أعلن حزب الله اللبناني، استهداف فريقا فنيا إسرائيليا في أثناء صيانة التجهيزات الفنية والتجسسية بموقع بياض بليدا، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 32 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء؛ مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الاحتلال خسر 40 جنديا إسرائيليا نتيجة الهجمات الإيرانية

قال واصف عريقات خبير الشئون العسكرية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تريد صد الأزمات التي تواجه جيش الاحتلال في جنوب لبنان، والتي تلقاها أثناء مواجهته للمقامة اللبنانية وحزب الله، إذ إنها شنت غارة في نقطة تقرب من وسط لبنان، بعدما خسروا بالأمس أكثر من 40 جندي إسرائيلي وجرحى، فضلا عن أكثر من 10 قتلى.

نتنياهو يريد إرسال رسالة للقيادة اللبنانية

وأضاف «عريقات»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد إرسال رسالة للقيادة اللبنانية والشعب اللبناني، بأن المعركة لم تتوقف على حزب الله والمقاومة اللبنانية فقط، بل ستمتد إلى كامل الأراضي اللبنانية، وتحديدا العاصمة اللبنانية بيروت.

نقاط ضعف للمقاومة اللبنانية وحزب الله

ولفت خبير الشئون العسكرية إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية هي عمليات استطلاع بالقوة وجس نبض القوة العسكرية، ومعرفة نقاط ضعف للمقاومة اللبنانية وحزب الله، إلى جان أنها مشاغلة أو خدعة للتقدم والاجتياح لمحاور أخرى، متابعا: «حزب الله واعي لمناورات وسيناريوهات الاحتلال».

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المقدسات الإسلامية والمسيحية في غزة.. أرقام صادمة
  • إصابة 38 جنديا إسرائيليا في 24 ساعة
  • الجبهة الداخلية إدارة طوارئ في إسرائيل تُعنى بحماية المدنيين
  • حزب الله يستهدف جنود صهاينة خلال تقدمهم في جنوب لبنان
  • حزب الله: قصفنا قاعدة نفح وتجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي بموقع البغدادي
  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة
  • خبير عسكري: الاحتلال خسر 40 جنديا إسرائيليا نتيجة الهجمات الإيرانية
  • حزب الله يقصف تجمعا لجنود الاحتلال بموقع حانيتا بقذائف المدفعية وإصابته
  • حزب الله يستهدف تجمعاً لِقوات العدو بموقع حانيتا بقذائف المدفعية
  • الميادين: حزب الله أسقط 80 قتيلاً ومصابا إسرائيليا.. ودمّر (5) دبابات