من المتعارف عليه أن الأرض كروية، وهو ما أثبته العلم في العديد من الكتب، إلا أن القرآن الكريم قال إنها مسطحة في قوله تعالى: «وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ»، وهو ما أثار انتباه العديد وخاصة الأطفال، إذ سأل أحد الأطفال «إزاي الأرض كروية والقرآن قال إنها مسطحة».

الأرض كروية ولا مسطحة

أسئلة كثيرة تلقاها الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال برنامجه «نور الدين» المذاع على قناة الناس، من قبل مجموعة من الأطفال الصغار حول الدين أو المشكلات الحياتية وغيرها، وكان من بينها سؤال «احنا عارفين الأرض أنها كروية بس القرآن قال إنها مسطحة ايه التفسير».

كافة الأشياء لها سطح حتى لو كانت كروية، «يعنى الأرض لها سطح، والكره لها سطح، يعني لو سيرت على الكرة لم تصل إلى نهاية، «وَالأرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا»، وهي في لغة العرب مثل البيضة» هكذا أوضح «جمعة» الإجابة على سؤال الطفل في معرفة هل الأرض كروية أم مسطحة.

اليوم عند الله بخمسين ألف سنة 

وكان قد أجاب «جمعة»، عن سؤال طالب حول هل تكون الكون في آلاف السنين، لاسيما وأن هناك آية تقول: «إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ»، فهل اليوم هنا المقصود به يوم الكرة الأرضية أم هناك مقاييس أخرى لليوم عند الله؟.

«ده يوم عند الله، واليوم عند الله بخمسين ألف سنة مما نعد، مصداقا لقوله تعالى في سورة المعارج: «تَعْرُجُ ٱلْمَلَٰٓئِكَةُ وَٱلرُّوحُ إِلَيْهِ فِى يَوْمٍۢ كَانَ مِقْدَارُهُۥ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍۢ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علي جمعة نور الدين برنامج نور الدين الدكتور علي جمعة الكرة الأرضية الأرض کرویة عند الله

إقرأ أيضاً:

إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد شواطئ الإسكندرية في أخر جمعة من شهر يونيو إقبال متوسط منذ ساعات الصباح الأولى، ومن المتوقع أن ترتفع نسب الإشغال حسب تقارير مفتشي إدارة السياحة والمصايف بالاسكندرية. 

 وتزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة، واستقرار حالة البحر وهدوء شواطئ القطاع الشرقي ورفع الراية الخضراء، وفي شواطئ القطاع الغربي والعجمي الأمواج عالية شوية ورافعين الراية الصفراء.

وحذرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، من عدم الاستماع لتعليمات فرق الانقاذ، فمع اضطراب حركة الملاحة البحرية اليوم على شواطئ البحر المتوسط، فلابد من الناكد من سلامة المصطفين.

كما أكدت على عدم دفع الإكرامية ولو فرض عليك العامل إكرامية لابد من التواصل معهم وانت في الشاطئ، عدم إلقاء اكياس الحلويات والعصاير او اي مخلفات فى البحر أو علي الرملة، عدم الخروج من الشاطئ بملابس البحر حافظوا معانا علي الآداب العامة للطريق.

استخدام دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا لو العامل طلب مقابل أرفض ذكره معرفتك المسبقة بانها مجانا و لو اجبرك اتصل بينا.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • ميقاتي يجيب على سؤال "هل هناك حرب في لبنان"؟
  • إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • الساعون إلى منع حرب إسرائيل على لبنان لن ييأسوا
  • قاسم: المقاومة في لبنان هي وطنية بامتياز لأنَّها حررت الأرض
  • ما عقوبة استخدام الأطفال فى التجارب والأبحاث العلمية؟.. القانون يجيب
  • الخرطوم: تحذيرات صحية من تعاطي لقاحات للأطفال مجهولة المصدر
  • مخرج شهير يجيب على سؤال صعب.. أحمد عز مغرور؟
  • دار الإفتاء توضح بعض مظاهر حماية ورعاية الإسلام للبيئة