خلال الأيام الماضية، تعرضت مجموعة من الموظفين لدى منظمة المطبخ العالمي إلى القتل، عن طريق قصفهم بغارة عنيفة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى موجة غضب عالمية خاصة أن معظمهم كانوا من جنسيات مختلفة، فهل الجيش الإسرائيلي قصفهم بشكل متعمد؟.

رائد بالجيش البريطاني يكشف تورط إسرائيل

وفي ضوء ذلك، أكد كريس لينكولن جونز، رائد سابق بالجيش البريطاني، أن قوات الدفاع الإسرائيلية كانت على علم بقافلة المساعدات التابعة للمطبخ المركزي العالمي قبل غارة الطائرات المسيرة يوم الاثنين الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 7 من عمال الإغاثة، جميعهم من جنسيات مختلفة، بينهم 3 أشخاص من بريطانيا، وفقا لما ذكرته «ديلي ميل».

أدلة رائد بريطاني تدين الاحتلال بقتل موظفي المطبخ العالمي في غزة عمدا

وأضاف «كريس»، أنه عند مراجعة صور السيارات التي تم قصفها، فإن الصواريخ تظهر قريبة جدا وموجهة نحوهم: «الضربات التي تلقتها السيارات التي كان بداخلها موظفي المطبخ العالمي، كانت موجهة ودقيقة جدا».

وأشار «كريس» إلى أن الطائرة المسيرة «Elbit Hermes 450»، تم تصنيعها في دولة إسرائيل، وتشكل واحدة من أهم مركبات الاستخبارات والمراقبة وتحديد الأهداف والاستطلاع التابعة للجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى أنها تحمل الكاميرات الكهربائية الضوئية والأشعة تحت الحمراء، المستخدمة للاتقاط صور عالية الجودة أثناء النهار أو الليل، وفقًا لتكنولوجيا القوات الجوية.

وتابع، أنه بذلك يكون الأمر واضحا لمشغلي جيش الدفاع الإسرائيلي، إذ كان لديهم القدرة والإمكانيات على رؤية شعار المطبخ المركزي العالمي «WCK» منقوشًا على السيارات البيضاء بشكل واضح. 

كما قال «لينكولن»، إن إسرائيل قد تكون لديها معرفة أيضا بأسماء الأشخاص التابعين للمطبخ العالمي أثناء تواجدهم في السيارة خلال الحادث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الإسرائيلي المطبخ العالمي المطبخ العالمی

إقرأ أيضاً:

موقع “ديكلاسيفايد” البريطاني: ستارمر سمح بـ100 رحلة تجسسية فوق غزة لدعم “إسرائيل”

الجديد برس:

كشفت تقارير بريطانية أن حكومة حزب العمال البريطانية أمرت بتسيير 100 رحلة تجسسية فوق قطاع غزة لمساعدة الاستخبارات الإسرائيلية، بحسب ما أفاد موقع “ديكلاسيفايد” البريطاني.

وبحسب الموقع، فإن متوسط ما سمح به رئيس الحكومة البريطانية كير ستارمر من رحلاتٍ تجسسية، “يُعادل أكثر من رحلة واحدة يومياً منذ توليه منصب رئيس الوزراء في 5 يوليو الماضي”.

وفي إشارة واضحة إلى ما تُمارسه الحكومة البريطانية تحت الطاولة لدعم غزة، فقد استمرت رحلات التجسس، التي بدأت في ديسمبر الماضي، بوتيرة سريعة، على الرغم من تعليق إدارة ستارمر 30 ترخيصاً لتصدير الأسلحة لـ”إسرائيل” الشهر الماضي.

وعلى الرغم من رفض وزارة الدفاع إعطاء تفاصيل، وجد موقع “ديكلاسيفياد”، بشكل مستقل، أن الرحلات المغادرة من أكروتيري – القاعدة الجوية البريطانية الموجودة في قبرص – تحلق فوق غزة تحت إشراف ستارمر.

وأضاف الموقع أنه خلال الشهر الأول الكامل لحزب العمال في منصبه، في أغسطس، “حلّق سلاح الجو الملكي البريطاني 42 رحلة فوق الأراضي الفلسطينية المدمرة”.

ووفقاً لـ”ديكلاسيفياد”، فإنه “من المرجّح أن تثير المعلومات الجديدة المزيد من المخاوف بشأن التواطؤ البريطاني في جرائم الحرب في غزة”.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي جرائمه في غزة ولبنان، مرتكباً مزيداً من المجازر بحق المدنيين، بدعم غربي، وبالأخص بدعم من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، اللتين تدعمان الاحتلال بالأسلحة والاستخبارات في اعتداءاته.

يُذكر أن بريطانيا تمتلك قاعدتين عسكريتين في قبرص، المستعمرة البريطانية السابقة. حيث تم استخدام سلاح الجو البريطاني في “أكروتيري” في الماضي كنقطة انطلاق للغارات الجوية في الشرق الأوسط. وبحسب ما ورد، فقد تم استخدام القاعدة لمحاولة التصدي لعملية “الوعد الصادق” الصاروخية أيضاً، والتي استهدفت بشكلٍ مباشر كيان الاحتلال، في أبريل الماضي.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: مراقبات بالجيش الإسرائيلي يخشين على حياتهن
  • مراقِبة بالجيش الإسرائيلي: في 7 أكتوبر أخبرنا رؤساءنا أننا على وشك الموت
  • طيران العدوان الامريكي البريطاني يعاود استهداف الحديدة
  • مسؤول أميركي سابق يتوقع أهداف الرد الإسرائيلي على إيران
  • العدوان الأمريكي البريطاني يعاود استهداف الحديدة بثلاث غارات
  • العدوان الامريكي البريطاني يعاود استهداف الحديدة
  • موقع “ديكلاسيفايد” البريطاني: ستارمر سمح بـ100 رحلة تجسسية فوق غزة لدعم “إسرائيل”
  • المليشيا الحوثية تقوم بتصفية أحد موظفي الأمم المتحدة بكتم أنفاسه وخنقه حتى الموت... رئيس منظمة إرادة يكشف عن إعدامات جماعية للمئات بينهم مختطفين من محافظة صعدة
  • مسؤول سابق في الرئاسة الإيرانية يكشف تفاصيل التدخل الإيراني في اليمن
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع عدد قتلاه في لبنان