مائدة طويلة تحتوى على وجبات طعام تم تجهيزها استعداداً لإفطار عدد كبير من الصائمين، بنية الدعاء للفنان الراحل سيد مكاوى، هى فكرة فتحى المزين، رئيس مجلس أمناء مؤسسة خيرية بكفر الشيخ، إذ أراد التعبير عن حبه له، من خلال عمله.

يحب «فتحى» الفنان سيد مكاوى، صاحب علامة مميزة، فى تلحين عدد كبير من الأغانى، التى لا تزال حاضرة فى أذهان البعض، إذ يخلو بنفسه ويسمعها بين الحين والآخر، خاصة المرتبطة بشهر رمضان، ليقرر التعبير عن محبته بطريقة مختلفة، ويعبّر فى حديثه لـ«الوطن» عن فكرته: «طبعاً عمّنا سيد أسطورة فى التلحين، وأنا على صلة بفنه، بسمعه من وقت للتانى».

إفطار على روح الفنان سيد مكاوي

يعمل «فتحى» رئيساً لمجلس أمناء إحدى المؤسسات الخيرية، فى مدينة دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ، وقرر أن يعد إفطاراً على روح الفنان سيد مكاوى، بإعداد «مائدة رحمن» تحتوى على عدد كبير من الوجبات، عبارة عن أرز بالشعرية، ونوع من الخضار المطبوخ، ودجاج مطهى، بالإضافة إلى فاكهة: «اخترنا الفنان سيد مكاوى، عشان يبقى الإفطار على روحه، لأن أنا بحبه جداً».

ليست هذه المرة التى يقع فيها الاختيار على الفنان سيد مكاوى للدعاء، إذ تم توزيع 1000 «شنطة»، من السلع الغذائية للفقراء والمحتاجين، فى شهر رمضان الماضى: «وقتها عملنا بانر أو لافتة كبيرة، عليها صورته لأنه بيمثل إحدى أيقونات الاحتفاء بالشهر الكريم».

جرت العادة اختيار شخصاً متوفى لإعداد إفطار صدقة على روحه

جرت العادة أن تختار المؤسسة الخيرية شخصاً متوفى لإعداد إفطار أو صدقة على روحه، بنية الدعاء له، مثل توزيع «شنط رمضان»، التى تحتوى على مجموعة مختلفة من السلع الغذائية، أو تقديم وجبات إطعام: «إحنا بنعمل دعاء على طول، لأى حد بنحبه ويهمنا».

ومن ضمن الشخصيات التى وقع الاختيار عليها للدعاء، هو الشهيد أحمد منسى، جبراً لخواطر أسرته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إفطار مائدة إفطار صدقة جارية سيد مكاوي

إقرأ أيضاً:

أبرز الملفات على مائدة الحوار الوطني اليوم.. قضايا جوهرية

يدشن مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، اليوم الاثنين، لمناقشة الترتيبات الخاصة بجلسات قضية الدعم العيني والنقدي، على نطاق واسع يضمن مشاركة جميع المعنيين من خبراء ومتخصصين ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية، على أن تكون المناقشات بتجرد وحياد، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وتلبية احتياجات المواطن الأساسية في ظل التغيرات الاقتصادية الحالية.

كما يناقش مجلس أمناء الحوار الوطني تصور لمناقشة تطورات القضايا الإقليمية والدولية، وذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووضعها على طاولة أولويات جلسات الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة.

قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية

في هذا السياق صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، بأنه في ظل التطورات شديدة الخطورة التي يمر بها إقليمنا كله منذ العدوان الإسرائيلي الدموي على غزة، والتي تعقدت وزادت حدتها خلال الأيام الأخيرة بعد العدوان الإسرائيلي مكتمل الأركان على لبنان، فإن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد جدد مطالبته للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فاعليات الحوار خلال الفترة الحالية والقادمة. 

وأضاف المنسق العام، بأن اهتمام الرئيس بهذه القضايا قد برز منذ خطابه في 2 أبريل بعد أداءه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، عندما وضع "حماية وصون أمن مصر القومي"، في مقدمة المحاور السبعة لمهام فترة الرئاسة الجديدة.

ولفت "رشوان" إلى أن الرئيس، طالب بعدها بأيام في إفطار الأسرة المصرية، الحوار الوطني بإدراج قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن جلساته، نظرا للتطورات الخطيرة التي تشهدها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يشارك في مائدة مستديرة حول استراتيجية الشراكة مع فرنسا في القطاع الصحي
  • "عبدالغفار" يشارك في مائدة مستديرة حول إستراتيجية الشراكة بين مصر وفرنسا
  • أحمد حلمي يوجه دعوة خاصة لـ نجم بيراميدز السابق
  • شريف فتحى: السياحة تلعب دورًا هامًا فى تعزيز السلام والاستقرار العالمى
  • أبرز الملفات على مائدة الحوار الوطني اليوم.. قضايا جوهرية
  • شخص يتهم اللاعب أحمد فتحى بالتعدى عليه بسبب ركن سيارة فى التجمع
  • بسبب باب سيارة.. مواطن يتهم اللاعب السابق أحمد فتحى وزوجته بالتعدى عليه
  • وفاة شخص في حادث انحراف دراجة نارية بتيسمسيلت
  • وفاة شخص في حادث إنحراف دراجة نارية بتيسمسيلت
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب