حجزت المحكمة الابتدائية الزجرية في مدينة الدار البيضاء، اليوم الخميس،  للمداولة ملف المنشط الإذاعي البارز محمد بوصفيحة المعروف باسم « مومو « ، على خلفية تهم تتعلق باختلاق جريمة سرقة وهمية. ويرتقب أن النطق بالحكم يوم الثلاثاء المقبل.

وحل « مومو »، المتابع في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة قدرها 100 ألف درهم، مبكرا رفقة محاميه، مرتديا قميصا رياضيا.

وحين الاستماع إليه من طرف رئيس الجلسة شدد « مومو » على أنه لا تربطه أية علاقة شخصية مع المتهمين الآخرين في قضيته، والمتابعان في حالة اعتقال، وتساءل جوابا عن تسليمه هاتفا جديدا، إن المتهم، الذي دبر القصة، لم يكن يمكنه أن يعرف بأننا سنمننحه هاتفا »، مقابل ذلك الذي فقده خلال إجرائه مكالمة هاتفية مع برنامج « مومو ».

وأضاف أن المتهم الرئيسي « يبدو من خلال حديثه أمام المحكمة وكأنه يعرفني ويعرف أنه غيبقا فيا وغنعطيه الهاتف ». سأله القاضي مجددا: « هل يعرفك المتهم » الرئيسي، فأجابه « مومو »، بالنفي، وزاد: « يمكن كيسمع ليا بزاف وعرفني غيبقا فيا ».

وأورد أنه حينما استفسر في الإذاعة، اكتشف أن « المتهم المذكور مدبر هذه الفكرة » كان يتصل لمرات عديدة بإذاعة « هيت راديو »، وأوضح المنشط الإذاعي، أن الإذاعة منعت رقم أمين من الاتصال، فبحسبه يمنع مشاركة أي شخص لمدة 6 أشهر فاز بمبلغ 2000 درهم في إحدى مسابقاتها، وذلك بغية فسح المجال أمام المستمعين الآخرين للمشاركة.

وشدد على أنه لا يعرف المتهمين، ونفى إن كان اتصل بهما أو بأحدهما، وقال « مكنعرفش شكون كيكون معايا عبر الأثير، فهم في البداية يتصلون بقسم المكلف باستقبال المكالمات، وهذا الأخير يحيلهم عليا ». ولفت إلى أن الجوائز تتكلف بهم سيدة تشتغل بالإذاعة هي من تمنحهم للفائزين بعد تحقق من هويتهم.

سأله القاضي بشأن خلق هذه القصة برمتها من أجل رفع من وتيرة المشاهدة، نفى مومو ذلك بشدة، موضحا أن « هدف برنامجه من خلال هاته المسابقات ليس البحث عن البوز، بل تقديم الشكر على وفاء المستمعين ».

وأضاف، « لا نبحث عن رفع المشاهدات هدفنا إحداث برنامج ترفيهي يرفه على الناس »، وأشار إلى أنه ليس في حاجة إلى رفع من نسب المشاهدة فإحدى حلقات برنامجه حققت نسب مشاهدة عالية مقارنة مع هذا البرنامج وهنا يتحدث عن لقاءه مع إحدى الفنانات المغربيات.

والتمست هيئة دفاع المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة بالبراءة؛ واعتبر المحامي يوسف الشهبي، أن مؤازره ضحية وكان عليه أن يكون طرفا مدنيا.

وشدد على أنه من الناحية التقنية أو العلمية ولا مضامين المحاضر أو تصريحات باقي المتهمين يتضح أن « مومو » لا علاقة له بكل ما جرى.

وقال المحامي إن بوصفيحة شاب مغربي، بدأ، بحسب تعبيره من أسفل الأرض، وذلك قبل 20 سنة، اذ صعد تدريجيا في مساره المهني إلى أن أصبح منشطا معروفا، ويتمتع بسمعة طيبة التي لم تأت من فراغ.

وتساءل الدفاع، أين هو التواطؤ الذي تتحدث عنه النيابة العامة، وأكد استحالة ذلك، فالبرنامج استقبل 21 ألف مكالمة هاتفية يوم 21 مارس أي يوم الواقعة، وذلك بمعدل مكالمتين في الثانية الواحدة وذلك في ظرف 3 ساعات، كما أن « هيت راديو  » تتوفر على نظام الآلي يحتوي 100 خط، هذا النظام يختار تلقائيا 12 مكالمة هاتفية، تستقبل موظفتين في قسم استقبال هاته المكالمات المختارة بعد ذلك تنطلق عملية فرزها على أساس اختيار المتحدث المناسب.

وشدد على أن بفضل هذا النظام الآلي بوصفيحة لا يعلم هذه الارقام، وأوضح أن رد أمين بالقول إنه غير اسمه إلى مروان وهو دأب على تغيير اسمه ليس لأن اسمه « منحوس »، بل لكون إن هذا النظام لن يختاره.

وقال إن المتهم أمين حاول اتصال بالإذاعة 37 مرة لكن دون جدوى لكنه استمر في المحاولة لأنه له هواية ذلك، جرى اختياره لأنه كما تبين للمحكمة « لقاو عندو ما يقول وكيدي ويجيب في الهضرة ».

وأوضح، أنه مومو بادر في سلوك انساني المتمثل في اقتناء هاتف ايفون ليس يستحق المحاكمة على ذلك، وأكد انه سيدلي بوثيقة عبارة عن فاتورة هذا الهاتف الذي اقتناه بعد يوم من الواقعة أي في 22 مارس.

وعن نسب المشاهدة، أشار المحامي نفسه، إلى الأرقام التي تحققها حلقات برامج مومو، فالحلقة التي استضاف فيها الفنانة سحر الصديقي 4 مليون مشاهدة، وحلقة استاضف فيها زهير زاءر حقتت أزيد من مليون، واعتبر أن بوصفيحة ليس في حاجة إلى خلق قصص لرفع من النسب المشاهدات.

أما الحلقة موضوع المحاكمة فحققت مليون مشاهدةو فقط كنسبة مشاهدة، وأكد على أن المنشط الإذاعي بدأ العمل في هيت راديو 2006، بعقد عمل وأجرته غير مرتبطة بمداخيل ‘شهارات او بوز، مستمعين هيت راديو تضاعف خلال سنة 2023 عددهم 3 مرات مقارنة بسنة 2013.

 

كلمات دلالية المحكمة الزجرية مومو

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المحكمة الزجرية مومو المنشط الإذاعی هیت رادیو على أن

إقرأ أيضاً:

دماء على الذهب.. محاكمة المتهم بقتل جوهرجي بولاق ابو العلا

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا حسني الخناجري، وسرقة مشغولات ذهبية من داخل محل صاغة مسرح الجريمة، في القضية الشهيرة بــ " جواهرجي بولاق".

تعود تفاصيل تلك الواقعة الي شهر فبراير الماضي بعدما اقدم عاطل على قتل صاحب محل ذهب يدعى يدعي حسني الخناجري بمنطقة بولاق أبو العلا ، وانهى حياة المجني عليه وسرقة كمية من المشغولات الذهبية وفر هاربا ، وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من كشف ملابسات الجريمة البشعة التي شغلت الرأي العام ، والقت القبض على القاتل بعد ساعات من وقوع الجريمة ومحاولته الهروب من جريمته .

وتتبع فريق من رجال المباحث تم تشكيله بقيادة اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أماكن هروب واختباء المتهم في جريمة مقتل الجواهرجي حسني الخناجري، وتبين أنه كان مقيما قبل الحادث لدى صديق له ضُبِط.

وتوصلت الترحيات الأولية أن المتهم ذهب إلى محل مشغولات ذهبية ملك حسني الخناجري الجواهرجي في منطقة بولاق أبو العلا، ودلف إلى المحل بحجة شراء مجوهرات وظل المتهم يقلب في المشغولات الذهبية وطلب أكثر من تشكيلة وأوزان مختلفة، وما ان انفرد بالضحية غافله وانهال عليه طعنا بسلاح ابيض وفارق الحياة متأثرا بإصابته.

وكشفت المعاينة الأولية لمحل الخواجة حسني الخناجري أسفرت عن سرقة سبائك ذهب ومجوهرات بملايين الجنيها، وكشفت تحريات رجال مباحث القاهرة أن المتهم بقتل حسني الخناجري جواهرجي بولاق أبو العلا، خطط لارتكاب الجريمة قبل أيام من الحادث، و نفذ جريمته وفرَّ هاربًا من موقع الحادث.

 

 

مقالات مشابهة

  • محامي سفاح التجمع يكشف تفاصيل تحرير «كريم» دعوى ضد طليقته بتهمة الزنا والاتجار في البشر
  • مصدر أمنى يكشف فبركة جماعة الإخوان الإرهابية فيديوهات تحريضية
  • تأجيل محاكمة المتهم الرئيسي في قتل جواهرجي بولاق أبو العلا
  • دماء على الذهب.. محاكمة المتهم بقتل جوهرجي بولاق ابو العلا
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة بلوجر بتهمة نشر فيديوهات خادشة لجلسة 6 يوليو
  • فيديوهات مخلة.. محاكمة بلوجر شهير بتهمة نشر الفسق والفجور
  • اليوم.. محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة الفسق والفجور
  • غدًا.. أولى جلسات محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة نشر الفسق والفجور
  • مصير مومو بين يدي زوجة معتقل في قضية “السرقة المفبركة”
  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب