أفادت صحيفة Business Insider نقلا عن مرتزق أمريكي يلقب جاكي قوله إن نقص إمدادات الذخيرة للقوات الأوكرانية يجعل لروسيا "اليد الطولى" في ساحة المعركة.

وقال المرتزق الذي يقاتل إلى جانب كييف منذ عام 2022، إنه بسبب نقص الذخيرة لدى القوات الأوكرانية، فإن الجيش الروسي يتمتع "بالحرية الكاملة في التحرك".

إقرأ المزيد ستولتنبرغ يتنبأ بسيناريوهين محتملين لتطور الصراع في أوكرانيا

وأشار إلى أن القوات الروسية "تمثل المفترس الأعلى في ساحة المعركة" وقادرة على تركيز نيران المدفعية بشكل دقيق على المشاة والمدرعات التابعة للقوات الأوكرانية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن قواتها حسنت مواقعها على عدة محاور قتالية، وأسقطت طائرة و196 مسيرة للجيش الأوكراني، فيما بلغت خسائر كييف نحو 910 جنود خلال اليوم الماضي.

كما أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في تصريح له في 20 مارس الماضي أن قوات كييف خسرت منذ بداية العام أكثر من 71 ألف فرد و11 ألف آلية عسكرية وسلاح، بواقع أكثر من 3 أضعاف خسائرها لنفس الفترة من العام الماضي.

وعلى خلفية هذه الخسائر، وقع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الثلاثاء الماضي، مرسوما يقضي بتخفيض سن التعبئة من 27 إلى 25 عاما، وذلك لتوسيع رقعة عمليات التجنيد.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي

المناطق_الرياض

أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مساهمتها في توفير (7731) فرصة وظيفية لخريجي وخريجات برامجها في شهر أغسطس الماضي.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن المساهمة في إيجاد فرص وظيفية تتلاءم وتخصصات الخريجين والخريجات هو أحد أهم الأهداف التي تحرص المؤسسة على تحقيقها ، وذلك من خلال الإدارة العامة للتنسيق الوظيفي والمكاتب التابعة لها بالكليات والمعاهد ،والتي بدورها تنفذ العديد من البرامج والإجراءات لتحقيق ذلك ، ومنها عقد (71) لقاء لمديري الموارد البشرية في قطاع الأعمال، وتنفيذ (104) برامج لتهيئة الخريجين لسوق العمل، إضافة إلى إقامة (25) ملتقى ومعرض للتوظيف خلال الشهر الماضي .

أخبار قد تهمك التدريب التقني بعسير يطلق مبادرة المساند الصحي بمنشأتها التدريبية 17 سبتمبر 2024 - 2:28 مساءً “التدريب التقني” يؤهل 4259 من أعضاء هيئة التدريب لتقديم برامج ريادة الأعمال بالكليات التقنية وفروعها 1 سبتمبر 2024 - 3:02 مساءً

وأضاف العتيبي أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على تعزيز الشراكة مع قطاع الأعمال في جانب توظيف الخريجين وسد احتياج القطاع من الكفاءات الوطنية المؤهلة، كما تعمل المؤسسة على متابعة وقياس الرضا لكلا الأطراف ذات العلاقة، وذلك عبر دراسة وتحليل الاستبانات الخاصة بذلك، حيث تمّ خلال الشهر ذاته تحليل (178) استبانة لقياس رضا أصحاب العمل، و (1880) استبانة لقياس رضا الخريجين.

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: قوات كييف تستهدف المراسلين الحربيين الروس
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي
  • ???? العطا: (نحن ما ماسكين اللجام لكن المعركة بدأت)
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي