أجرى نادي مودرن فيوتشر اختبارات طبية وفحوصات لقلب اللاعبين في حدث يحدث لأول مرة في الرياضة المصرية، ضمن خطة النادي للحفاظ على سلامة اللاعبين والإطمئنان عليهم أولًا بأول.

مودرن فيوتشر يجري اختبارات طبية وفحوصات لقلب اللاعبين 

وقال دكتور أحمد اشرف عيسى مدير مركز القلب الرياضي بمستشفى وادي النيل ورئيس الجمعية المصرية الأفريقية لأبحاث وأمراض القلب: تجربة جديدة تتلخص في متابعة حالة قلب اللاعبين خلال فترة الإحماء وقبل نزول المباراة بحيث يتم منع اللاعب من أداء المباراة اذ تبين لنا أنه يعاني من أي مشكلة.

وأفصح: التجربة عبارة عن جهاز يسمى "Impulse" وهو "جهاز تتبع العلامات الحيوية، وحالة القلب أثناء المجهود عن بُعد والتدريب على الانعاش القلب الرئوي، وهذا الجهاز يتم وضعه على كتف اللاعب لقياس ضربات القلب والنبض والأكسجين ومعدل التنفس وتدفق الدم، مشيرًا بأن الجهاز يعطي تنبيه إذا كان هناك أي وضع غير طبيعي، وأن هذا الجهاز يعمل عن بُعد عن طريق الواي فاي.

لتجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل.. تدريبات تأهيلية خاصة بمران الزمالك قبل موقعة فيوتشر بالكونفدرالية أحمد سليمان يؤازر لاعبي الزمالك من التدريبات قبل مواجهة فيوتشر في إياب ربع نهائي الكونفدرالية

وأشار أن تلك التجربة جديدة من نوعها وأن الفترة المقبلة سوف تشهد تطورات جديدة في تلك الملف.

وأتم كلماته موجهًا الشكر وليد دعبس رئيس مجلس إدارة نادي مودرن فيوتشر وهيثم عرابي المدير التنفيذي للنادي وجميع أفراد الجهاز الطبي بالنادي على حسن التعاون لتطبيق تلك التجربة مع النادي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فيوتشر مودرن فيوتشر الدوري المصري مستشفى وادي النيل مودرن فیوتشر

إقرأ أيضاً:

موعد جنازة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن نادي مودرن سبورت موعد صلاة الجنازة على لاعب الفريق أحمد رفعت الذي توفي فجر اليوم السبت. 

وستقام صلاة الجنازة على اللاعب أحمد رفعت بعد ظهر اليوم السبت في مدينة أبشان بمركز بيلا في محافظة كفر الشيخ. 

وفاة أحمد رفعت 

وأعلن نادي مودرن سبورت وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر؛ وذلك بعد تدهور مفاجئ في وضعه الصحي لينقل على إثره المستشفى.

ورحل اللاعب عن عالمنا بعد أزمة صحية كبيرة، والتي سقط على إثرها في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري، والتي أقيمت في 11 من مارس الماضي.

وأعلن نادي مودرن سبورت الوفاة في بيان رسمي عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والذي جاء كالاتي:

( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾
«ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثرها إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التى حدثت له يوم 11 مارس 2024.
وبقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعًا الصبر والسلوان».

مقالات مشابهة

  • وفاة أحمد رفعت لاعب نادي مودرن فيوتشر المصري
  • كيف تحدث اللاعب أحمد رفعت عن الموت قبل وفاته بأيام؟
  • موعد جنازة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت
  • مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد 4 أشهر من أزمة قلبية في الملعب
  • سر جهاز لازم أحمد رفعت في أيامه الأخيرة.. قضى عليه 10 ساعات يوميا
  • ودع اللاعبين مبتسما.. كيف ظهر أحمد رفعت في مران فريقه قبل وفاته؟ (صور)
  • اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت قبل وفاته.. كيف قضى ساعات يومه؟
  • سبب مرض اللاعب أحمد رفعت.. توفي بعد تدهور حالته الصحية
  • عاجل- وفاة أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر بعد تدهور حالتة الصحية
  • عاجل.. وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت