قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس إنه قام بالتشويش على أنظمة تحديد المواقع في جميع أنحاء البلاد في 4 أبريل "لتحييد تهديدات معينة".

وأوضح المتحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانييل هاجاري أنه "في الـ 24 ساعة الماضية بدأنا تدخل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وهذا يسمح لنا بتحييد بعض التهديدات"، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس.

وفي وقت سابق، نشر المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي منشورا باللغة العبرية على منصة إكس، هدد فيه إسرائيل بعد الهجوم على القنصلية الإيرانية في سوريا.

وقصفت القوات الجوية الإسرائيلية القنصلية الإيرانية ومقر إقامتها في العاصمة السورية في الأول من أبريل وأعلن الحرس الثوري الإيراني أن سبعة مستشارين عسكريين إيرانيين قتلوا في الهجوم على القنصلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الإسرائيلي الإسرائيلي نظام تحديد المواقع العالمي دانييل هاجاري علي خامنئي المرشد الأعلى الإيراني الحرس الثوري الإيراني

إقرأ أيضاً:

مسؤول الجالية المصرية بالمدينة المنورة يتقدم بالشكر للقنصلية بجدة والسلطات السعودية

تقدم أحمد زكي مسئول الجالية المصرية في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى، لتدخله في تلك الأزمة وتشكيل لجنة من رئيس الوزراء لمتابعة ترتيبات دفن شهداء الحج ورعاية ذويهم حتى الوصول لمصر.

كما تقدم بخالص الشكر، للسفير أحمد فاروق سفير مصر بالسعودية، والسفير أحمد عبدالمجيد قنصل مصر بجدة بالمملكة العربية السعودية، وجميع أعضاء القنصلية العامة بجدة لكم منا كل الشكر والتقدير علي ما قمتم به من تفاني وعمل متقن ومنظم وتفاني في إدارة أزمة الحجاج والمتوفين ليل ونهار وتواجد تام ملحوظ في كل المواقع.

ووجه التحية والتقدير لكل العاملين بسفارة مصر بالسعودية لهذا المجهود العظيم، وأضاف زكي أن أبناء مصر العظماء أعضاء القنصلية العامة بجدة  تحملوا الكثير والكثير من أجل الجالية المصرية المحترمة. 
كما وجه الشكر إلى السلطات السعودية التى قامت بتنفيذ توجيهات ولي العهد أولت المصريين برعاية مميزة وتسهيلات غير مسبوقة لإنهاء إجراءات الدفن ومساعدة أسرهم وذويهم.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: استشهاد 37900 فلسطيني وإصابة 87060 في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • استشهاد 37900 فلسطيني منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 9 عمليات نوعية استهدف خلالها العديد من المواقع المهمة التابعة للجيش الإسرائيلي
  • مسؤول الجالية المصرية بالمدينة المنورة يتقدم بالشكر للقنصلية بجدة والسلطات السعودية
  • جبهة جنوب لبنان.. حزب الله وإسرائيل يتبادلان قصف المواقع العسكرية
  • صحة غزة: استشهاد 37874 فلسطينيا وإصابة 86858 في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • سرية الهادية أمام المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات: المرأة العمانية تبوأت أعلى المناصب في مختلف المواقع القيادية
  • إيران: الهجوم الإسرائيلي على لبنان سيعني "حرب إبادة"