تطالب شركة واتساب WhatsApp، مجموعة من مستخدميها الموافقة على شروط الخدمة الجديدة، والتي من شأنها أن تمنع الذين يرفضون الموافقة عليها من مواصلة استخدام الخدمة اعتبارا من 12 أبريل 2024.

وتشير أحدث التقارير، إلى أن الشروط الجديدة الخاصة بتطبيق واتساب، توفر المزيد من التفاصيل حول الجوانب المختلفة لاستخدام الخدمة، وتغطي جوانب مختلفة مثل أحدث الإرشادات لاستخدام نظام التراسل بالنسبة للمستخدمين في أوروبا.



 

المنشن المخفي.. واتساب يحصل على ميزة انتظرها الملايين لسنوات واتساب يفاجئ الملايين بتحديث جديد هيكسر الدنيا.. حمله فورا

 

شروط واتساب الجديدة تجبر بعض المستخدمين على خسارة حساباتهم

وتوضح قواعد الاستخدام الجديدة في واتساب أيضا، عملية إرسال الرسائل إلى تطبيقات الطرف الثالث، حيث ألزم الاتحاد الأوروبي من خلال قانون الخدمات الرقمية وقانون الأسواق الرقمية (DMA)، بأن يفتح واتساب أبوابه أمام إمكانية التشغيل البيني مع خدمات الطرف الثالث.

وبالإضافة إلى ذلك، يوضح التحديث كيفية عمل ميزات القنوات، مثل الإبلاغ عن المحتوى غير المناسب وقرارات الإشراف الجذابة، داخل النظام الأساسي، وسيحتاج المستخدمون إلى الالتزام بسياسة واتساب الجديدة قبل 11 أبريل أو تعليق حساباتهم.

وفي الوقت الحالي، يطالب واتساب مستخدميه في أوروبا، بالموافقة على الشروط والأحكام المقدمة حديثا اعتبارا من 11 أبريل 2024، لمواصلة استخدام الخدمة.

ولكن التغييرات لا تقتصر على أوروبا فقط، حيث ينتهز واتساب هذه الفرصة لتطبيق شرط عالمي جديد للحد الأدنى للسن وهو 13 عاما، والذي كان يبدأ سابقا من 16 عاما، وذلك بما يتماشى مع طرح الشروط الجديدة.

ولطمآنه مستخدميه، أكد واتساب على أن خطوته الجديدة، ستوفر للمستخدمين التشفير الشامل للرسائل والمكالمات، حيث لن تتأثر مستوى معايير الأمان بهذه التحديثات، لذلك، ستظل المحادثات الخاصة محمية.

وستسمح سياسة واتساب الجديدة، بتبادل مختلف أشكال الرسائل في إطار برمجي موحد مع خدمات المراسلة الأخرى، مثل تيليجرام وسيجنال، وسيتم إتاحة تبادل الرسائل والملفات والمقاطع الصوتية والفيديوهات مع مختلف خدمات التراسل المنافسة داخل الاتحاد الأوروبي.

وتأتي هذه الخطوة من شركة واتساب، للالتزام بقانون الأسواق الرقمية DMA التابع للاتحاد الأوروبي، الذي يجبر شركات التقنية الكبري على إجراء تغييرات في سياساتهم للالتزام به، وإلا ستواجه غرامة تقدر بـ 10% من إجمالي مبيعاتها عالميا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واتساب تطبيق واتسآب قانون الأسواق الرقمية اوروبا واتساب الجدیدة

إقرأ أيضاً:

واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة

في تطور هام في مجال الأمان الرقمي، تختبر منصة واتساب حاليًا ميزة جديدة تحمل اسم "شاشة الأمان"

تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود الشركة لتعزيز حماية المستخدمين ومنع تعرضهم للبرمجيات الخبيثة والروابط الضارة، التي كانت تمثل تهديدًا كبيرًا لسلامة البيانات الشخصية.

التحذيرات من الروابط الضارة

في الماضي، كان العديد من المستخدمين يتعرضون لروابط خبيثة عبر تطبيقات مثل واتساب، والتي كانت تتظاهر بأنها تقدم جوائز أو معلومات مفيدة.

بمجرد الضغط على هذه الروابط، قد تُصاب الأجهزة بالفيروسات أو تُسرق البيانات. لذا، فإن الميزة الجديدة تهدف إلى توفير حماية أكبر للمستخدمين من هذه الممارسات الضارة.

تفاصيل ميزة "شاشة الأمان"كيفية العمل

تتيح "شاشة الأمان" للمستخدمين التحقق من مصدر الروابط وتفاصيلها قبل الضغط عليها. وتشمل هذه الميزة خيارات للبحث عن معلومات إضافية حول الروابط أو النصوص المرفقة في الرسائل باستخدام محرك البحث "جوجل"

هذا يساعد المستخدمين في تحديد ما إذا كانت الروابط آمنة أم لا، مما يقلل من مخاطر النقر على الروابط الضارة.

التفاعل مع المرسلين غير المعروفين

إلى جانب هذه الميزة، أضاف واتساب أيضًا "شاشة أمان" أخرى عند تلقي رسائل من أشخاص غير معروفين. توفر هذه الشاشة للمستخدمين خيارات لحظر المرسل أو الإبلاغ عنه، بالإضافة إلى عرض معلومات حول الملف الشخصي للمرسل ورمز البلد. 

تهدف هذه الميزة إلى زيادة الوعي الأمني وتزويد المستخدمين بالأدوات اللازمة لحماية أنفسهم.

التحديات المستمرة في مجال الأمان

رغم أن واتساب يوفر بالفعل أدوات لمكافحة التهديدات الإلكترونية، إلا أن هذه الميزة الجديدة تمثل خطوة إضافية نحو تحسين الأمان الشامل.

تعود مشكلة الروابط الضارة في الرسائل المُعاد توجيهها إلى بداية الإنترنت، وقد أصبحت أكثر تعقيدًا مع تطور وسائل التواصل الفورية.

التوقعات بشأن الإطلاق

الميزة الجديدة لا تزال في مرحلة التطوير، ولم يتم تحديد موعد رسمي لإطلاقها.

ومع ذلك، يُتوقع أن تخضع لبعض التغييرات قبل الإصدار النهائي، مما يشير إلى أن واتساب تضع الأمان كأولوية قصوى.

مقالات مشابهة

  • كراسة شروط مدينة ملوي الجديدة.. سعر المتر 7500 جنيه ومساحات حتى 161 مترا
  • كراسة شروط حجز شقق رشيد الجديدة.. 93 مترا وتقسيط حتى 7 سنوات
  • شروط تراخيص البناء الجديدة 2024
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة: تفاصيل حجز الوحدات السكنية
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة بالإعلان الجديد.. اعرف الشروط
  • شروط حجز شقق الإسكان في مدينة الصالحية الجديدة
  • شروط المباني الجديدة بعد عودة العمل بقانون 2008
  • شركة X تمتثل لأوامر القضاء في البرازيل وتطلب رفع الحظر عن منصتها
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة
  • تأثيرات جديدة للكاميرا في واتساب