أكدت رئيسة وزراء لاتفيا إيفيكا سيلينا، عزم بلادها إرسال طائرات بدون طيار بقيمة مليون يورو إلى أوكرانيا، لمساعداتها على صد العمليات العسكرية الروسية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته سيلينا مع نظيرها الأوكراني دينيس شميهال ونقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، اليوم الخميس.
وقالت سيلينا في المؤتمر:"يجري العمل مع رواد الأعمال اللاتفيين لتطوير تصنيع الطائرات بدون طيار في لاتفيا، كما يجري حاليًا إعداد شحنات من هذه الطائرات المصنعة في لاتفيا لتسليمها إلى أوكرانيا في المستقبل القريب، وسيتم تسليم الطائرات بدون طيار الأولى بقيمة مليون يورو إلى أوكرانيا قريبًا".


وأضافت رئيسة وزراء لاتفيا، أنه كجزء من تحالف الطائرات بدون طيار، تخطط ريجا لتخصيص ما لا يقل عن 10 ملايين يورو لشراء طائرات بدون طيار في عام 2024.
وتحدثت سيلينا أيضًا عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا من المقرر تقديمها في وقت لاحق من شهر أبريل الجاري.
ووفقا لها، فمن المخطط نقل المواد والوسائل التقنية، بما في ذلك الأسلحة والذخائر بقيمة 22.2 مليون يورو من احتياطي القوات المسلحة الوطنية.
وتشمل الحزمة الذخيرة والمتفجرات والأسلحة، بالإضافة إلى وسائل النقل والمعدات الشخصية والمساعدة. بالإضافة إلى ذلك، ستخصص لاتفيا حوالي 10 ملايين يورو لشراء ذخيرة مدفعية لأوكرانيا بموجب المبادرة التشيكية.
كما اتفق رئيسا وزراء لاتفيا وأوكرانيا على إصدار بيان مشترك يسلط الضوء على أهمية استمرار التعاون السياسي والاقتصادي والمالي الوثيق بين بلديهما.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لاتفيا أوكرانيا إلى أوکرانیا ملیون یورو بدون طیار

إقرأ أيضاً:

قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو

قال عربي مرزوق، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من برلين، إن اجتماع رامشتاين حضر به عدد كبير من وزراء الدفاع من أكثر من 50 دولة.

وأضاف «مرزوق» عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس عقب في المؤتمر الصحفي الذي عُقد صباح اليوم الجمعة أنه سيقدم أربعة مليارات يورو دعمًا إلى أوكرانيا.

أوكرانيا تحتاج إلى صواريخ بعيدة المدى

ولفت إلى أن ألمانيا ستقدم أربعة أنظمة من الدفاع الجوي من أسلحة الدفاع، بعيد المدى لأوكرانيا حتى تمكنها من الدفاع عن أراضيها بشكل كامل، فضلا عن الخطوط الحمراء التي وضعتها ألمانيا وبعض دول الاتحاد الأوروبي في حلف الناتو بعد مهاجمة أهداف عميقة داخل الأراضي الروسية.

وأوضح أنها المرة الأولى للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يحضر اجتماع رامشتاين، إذ إنه بمجيئه يريد الضغط على دول حلف الناتو، لكي تسمع لأوكرانيا بضرب أهداف عميقة داخل الأراضي الروسية وضرورة الحصول على صواريخ بعيدة المدى.

مقالات مشابهة

  • إسقاط 8 طائرات (إم كيو -9) يوسع أبعاد الهزيمة الأمريكية أمام اليمن
  • كاتب صحفي لـ«بين السطور»: بدء الدراسة في مدارس الطائرات هذا العام بالتعاون مع «داسو»
  • إسقاط 8 طائرات (إم كيو -9) يوسع أبعاد الهزيمة الأمريكية
  • بعد رومانيا.. لاتفيا تعلن انتهاك طائرة روسية بدون طيار لمجالها الجوي
  • لقطات لطائرة بدون طيار نشرها الجيش الأمريكي تظهر احتراق ناقلة النفط سونيون في البحر الأحمر
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 58 طائرة دون طيار بعد هجوم روسي واسع
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يغرم روما 2 مليون يورو
  • قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو
  • 3 طائرات B777 في طريقها برًا لوجهتها الجديدة الرياض .. فيديو