عيد الفطر 2024 يعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري بالتزامن مع اقتراب حلول تلك المناسبة المباركة التي ينتظرها المسلمون من عام لآخر.


عيد الفطر 2024

ومع ارتفاع درجات الحرارة نهارا وانخفاضها ليلا بدأ الرأي العام المصري في البحث عن الملابس التي يمكن ارتداءها خلال أيام عيد الفطر 2024 حتى يتجنبوا الإصابة بأية أمراض.

 

الشكل الأنسب لملابس عيد الفطر 2024

وعن الشكل الأنسب لملابس عيد الفطر 2024، قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى أن طبيعة الملابس في عيد الفطر تكون "ربيعى" نهارًا و" شتوى "خفيف ليلًا، مشيرًا إلى أن الطقس مائل للبرودة ليلًا، وبالتالى يستدعى ارتداء جاكت خفيف أو قطعة أخرى تحت الملابس الخارجية ليلًا وفي الصباح الباكر.


وأوضح رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى أنه بداية من غدًا الجمعة سيضعف سيطرة الكتلة الدافئة / الحارة وتبدأ الحرارة في الانخفاض شمالًا ثم على كل الجمهورية تدريجيًا بداية من السبت وطوال أسبوع عيد الفطر، مؤكدًا أن هناك انخفاضات متتالية في الحرارة على كافة الانحاء لتكون حول 24 °م شمالًا وحول 30 °م جنوبًا نهارًا وانخفاض أيضًا في حرارة الليل لتكون الحرارة الصغرى بين 13 إلى 17 °م ولن تنخفض أقل من هذا المعدل مثل السنوات الماضية.

 

درجات الحرارة في عيد الفطر 2024

وحذرت هيئة الأرصاد المواطنين من حالة الطقس في عيد الفطر المبارك، بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية، وارتفاع درجات الحرارة وسقوط أمطار غزيرة بالتزامن مع دخول فصل الربيع.

وحسب هيئة الأرصاد من المتوقع أن تكون درجة الحرارة أثناء طقس عيد الفطر المبارك تتراوح ما بين 26 و29 درجة مئوية، للقاهرة الكبرى خلال ساعات النهار، كما أنها تقل عن هذا المعدل كلما اتجهنا شمالا إلى محافظات السواحل الشمالية وترتفع في محافظات الصعيد.

ونصحت الأرصاد المواطنين بارتداء الملابس القطنية "بكم" خلال النهار، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، منعا لفقد السوائل من الجسم والإحساس بالعطش، وارتداء قبعة في حالة النزول إلى الشارع في ساعات الذروة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الفطر عيد الفطر 2024 ملابس عيد الفطر ملابس عيد الفطر 2024 درجات الحرارة عید الفطر 2024

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم الأحد الموافق 30 يونيه، إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة.

ويسود المحافظة طقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة والصغرى 24 درجة بالفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الأحد على محافظة الفيوم تبلغ 37 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 39 درجة، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

  

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وكورنيش بحر يوسف بمدينة الفيوم وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا طفيفا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء محافظة الفيوم. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • فيليبس تعلن عن عروض مذهلة على التجهيزات المنزلية خلال صيف 2024
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا
  • توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة
  • انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي مراكز وقرى الشرقية
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • الأنهار والمسابح المغلقة ملجأ أخير للعراقيين من لهيب الصيف
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • قد تتجاوز الـ40.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية
  • توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر