جدد قاضي المعارضات المختص، حبس متهم بإدارة صفحة علي مواقع التواصل الاجتماعي للنصب على المواطنين والاستيلاء علي أموالهم ومنحهم شهادات دراسية مزورة 15 يومًا احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في اتهامه بالنصب والاحتيال وإنشاء أكاديمية وهمية، واستخدامها مقرًا لإصدار شهادات مزورة.

 شهادات مزورة دراسية مقابل مبالغ مالية

وكشفت المعلومات عن اشتراك المتهم مع آخرين في منح مؤهلات علمية غير معتمدة مقابل مبالغ مالية مختلفة، حيث قام بإنشاء كيان تعليمي وهمى بدون ترخيص، واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي فى الاحتيال على المواطنين من راغبي الحصول على الشهادات الجامعية وقيامه بالإعلان على الإنترنت عن مزايا الدراسة بالأكاديمية زاعمًا كونه وكيلاً للعديد من الجامعات الأجنبية المتخصصة فى عدة مجالات مختلفة وأن الأكاديمية تمنح الدارسين شهادات دراسية تخصصية مُعتمدة تمكنهـــم مـن الالتحاق للعـمــــل بالشركــــات والمؤسســــات الكبـرى بالداخل والخارج (خلافاً للحقيقة) وتمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية من العديد من الطلبة راغبي الحصول على تلك الشهادات نظير حصوله على مبالغ مالية.

وتبين أن المتهم اتخذ الكيان الوهمى وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي فى مجال الاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية من خلال منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجالات مختلفة تمكنهم من الالتحاق للعمل بالهيئات والمؤسسات الكبرى بداخل وخارج البلاد، حيث قام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكن من خلالها استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات وتحصل منهم على مبالغ مالية.

كما تبين قيام شخص بإدارة صفحة للاستيلاء على أموال حاصلي الراغبين في الدراسة على إدارة تلك الصفحة وتبين قيامه بالإعلان من خلالها عن إدارته لأكاديمية كائنة بالجيزة رغم حصولها على وكالة رسمية من العديد من الجامعات والكليات بالعديد من الدول -خلافاً للحقيقة- واستخدامها فى النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال الطلبة من راغبى السفر للخارج باستكمال دراستهم ، ومن خلال ذلك النشاط تمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة منهم.. كما أمكن الاستدلال على أحد ضحاياه وبسؤاله قرر قيام المتهم بالاستيلاء منه على مبلغ مالى تحت ذات الزعم.

وألقي القبض علي المتهم، وبحوزته ( هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى"، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حبس متهم قاضي المعارضات شهادات دراسية مزورة شهادات مزورة شهادات دراسية على مبالغ مالیة الحصول على

إقرأ أيضاً:

بعائد 27 % .. أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي| تفاصيل

يهتم قطاع كبير من المواطنين بالبحث عن أفضل الطرق للإدخار و إستثمار أموالهم ، ويلجأ البعض منهم لإدخار الأموال بالبنوك بطرق مختلفة يأتى على رأسها شهادات الإدخار ، لا سيما وهي تتيح الحصول على فائدة ذات عائد شهري و سنوي. 

وحرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمات متكاملة للقراء ، نرصد فى السطور القليلة القادمة أسعار ومزايا و تفاصيل شهادات الإدخار المطروحة من البنك الأهلى المصري. 

يطرح البنك الأهلي شهادة بلاتينية بعائد شهري 23.5% لمدة سنة واحدة، ويعتبر الحد الأدنى لتلك الشهادة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، وتتميز بعائد سنوي 27%.

تفاصيل ومميزات الشهادة البلاتينية

ثابت طوال مدة الشهادة.

 بدء احتساب العائد من شهادات الإدخار يوم العمل التالي ليوم الشراء.

يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرفنا وفقًا والتعليمات السارية.

يمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

لا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

 يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

الشهادة البلاتينية ذات الثلاث سنوات

أما الشهادة البلاتينية ذات الثلاث سنوات، حيث يصل عائدها إلى 26% للسنة الأولى، و22% للسنة الثانية، و18% للسنة الثالثة، وتصرف بنظام العائد الشهري، ويعتبر الحد الأدنى لتلك الشهادة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، وفيما لي تفاصيل وشروط شراء الشهادة والمميزات.

يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرفنا وفقا و التعليمات السارية.

يمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

لا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

بدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

شهادة بلاتينية ثلاث سنوات بعائد شهري

يطرح البنك الأهلي شهادة بلاتينية ثلاث سنوات بعائد شهري 30% للسنة الأولى، و25% للسنة الثانية، و20% للسنة الثالثة، ويعتبر الحد الأدنى لتلك الشهادة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، وفيما لي تفاصيل وشروط شراء الشهادة والمميزات.

عائد سنوي طوال مدة الشهادة.

بدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

يمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

غير قابلة للإسترداد قبل مضي 6 اشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرفنا وفقاً والتعليمات السارية.

يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية: خدعت الطلاب بشهادات مزورة
  • قرار جديد صادر بشأن متهم روج لبيع الشهادات المزورة على الـفيس بوك
  • تفاصيل التحقيق مع متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى
  • اعترافات صاحب كيان تعليمى وهمى: أوهمت الطلاب بشهادات مزورة للعمل
  • شهادات مزورة.. القبض على أحد الأشخاص أدار كيانًا تعليميًا وهميًا بالقاهرة
  • ضبط شخص لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالمنيا
  • ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين بالمنيا
  • كيان تعليمي وهمي.. سقوط «مستريح» جديد في المنيا
  • بعائد 27 % .. أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي| تفاصيل