بوابة الوفد:
2024-07-02@00:12:55 GMT

رئيس مطاي يتابع  طرح السلع الغذائية المدعمة

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي شمال محافظة المنيا ، برئاسة المهندس حامد فخري ، تنظيم وتنفيذ جولات المتابعة الميدانية للأسواق والمحال التجارية،  ومعارض أهلا رمضان ومنافذ بيع السلع الغذائية ، وذلك للتأكد من توفر السلع الغذائية تنفيذا لمبادرة خفض الأسعار والتي اطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي .

 

وتنفيذا لتوجيهات وتكليفات اللواء الوزير أسامة القاضي محافظ المنيا،  بتكثيف القوافل الغذائية المتحركة والثابتة ، بالتعاون مع مديرية التموين وطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "خفض الأسعار" والتي تهدف إلى رفع العبء عن كاهل المواطنين ، فضلاً عن التوسع في منافذ بيع السلع الغذائية ، ومعارض أهلا رمضان  ، وتنفيذ حملات تفتيشية لضبط الأسعار ، وإحكام الرقابة على الأسواق مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وفي هذا الإطار ، تابع المهندس حامد فخري رئيس مركز ومدينة مطاي ، وبالتنسيق مع إدارة تموين مطاي برئاسة عبد الحكيم محمد ، طرح  شنط مواد غذائية مدعمة بسعر 100 جنية للشنطة ، والتي  تضم (سكر ـ أرز ـ مكرونة ـ ملح)  وذلك ضمن مبادرة " خفض الأسعار" ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ، وتوفير احتياجاتهم بتخفيضات ، تتراوح ما بين 25 – 30% ، في ظل ارتفاع الأسعار وجشع بعض التجار.

 

وأضاف رئيس المركز، أن توزيع وبيع المنتجات الغذائية  المدعمة مستمر بالمدينة والقرى ، حيث تفقد رئيس المركز منافذ بيع المواد الغذائية بالقري ، بالتعاون مع تموين مطاي ، وأكد رئيس المركز ، على المتابعة المستمرة للأسواق والمحال التجارية ، وتكثيف الحملات الرقابية من قبل اداره التموين ، للتأكد من التزام التجار من تخفيض أسعار السلع.

 

جدير بالذكر ، أن الوحده المحليه لمركز ومدينه مطاي برئاسة المهندس حامد فخري ، بالتعاون مع اداره تموين مطاي برئاسة عبدالحكيم محمد ، ومباحث التموين ، ومفتشي التموين ، والطب البيطري ، قامت بحملات تموينية على الأسواق ، والمحال التجارية ، و المخابز البلدية بالمركز والقرى ، لضبط الأسعار .

 

وقال المهندس حامد فخري رئيس المركز أن الحملة استهدفت ضبط مخالفات المخابز والاسواق  ، وأسفرت الحملة عن تحرير ١٢ محضر تمويني ، جاءت مابين  ، محضر نقص وزن ، ومحضر   ميزان ، و محضر بون صرف ، و بضاعه بدون فواتير ، بمعرفه  الهام احمد مدير الرقابة التموينية  ، ومصطفى كامل  مفتش أغذية بالصحة. 

 

وذكر المهندس حامد فخري رئيس مركز ومدينه مطاى ، أن الوحده المحليه لمركز ومدينة مطاي مستمرة في ملاحقه المخالفين لردعهم ، وتحقيق مصلحة المواطنين بالمركز.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مطاي مبادرة خفض الأسعار السلع الغذائية السلع الغذائیة رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

التموين: أكثر من 4 مليارات جنيه قيمة السلع المدعمة شهريًا.. والمخزون الاستراتيجي تخطي 6 أشهر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إرتفاع نسب صرف سلع شهر يوليو لاصحاب البطاقات البالغ عددهم 62 مليون مستفيد إلي 20٪ في اليوم الأول، مؤكدة إنتظام عمليات الصرف في 40 ألف منفذ علي مستوي الجمهورية، حيث يتم توفير 31 صنفًا بقيمة تصل لنحو 4 مليارات جنيه شهريًا

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية،توافر كافة السلع الأساسية بمخزونات تتخطي 6 أشهر.

وأشار إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

ولفت المصيلحي إلي قيام  مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددهم 1500 مخزن،  بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر

ونوه الوزير بتطبيق نظام صرف السلع التموينية لصالح البقاليين التموينين  وفروع مشروع جمعتي بالصنف المحدد مسبقًا والذي تم تطبيقة في عددا من المحافظات، وجاري تعميمه في باقي المحافظات تباعًا.

وكشف مساهمة النظام الجديد في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن، مؤكدًا ان نظام صرف الاستعاضات للمنافذ سوف يكون الكترونيًا.

من جانبه أكد هشام الدجوي رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية في الغرفة التجارية في الجيزة، انتظام منظومة الصرف الإلكترونية للسلع المدعمة بعد انتهاء عمليات الجرد.

وأضاف الدجوى خلال جولة تفقدية على صرف المقررات التموينية لشهر يوليو الجاري في المنافذ بمحافظة الجيزة، أنه من المتوقع وصول نسبة الصرف إلي نحو 60٪ خلال الأسبوع الأول، منوهًا بأن اسعار السلع التموينية ثابتة ولم تشهد أي تغيير، إضافة إلي ثبات الكميات المطروحة بالمنافذ سواء بقالي التموين أو منافذ جمعيتي.

ولفت إلي قيام المنافذ بصرف الاستعاضة الاولي بواقع 25% من مقررات يوليو قبل بداية الشهر لتوفير احتياجات المواطنين، مؤكدا أنه جار استلام باقي الاستعاضات تباعًا.

واوضح رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، أن البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد تحصل على 4 كيلو سكر و4 زجاجات زيت وباقي المبلغ مكرونة، اضافة إلى سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم.

بدوره قال مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين، رمضان الشحات،  أن الدولة ممثلة في وزارة التموين تواصل جهودها لتوفير جميع أنواع السلع المدعمة المدرجة ضمن منظومة السلع التموينية، إضافة إلي سلع فارق نقاط الخبز التي تصرف بالمجان لصالح 62 مليون مواطن من أصحاب البطاقات، ما زاد من القوة الشرائية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • التموين: أكثر من 4 مليارات جنيه قيمة السلع المدعمة شهريًا.. والمخزون الاستراتيجي تخطي 6 أشهر
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • التموين: توافر كل السلع الأساسية بمخزونات تتخطى 6 أشهر
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي