عقد الجامع الأزهر اليوم الخميس، فعاليات ملتقى الظهر «رياض الصائمين»، بالظلة العثمانية، تحت عنوان «فضل ليلة القدر»، شارك فيه الدكتور مصطفي الشيشي، الباحث بالجامع الأزهر، والشيخ حذيفة السحيمي، الواعظ بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية.

ليلة القدر

قال الدكتور مصطفي الشيشي، إن ليلة القدر هي امتداد للعطايا والنفحات من رب العالمين، فنعم الحق جل وعلا وعطاياه علينا لا تنتهي وأعظم هذه النعم أن بلغنا شهر رمضان المبارك، ثم تزداد العطايا من الله جل وعلا فينعم علينا ببلوغ العشر الأواخر بل ونسأله أن يبلغنا ليلة السابع والعشرين التي هي أرجى الليالي لأن تكون ليلة القدر، ومن أفضل ما ندعوا به في هذه الليلة المباركة ما أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم السيدة عائشة - رضي الله عنها - إن هي أدركت ليلة القدر، أن تقول «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني».

ليلة خير من ألف شهر

من جانبه أوضح الشيخ حذيفة السحيمي، هذه الأيام التي نعيشها هي أيام خير وبركة خاصة إن فيها ليلة خير من ألف شهر، ولما فيها من جزيل النعم والثواب العظيم، وقد خص الله تعالى ليلة القدر بخصائص منها: أنه نزل فيها القرآن، ووصفها بأنها مباركة في قوله «إنا أنزلنه في ليلة مباركة»، وأنها تنزل فيها الملائكة والروح، ووصفها بأنها سلام، أي سالمة لا يستطيع الشيطان أن يعمل فيها سوءا أو يعمل فيها أذى.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليلة القدر الأزهر الشريف الجامع الأزهر ملتقى الظهر لیلة القدر

إقرأ أيضاً:

«بايدن» يتحدث عن فشله في مناظرته الأخيرة أمام دونالد ترامب

في أول مقابلة تلفزيونية للرئيس الأمريكي جو بايدن منذ مناظرته التاريخية أمام خصمه دونالد ترامب عبر شبكة «ABC NEWS» الأمريكية، وصف «بايدن» أداءه الضعيف وفشله في المناظرة بأنها «حلقة سيئة» وحمل نفسه المسؤولية كاملة عن ما حدث في المناظرة.

ووصف جو بايدن ليلة المناظرة بأنها كانت سيئة للغاية، مضيفًا أنه كان يعلم أثناء المناظرة أنه لا يؤدي بشكل جيد: «لم يكن خطأ أحد، بل خطأي، لقد فعلت ما كنت أفعله عندما أجلس مع زعماء أجانب، أو أعضاء مجلس الأمن القومي للحصول على تفاصيل واضحة».

بايدن:  لقد مررت بليلة سيئة

وقال «بايدن»، إنه لاحظ أن دونالد ترامب كذب 28 مرة أثناء المناظرة، وعندما سأله المذيع عن مواجهة مشكلة منذ السؤال الأول، حتى قبل أن يتكلم «ترامب»، رد قائلًا: «حسنًا، لقد مررت للتو بليلة سيئة».

مقالات مشابهة

  • «بايدن» يتحدث عن فشله في مناظرته الأخيرة أمام دونالد ترامب
  • مفتي الجمهورية لـ «الأسبوع»: من حق المرأة تولي منصب الإفتاء إذا توافرت فيها هذه الشروط (حوار)
  • طريقة عمل حلوى أرز بلبن خطوة بخطوة
  • جامع حِسْلْ بمحافظة إب.. منارة تاريخية في بلد غني بالمآثر والآثار
  • ملتقى الأزهر يناقش دروس الهجرة.. الثلاثاء المقبل
  • الجيش الإسرائيلى يعلن رصد إطلاق 160 صاروخًا و15 مسيرة من حزب الله
  • بأكثر من 200 صاروخ.. حزب الله يقصف مقار الاحتلال في الجليل والجولان
  • أفعال مستحبة في ليلة رأس السنة الهجرية
  • أدعية مستحبة لليلة رأس السنة الهجرية
  • المندق تزف منصور الخزمري إلى عش الزوجية