البوابة:
2024-10-01@21:52:38 GMT

بيلي آيليش ونيكي ميناج تطلبان الحماية.. ما القصة؟

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

بيلي آيليش ونيكي ميناج تطلبان الحماية.. ما القصة؟

تطالب مجموعة كبيرة من أبرز نجوم عالم الغناء ومن ضمنهم الفنانة بيلي آيليش والرابر الأميريكية نيكي ميناج وأسطورة موسيقى الكانتري والروك، ستيفي ووندر، والمزيد من الموسيقيين بالحماية من الذكاء الإصطناعي ومجموعة تطبيقاته التي أصبحت تشكل مصدر قلق وإزعاج لهم.

اقرأ ايضاًآن هاثاواي وكيليان مورفي يتصدران حملة فيرساتشي لصيف 2024

شملت الرسالة الموقعة من قبل أكثر من 200 فنان أميريكي وعالمي، بالمطالبة بأن تتعهد شركات التكنولوجيا بعدم تطوير أدوات الذكاء الإصطناعي لتحل محل المبدعين البشريين، حيث يذكر أن مجموعة واسعة من أبرز فناني الغناء العالميين قد تضرروا بشكل كبيرة بسبب تطبيقات الذكاء الإصطناعي، والتي على ما يبدو أنها أصبحت بمثابة أداة يساء استخدامها بطريقة غير قانونية وتشكل خطرا على بعض أبرز الصناعات المختلفة من حول العالم.

كما وقد قامت مجموعة تضم أكثر من 200 موسيقي بارز من حول العالم بتوقيع هذه الرسالة المفتوحة، والتي تدعو إلى توفير الحماية ضد الإستخدام المفرط والغير أخلاقي للذكاء الإصطناعي، والذي يحاكي أشكال الفنانين البشريين وأصواتهم الأصلية.

يشمل الموقعون مجموعة من أبرز المغنيون العالميين الذين شكلوا حقبات موسيقية مختلفة وأيقونية، وذلك بدءا من نجوم الصف الأول مثل بيلي آيليش وJ Balvin والرابر Nicki Minaj بالإضافة إلى كل من كاتي بيري وتايلور سويفت، حيث يذكر أن تايلور سويقت قد تضررت بشكل ملحزظ بتقليد مجموعة أغاني أصلية لفنانين وتطبيقها على صوت تايلور.

اقرأ ايضاًتايلور سويفت تدخل قائمة المليارديرات بشكل رسمي

كما انضم مجموعة من أيقونات Rock and Roll Hall of Famers مثل Stevie Wonder وREM للتوقيع على هذه العريضة التي كان جليا فيها الإساءة والإستخدام المفرط لتقنيات الذكاء الإصطناعي في صناعة الموسيقى. 

كما وقد ذكرت مصادر عدة عن توقيع ورثة أسطورة الغناء فرانك سيناترا وبوب مارلي أيضا على هذه العريضة.

وتطالب الرسالة، التي أصدرتها مجموعة الدفاع عن حقوق الفنانين، على نطاق واسع بأن تتعهد شركات التكنولوجيا بعدم تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي التي تقوض أو تحل محل مؤلفي الأغاني والفنانين من البشر.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: بيلي آيليش بيلي أيليش تايلور سويفت نيكي ميناج الذكاء الاصطناعي الذكاء الإصطناعي الذکاء الإصطناعی

إقرأ أيضاً:

عمرو دياب يعتزل الغناء في حفلات الزفاف.. هل بسبب "الصفعة"؟

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو للنجم عمرو دياب، يعلن فيه اعتزاله الغناء في حفلات الزفاف، بعد سنوات طويلة من تألقه في إحيائها في دول متعددة.

وجاء الفيديو المتداول من حفل زفاف ابنة رجل الأعمال المعروف باسل سماقية، الذي أقيم في منطقة الأهرامات، وأحياه عمرو دياب وراغب علامة وعدد كبير من النجوم.

وظهر "الهضبة" خلال المقطع المتداول وهو يوجّه رسالة للحضور قائلاً: "ألف مبروك.. هذا آخر حفل زفاف سأحييه.. كنت قد قررت التوقف عن إحياء الأفراح.. لكن صاحب الحفل اليوم عزيز على قلبي".

وربط البعض بين هذا القرار وبين واقعة الصفعة الشهيرة التي أثارت جدلاً كبيراً في يونيو (حزيران) الماضي، حين انتشر مقطع فيديو للفنان لعمرو دياب، وهو يقوم بصفع أحد المعجبين به، حينما حاول الأخير التقاط صورة "سيلفي" معه، خلال حفل زفاف بالعاصمة المصرية القاهرة.

وخلال الحفل، كان عمرو دياب واقفاً يغني وحوله الكثير من المعجبين، حاول الشاب التقاط صورة معه، فالتف الهضبة بعيداً وفي بالمقابل أمسك الشاب بجسد دياب بقوة ليلتفت الأخير ويصفعه، لينتهي الأمر ببلاغات متبادلة بينهما.

مقالات مشابهة

  • الأردن تُغلق أجواءها بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات
  • شقيقة غادة رجب تكشف حقيقة اعتزالها الغناء
  • بعد موت صديقه.. مغنٍ شاب يعتزل الغناء
  • عجوز يشتري جيتار تايلور سويفت ثم يحطمه| ما السبب؟
  • ما أبرز التحديات التي ستواجهها إيران وحزب الله في مرحلة ما بعد نصر الله؟
  • عمرو دياب يعتزل الغناء في حفلات الزفاف.. هل بسبب "الصفعة"؟
  • جريزمان يعلن اعتزاله الدولي بشكل مفاجئ
  • رسالة غامضة من تامر حسني تثير الجدل.. ماذا قال؟
  • أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت
  • أبرز الاغتيالات التي طالت قادة حزب الله.. آخرهم نصر الله (إنفوغراف)