في اجتماع متوتر بين مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، زُعم أن وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر دخل في جدال ساخن أثناء دفاعه عن خطة إسرائيل للغزو البري لرفح. ووفقا لشبكة إن بي سي نيوز، التي نقلت عن مسؤولين أمريكيين لم تذكر أسماءهما، فقد وُصِف ديرمر بأنه يلوح بذراعيه ويصرخ أثناء المناقشة.

وبحسب ما ورد ظل الاجتماع، الذي حضره كبار المسؤولين الأمريكيين، بمن فيهم مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، هادئًا من الجانب الأمريكي على الرغم من التوتر المتصاعد.

وقدم المسؤولون الإسرائيليون خطة خلال الاجتماع، تحدد الخطوط العريضة لنقل 1.4 مليون مدني من رفح إلى الخيام التي أقيمت شمال المدينة على مدى عدة أسابيع.

ومع ذلك، فقد ظهرت مخاوف لأن الاقتراح الإسرائيلي يفتقر إلى أحكام لمعالجة احتياجات الصرف الصحي أو تقديم تقييم لإمدادات الغذاء والمياه الضرورية. وأشار المسؤولون إلى أن السلطات الإسرائيلية لم تأخذ في الاعتبار بشكل كامل الجوانب اللوجستية اللازمة للحصول على مئات الآلاف من الخيام المطلوبة للخطة.

ردا على إعراب المسؤولين الأمريكيين عن شكوكهم حول جدوى الاقتراح، ورد أن الممثلين الإسرائيليين ردوا بقوة، مع تمييز ديرمر بسبب سلوكه المفعم بالحيوية.

وبعد نشر تقرير شبكة إن بي سي، شكك مسؤول إسرائيلي كان حاضرا في الاجتماع في توصيف الأحداث، مشيرا إلى أن الاجتماع تم بطريقة "بناءة ومحترمة"، حتى وسط الخلافات. ونفى المسؤول وجود أي حالات صراخ، مؤكدا أن تصوير الاجتماع كان تحريفًا.

ويسلط هذا التبادل الضوء على التعقيدات المحيطة بالمناقشات بين المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين بشأن الوضع في رفح، ويسلط الضوء على وجهات النظر المختلفة حول الاستراتيجيات المقترحة لمعالجة التحديات المستمرة في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

سوناطراك تعقد جمعيتها العامة العادية

عقدت شركة سوناطراك اليوم السبت جمعيتها العامة العادية برئاسة وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب.

وحسب بيان للمجمع، شارك في الجمعية العامة، وزير المالية لعزيز فايد، ومحافظ بنك الجزائر صلاح الدين طالب. وممثل رئاسة الجمهورية فوزي أمقران، بحضور الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي.

وتم تنظيم هذا الاجتماع السنوي بمقر المديرية العامة لسوناطراك والذي تم خلاله عرض الحصيلة السنوية والمالية لسنة 2023، والمصادقة عليها.

وسمح هذا الاجتماع الذي عقد بحضور مراقبي الحسابات، بمراجعة الحسابات المالية لسوناطراك وإنجازاتها عبر سلسلة القيمة بأكملها.

كما تضمنت الجلسة محاور متعلقة بالاستكشاف وتجديد الاحتياطات. إلى جانب مسائل أخرى ذات أهمية على غرار تطوير الموارد البشرية ومدى تقدم المشاريع الكبرى.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • سوناطراك تعقد جمعيتها العامة العادية
  • وزير العدل التونسي السابق نور الدين البحيري يدخل في إضراب احتجاجي مفتوح
  • وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين أمريكيين لتعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي
  • 4 شهداء و20 إصابة جراء قصف مدفعي إسرائيلي على غرب رفح الفلسطينية
  • عاجل- كل ما تريد معرفته عن اجتماعات البنك المركزي بشأن سعر الفائدة في 2024
  • عاجل- مواعيد اجتماع البنك المركزي في 2024 بشأن سعر الفائدة
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن منظومة النقل التشاركي في مصر | فيديو
  • وزير المالية التركي في سنغافورة للقاء مسؤولين ومستثمرين
  • العمليات والأدوية.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة بشأن قوائم الانتظار
  • مسؤول إسرائيلي سابق يكشف خسائر الاحتلال بعد حرب غزة