحقيقى فى معركة البناء والتنمية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نجدد العهد والوعد عبدالفتاح السيسى فترة رئاسية جديدة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السوري يكلّف وزيرا سابقا بتشكيل حكومة جديدة

كلّف الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم السبت، وزير الاتصالات السابق محمد غازي الجلالي تشكيل الحكومة الجديدة في البلاد بعد أسابيع على انتخابات مجلس الشعب، وفق ما أعلنت الرئاسة السورية.
وشغل الجلالي منصب معاون وزير الاتصالات بين عامي 2008 و2014 ثم عُيّن وزيراً للاتصالات حينذاك حتى عام 2016.
وفي يوليو الماضي، فاز حزب البعث الحاكم مجدداً بغالبية مقاعد مجلس الشعب.
وبحسب الدستور، تصبح الحكومة، منذ تأدية نواب مجلس الشعب اليمين الدستورية، حكومة تصريف أعمال.
والجلالي من مواليد العاصمة السورية دمشق 1969 وحاصل على إجازة في الهندسة المدنية من جامعة دمشق، ودكتوراه في الاقتصاد الهندسي من جامعة عين شمس القاهرة المصرية.
تسلّم الجلالي مناصب عدة خلال السنوات الماضية في القطاعين العام والخاص، منها رئاسته الجامعة السورية الخاصة في دمشق منذ عام 2023، ورئاسة مجلس أمناء صناع الجودة العرب منذ عام 2019.

أخبار ذات صلة إبداعات «سراب».. روايات نسائية مرسومة رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ صالح حسين القفيلي
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي.. ومعلومات جديدة عن قضية اللاعب أحمد فتوح
  • عاجل| الإسراع بجهود الربط الكهربائي بين مصر والسعودية والتوافق على ضخ استثمارات جديدة
  • داخل المملكة وخارجها.. "الشؤون الإسلامية" تدشن فعالياتها باليوم الوطني
  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • الرئيس السيسى: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إحياء للإنسانية وتكريم لها
  • فى ظل المناخ الصحى للرئيس: الوفد ونقابة المحامين حصن الحقوق والحريات
  • الرئيس السوري يكلّف وزيرا سابقا بتشكيل حكومة جديدة
  • المجلس الدستوري: فوز الرئيس الجزائري بولاية جديدة رسميا
  • السيسى يتبادل برقيات التهنئة مع قادة الدول العربية بمناسبة ذكرى مولد النبى