كتب-عمرو صالح:
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن انخفاض درجات الحرارة بداية من الأسبوع المقبل.

وقد وجه الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز تغيرات المناخ بوزارة الزراعة، عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، نصائح هامة للمزارعين.

وقال فهيم: يحظر الري خلال أيام الجمعة والسبت والأحد والاثنين والثلاثاء في كل المحافظات حفاظا على سنابل محصولهم وعدم تعرضها للزبول.


وبخصوص أشجار الفاكهة قال فهيم: ينصح بوضع عناصر ( كالسيوم – بورون – زنك – مولبيدنيوم) للحفاظ على استمرار سريان العصارة والاخصاب وتثبيت العقد وذلك من خلال ضبط فترات الري قدر الإمكان
وأشار فهيم إلى أنه يجب على مزارعي المحاصيل الصيفية حديثة الزراعة مثل الذرة السمسم والقطن والصويا إضافة حامض فسفوريك مع الري بمعدل 10 لتر للغمر و 3-4 لتر للتنقيط لحمايتها من انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حفل تنصيب الرئيس السيسي رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان انخفاض درجات الحرارة الأرصاد الجوية وزارة الزراعة المزارعين

إقرأ أيضاً:

تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة

بعد فترة طويلة من ارتفاع درجات الحرارة، ستشهد البلاد انخفاضا طفيفا بها، خلال الأيام المقبلة، ما يؤدي إلى الشعور بالراحة وتلطيف الأجواء، على الرغم من ذلك إلا أن بعض البلاد ستشهد انخفاض درجات الحرارة على أيام متفاوتة، وخاصة شمال وجنوب الصعيد.

انخفاض نسبة الرطوبة

خلال أيام الأسبوع، بداية من اليوم، ستكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، بقيم تتراوح ما بين 2 و3 درجات، بالإضافة إلى انخفاض نسب الرطوبة، ما يجعل الشخص يشعر بحالة من التحسن والراحة بسبب انكسار الموجة الحارة، وفق ما أوضحه الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال حديثه لـ«الوطن».

الكتل الهوائية هي من تؤثر على ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة، وخلال هذا الأسبوع هناك تغير طفيف في مصادر الكتل الهوائية، بسبب وجود منخفض جوي يعمل على انخفاض في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية وحتى شمال الصعيد، بمعدل درجتين خلال ساعات النهار.

موعد انكسار الموجة الحارة في جنوب الصعيد

على الرغم من انكسار الموجة الحارة على أغلب أنحاء الجمهورية، إلا أن محافظات جنوب الصعيد، ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة حتى يوم الأحد، حسب «القياتي»، مشيرًا إلى أن جنوب الصعيد سيسجل درجات حرارة منخفضة بداية من يوم الأحد وستصل إلى 42 درجة مئوية، فضلًا عن نشاط الرياح.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى 38 درجة بالفيوم
  • عواصم عالمية تسجل ارتفاعا بعدد الأيام الحارة
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • مصر.. تحذيرات للمواطنين من نزول البحر في الإسكندرية والساحل الشمالي
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • خطر يداهم 300 مليون شخص.. عواصم عالمية تسجل ارتفاعا بعدد الأيام الحارة
  • طقس العراق: درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الأيام المقبلة