وفقا لتقرير سكاي نيوز البريطانية، حثت جيل بايدن الرئيس جو بايدن سرا على اتخاذ إجراءات لإنهاء الصراع المستمر بين إسرائيل وحماس، فضلا عن الأزمة في غزة. وظهر هذا الكشف خلال اجتماع بين الرئيس بايدن ومجموعة من زعماء الجالية الإسلامية في البيت الأبيض يوم الثلاثاء.

ويُزعم أن الرئيس بايدن أخبر الحاضرين أن زوجته جيل بايدن حثته بشدة على التدخل في الصراع، معربة عن رغبتها في أن "يوقف الحرب، أوقف الصراع الآن، جو".

هذه التصريحات، التي نشرتها لأول مرة صحيفة نيويورك تايمز وأكدتها شبكة إن بي سي نيوز لاحقًا، سلطت الضوء على الديناميكيات الشخصية داخل إدارة بايدن فيما يتعلق بالقضية المثيرة للجدل.

وبحسب ما ورد جرت المحادثة بعد مناقشة مع طبيب كان يعالج المصابين في غزة. وروت سليمة سوسويل، مؤسسة مجلس قيادات المسلمين السود، والتي كانت حاضرة خلال اللقاء، رد الرئيس بايدن على رؤى الطبيب. واعترف الرئيس بايدن بموقف زوجته من الصراع، مشيراً إلى تفهمه لوجهة نظرها.

السيدة سوسويل، التي تأثرت بشدة باعتراف الرئيس بمخاوف السيدة الأولى، أحاطت علما بتصريحاته، وسلطت الضوء على أهمية دعوة السيدة بايدن لإنهاء العنف في غزة.

إن الكشف عن تأثير جيل بايدن من وراء الكواليس على نهج الرئيس بايدن تجاه الصراع بين إسرائيل وحماس يسلط الضوء على مدى تعقيد عملية صنع القرار في الإدارة بشأن مسائل السياسة الخارجية.

لمزيد من السياق، تُظهر الصورة المقدمة، التي تم التقاطها في أوكرانيا عام 2022، مشاركة السيدة الأولى في الجهود الإنسانية التي يبذلها المطبخ المركزي العالمي. ويعمل هذا السياق على تسليط الضوء على المخاوف الإنسانية الأوسع نطاقًا المحيطة بالتصعيد الأخير للعنف في غزة، لا سيما في ضوء الوفاة المأساوية لسبعة من عمال الإغاثة في غارة جوية إسرائيلية، وجميعهم كانوا مرتبطين بالمؤسسة الخيرية.

تواصل إدارة بايدن مواجهة التحديات الدبلوماسية الدقيقة التي يفرضها الصراع في الشرق الأوسط، حيث تشكل الضغوط الداخلية والديناميكيات الخارجية استجابتها للأزمة المستمرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئیس بایدن الضوء على جیل بایدن فی غزة

إقرأ أيضاً:

صوت الناس.. أرملة تواجه ضيق الحال وحجب الميراث وطرد من منزل العائلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في قصة تجمع بين الصمود والنضال من أجل البقاء، تعيش السيدة (غ. ن. الطناني) البالغة من العمر 49 عامًا، ظروفًا صعبة بعد وفاة زوجها قبل عامين، فتقوم ببيع المناديل على الشوارع لتوفير احتياجات أبنائها الاثنين 22 عامًا و 21 عامًا، فبعد فقدان زوجها منذ عامين، فاجأت السيدة بمواجهتها للعديد من الضغوط ولتحديات الكبيرة. 
كان زوجها الراحل هو عمود الدعم الأساسي للأسرة،رغم مهنته البسيطة حيث كان يعمل باليومية، ولكن مع وفاته، انقلبت حياتهم رأسًا على عقب، حيث واجهوا صعوبات مالية كبيرة تسببت في ضيق الحال، وما يجعل الوضع أكثر تعقيدًا هو تعرضهم لتهديدات حقيقية بالطرد من المنزل من قبل إخوة زوجها الراحل، وبدأوا في فرض ضغوط متزايدة على السيدة وأبنائها بعد وفاة شقيقهم، مما دفع نجلها الأكبر إلى التخلي عن وظيفته ليبقى بجانب أمه وأخته، ويحميهما من التهديدات الجسيمة التي تعرضوا لها.

توجه هذه السيدة نداءً عاجلاً إلى المجتمع المحلي والجهات الخيرية لتقديم الدعم والمساعدة في هذه الظروف الصعبةـ وتدرك أن الدعم الجماعي والتضامن يمكن أن يصنع الفرق في حياة عائلتها، وتأمل في أن تجد يد المساعدة التي تحتاج إليها لتخطي هذه التحديات الصعبة.

تفيد شهادات الجيران أن عم الأبناء م. ع. أبو قدح، قد تعدى عليها وعلى ابنيها لفظيًا وجسديًا، محاولًا دفعهم للخروج من منزل العائلة الذي يعيش فيه شقيقي زوجها الراحل برفقة أسرهم، قائلًا لهم “أخونا اللي يخصنا مات وانتوا مش تبعنا”، كما تعبر عن رغبتها الجادة في اللجوء للقضاء لإثبات حقوق أبنائها والحفاظ على مسكنهم وملجأهم الوحيد، ومع ذلك تواجه صعوبات كبيرة في تحمل تكاليف المحامين والقضايا القانونية، مما يجعلها تعيش حالة من القلق والذعر وضيق الحال.

لذلك توجه نداءً عاجلاً إلى المجتمع المحلي والجهات الخيرية لتقديم الدعم في مواجهة هذه الأزمة القانونية والاجتماعية الصعبة وتطلب الدعم لإثبات حقوق أبنائها والدفاع عن مسكنهم وملجأهم الوحيد، ونأمل أن يتجاوب المجتمع مع نداءها لتوفير الدعم المالي والقانوني الضروري لمساعدتها في مواجهة هذه الأزمة الصعبة، فالوقوف إلى جانبها يمثل فرصة لتحقيق العدالة والحفاظ على حياة كريمة لها لأبنائها.

للتواصل مع الحالة : من خلال بوابة صوت الناس بجريدة البوابة نيوز 
57 شارع مصدق الدقي 

رقم التليفون :0233389640

 

مقالات مشابهة

  • صوت الناس.. أرملة تواجه ضيق الحال وحجب الميراث وطرد من منزل العائلة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تهاجم نتنياهو: يطيل أمد الحرب للبقاء في منصبه
  • مصر تحذر إسرائيل.. رقعة الصراع ستتمدد
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)
  • السيدة الأولى تكشف عن "جملة" قالها بايدن بعد المناظرة
  • ‏أكسيوس: إدارة بايدن قدمت صيغا جديدة لبنود من صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس
  • إهانة عنصرية في المناظرة الرئاسية.. انتقادات لترامب بسبب كلمة فلسطيني
  • الصراع الأمريكي على الإخلاص لإسرائيل
  • خبراء إسرائيليون يستشرفون تأثير مناظرة بايدن- ترامب على حرب غزة
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة