حقق البطل المصري الدكتور أحمد المحص ابن جامعة دمنهور ممثل مصر في الأولمبياد الدولية والإفريقية و نائب المدير التنفيذي لمركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة دمنهور، إنجازا جديدا يضاف إلى سلسلة إنجازاته، حيث حصد المركز الأول في بطولة أفريقيا ليتأهل بذلك رسميا لدورة الألعاب البارالمبية «فرنسا 2024.

مات وهو يرفع نداء الحق.

. مؤذن البحيرة يرحل أثناء رفعه أذان الفجر شقيقه توفى في نفس الظروف.. وفاة مؤذن خلال رفعه آذان صلاة الفجر

يأتي ذلك انطلاقا من اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بذوي الهمم دائمًا ووضعه الإستثمار في بناء الإنسان على رأس أولوياته وذلك في إطار جهود الدولة لتعزيز المشاركة المجتمعية وتوفير أفضل الخدمات والرعاية الكاملة لذوى الاحتياجات الخاصة (ذوي الهمم).

من جانبه أعرب الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور عن بالغ سعادته بهذا الفوز مؤكدا أن "المحص" يعد أحد النماذج المشرفة من أبناء مصر ليس على المستوى المحلي فحسب بل على المستوى العالمي، فرغم إعاقته الجسدية إلا أن نبوغه ليس في مجال العلم وحده بل الرياضة أيضًا ليحصد ألقاب تنس الطاولة واحدا تلو الآخر محليًا و قاريًا و عالميًا ليقدم لمصر سجلًا حافلًا بالنجاحات. فهو يعد من النماذج المشرفة لذوي الهمم يضرب مثالا يحتذى به  في القوة والإصرار والعزيمة للوصول إلى النجاح .

جدير بالذكر أن الألعاب البارالمبية ستقام بالعاصمة الفرنسية باريس لتقديم ألعاب شاملة ومتاحة للجميع، حيث تعد  مناسبة متعددة الثقافات يتم خلالها كسر الحدود واكتشاف ثقافات مختلف البلدان الضيفة. هذا العام، ولأول مرة منذ قرن من الزمان، تستضيف باريس دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الألعاب البارالمبية الطلاب ذوي الاعاقة بطولة افريقيا خدمة الطلاب ذوي الإعاقة ذوي الاحتياجات الخاصة رئيس جامعة دمنهور طلاب ذوي الإعاقة

إقرأ أيضاً:

مصطفى ثابت: الجماعة الإرهابية رزقت الغباء فقضت على نفسها

 

قال الدكتور مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع جريدة الفجر، إن  الجماعة الإخوان الإرهابية رزقت الغباء وانهت كل ما يخص تنظيم الجماعة في المنطقة

وأضاف الدكتور مصطفى ثابت، خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  جماعة الإخوان الإرهابية تروج أفكارا مزيفة عن ثورة 30 يونيو.

تابع رئيس تحرير موقع جريدة الفجر، ثورة 30 يونيو حمت الوطن ومؤسساته لتصبح حجر العثرة تجاه كل المخططات الصهيونية لتقسيم مصر، موضحا أن ثورة 30 يونيو أعادت الهوية المصرية ولولا هذه الثورة لتحولنا إلى دولة مليشيات مثل كثير من دول الجوار.
https://www.youtube.com/watch?v=MJiOj19M1_k

مقالات مشابهة

  • إنجاز نحو مستقبل واعد.. تحويل اعتماد برنامج بكالوريوس إدارة أعمال في جامعة الباحة إلى الإعتماد البرامجي الكامل
  • وزير التعليم: الإعلان عن نسبة نجاح امتحان الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • جامعة دمنهور تشارك في إحتفالية اليوم العالمي للمتاحف
  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات
  • إدراج جامعة دمنهور ضمن تصنيف يو إس نيوز لعام 2024
  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا
  • مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا باحتلال المركز السادس عالميًا
  • مصطفى ثابت: الجماعة الإرهابية رزقت الغباء فقضت على نفسها