قالت صحيفة دايلى ميلى البريطانية إن جاكوب فليكنجر، عامل الإغاثة فى منظمة المطبخ المركزى العالمى، الذى كان بين ضحايا الاستهداف الإسرائيلى الأخيرـ كان على مسافة أيام لمغادرة قطاع غزة.


وكان فليكنجر، الأمريكى الكندى، واحدا من سبعة ضحايا سقطوا جراء ضربة إسرائيلية استهدفت قافلة للمطبخ المركزى العالمى، وهى منظمة تقدم مساعدات الغذاء للفلسطينيين فى غزة.

وصرح والده جون فلينكجر لموقع دايلى بيست إن نجله كان يخطط للسفر إلى مصر فى غضون أيام حيث كان يخشى على سلامته. وأشار إلى أن آخر رسالة تلقاها منه كان مفاداها أن الوضع يتغير كل يوم على الأرض مع تهديد إسرائيل باستهداف رفح، وكان يستعد للتواجد فى القاهرة بنهاية الأسبوع.

وقال الأب فى منشور على فيس بوك إن نجله مات وهو يعمل ما أحب، حيث كان يتطوع منذ بداية مارس لتقديم الغذاء للفلسطينيين.

وأثار استهداف المطبخ المركزى العالمى غضبا دوليا وزاد منا لضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلى بسبب حربه الوحشية التى قتلت أكثر من 32 ألف فلسطينى فى قطاع غزة خلال 6 أشهر.

ودعت منظمة المطبخ المركزى العالمى أو وورلد سنترال كيتشن، إلى إجراء تحقيق مستقل يجرى من قبل طرف ثالث فى الغارات الإسرائيلية، التى أسفرت عن مقتل سبعة من موظفيها فى قطاع غزة.

وذكرت المنظمة في بيان الخميس، نقلته شبكة سي إن إن الأمريكية، لقد طلبنا من حكومات أستراليا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وبولندا والمملكة المتحدة الانضمام إلينا في المطالبة بإجراء تحقيق مستقل يجرى من قبل طرف ثالث في هذه الهجمات، بما في ذلك ما إذا كانت قد نفذت عمدا أو انتهكت القانون الدولي.

وأضافت المنظمة أنها طلبت من الحكومة الإسرائيلية الاحتفاظ بجميع الوثائق والاتصالات والتسجيلات المرئية والصوتية وأي مواد أخرى يحتمل أن تكون ذات صلة بالضربات من أجل ضمان نزاهة التحقيق.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأحد، إحصائية جديدة بشأن أعداد الشهداء والجرحى على إثر العدوان المتواصل على غزة لليوم الـ359 يوما على التوالي.

وقالت الوزارة إن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 41 ألفا و595، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96 ألفا و251 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن تسعة شهداء ارتقوا، وأصيب 41 آخرون، خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرة إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.





واستشهد الأحد، عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح، إثر استهداف طيران الاحتلال مناطق في قطاع غزة.

أحدث هذه الجرائم كانت في شمال قطاع غزة، حين قصفت طائرات الاحتلال محيط مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا، ما أدى إلى استشهاد مواطنين على الأقل.

وأشارت مصادر محلية، إلى استشهاد ثلاثة مواطنين على الأقل وإصابة عدد آخر  في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في محيط مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

واستشهد مواطن، فجر الأحد، إثر قصف الاحتلال منزلا في مخيم جباليا.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد شاب وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلًا لعائلة أبو نصر في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تدعو سكان صنعاء للمغادرة ..إليك الحقيقة
  • العراق: استهداف “قاعدة فكتوريا” الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكى بمساعدة إسرائيل ضد هجمات إيران
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل وفدًا من منظمة "إيسيسكو" لبحث سبل التعاون
  • الأمم المتحدة: 66% من مباني غزة تضررت بسبب الحرب
  • طريقة عمل دجاج مقلي من المطبخ الإسباني
  • حادث غريب في بغداد.. شخصان يقتحمان منزل منتسب ويحبسانه داخل مجمدة المطبخ
  • لقاء في عدن يناقش تدخلات اليونيسيف في قطاع المياه
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • 5 شهداء في قصف على غزة وجباليا فجر الأحد