الأسبوع:
2024-07-01@13:41:10 GMT

تطبق خلال أيام.. المواعيد الصيفية لغلق المحلات 2024

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

تطبق خلال أيام.. المواعيد الصيفية لغلق المحلات 2024

المواعيد الصيفية لغلق المحلات2024.. تسائل الكثير من المواطنين وأصحاب المحلات عن المواعيد الصيفية لغلق المحلات 2024، وذلك بالتزامن مع انتهاء فصل الشتاء وبدء فصل الربيع.

المواعيد الصيفية لغلق المحلات 2024

ويستعرض«الأسبوع» لزواره ومتابعيه المواعيد الصيفية لغلق المحلات، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

المواعيد الصيفية لغلق المحلات2024

تبدأ المواعيد الصيفية لغلق المحلات 2024 بنهاية الشهر الجاري، وتحديدا آخر جمعة في أبريل، حيث تبدأ المحلات والمطاعم والورش والمولات والكافيهات العمل وفق التوقيت الصيفي الذي تحدده وزارة التنمية المحلية.

مواعيد فتح وغلق المحلاتمواعيد غلق وفتح المحلات

ومن المقرر غلق وفتح المحلات في التوقيت الصيفي من الساعة الـ7 صباحا وحتى الحادية عشرة مساء مع مد العمل ساعة أيام الإجازات والجمعة والخميس من كل أسبوع، ويتم استثناء محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات وأسواق ومحلات الخضار والفاكهة من مواعيد غلق المحلات حيث تعمل على مدار 24 ساعة.

مواعيد فتح وغلق المحلات والمولات التجاريةالمواعيد الصيفية للمطاعم والكافيهات

وفيما يتعلق بالمواعيد الصيفية للمطاعم والكافيهات، تبدأ يوميا من الساعة الـ5 صباحًا وتغلق الواحدة صباحًا حسب المواعيد الصيفية للمحلات، وتُتاح خدمات الدليفري للمطاعم والكافيهات بالعمل 24 ساعة.

مواعيد فتح وغلق المحلات والمولات التجاريةالمواعيد الصيفية للورش والأعمال الحرفية

أما مواعيد فتح وغلق الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية فتبدأ من الساعة الثامنة صباحا حتى السابعة مساء باستثناء الورش ومحطات الوقود على الطرق الرئيسية التي تقدم خدمات عاجلة للمواطنين.

اقرأ أيضاًتطبق خلال أيام.. المواعيد الصيفية لغلق المحلات 2024

مواعيد غلق المحلات في شهر رمضان

مواعيد فتح وغلق المحلات في رمضان 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي المواعيد الجديدة لغلق المحلات المواعيد الشتوية المواعيد الشتوية لفتح المحلات التجارية مواعيد غلق المحلات مواعيد غلق المحلات والمطاعم مواعيد فتح وغلق المحلات مواعید فتح وغلق المحلات

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية

وجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مسئولي الجهات المعنية لتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال العامة تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووفقاً لقرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، على أن تكون التوقيتات الجديدة إعتباراً من اليوم الإثنين الأول من يوليو الجاري، وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

بحيث تكون بالنسبة للمحال التجارية بدءاً من الساعة السابعة صباحاً، ويتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءاً، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءاً، بينما تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً من الساعة العاشرة صباحاً، وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة.

وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً، لافتاً إلى أن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يومياً من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل، مع إستمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

بينما تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يومياً كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية إعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءاً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

كما يستثنى من المواعيد الجديدة محال البقالة والسوبرماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

وشدد الهجان على تطبيق التوقيتات الجديدة لفتح وغلق كافة المواقع السالفة الذكر بكل حزم بالتنسيق المستمر مع مديرية الأمن وشرطة المرافق وكافة الأجهزة التنفيذية المعنية، بالإضافة إلى تفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحي لتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال العامة للتأكد من إلتزام أصحابها بالمواعيد المقررة، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة بكل حسم.

مناشداً أصحاب المحلات والمطاعم والكافيهات والبازارات والمولات والورش والأعمال الحرفية بالإلتزام بمواعيد الفتح والغلق حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين للقرار.

مقالات مشابهة

  • غلق المحلات الساعة 10 مساء.. عقوبات صارمة ضد مخالفي قرارات الحكومة
  • محافظ القليوبية يوجه بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات
  • تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر
  • نشرة التوك شو| المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية.. واحتفالات 30 يونيو
  • تطبق خلال ساعات.. المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية 2024
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية.. التنمية المحلية تكشف التفاصيل والاستثناءات
  • بالفيديو.. استثناء هذه الأنشطة من المواعيد الجديدة لغلق المحلات- (تفاصيل)
  • حملات مكثفة لتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية بالغربية